مريم العجيلي[عجلـة] والعجلة في بلاد الشام إنثى البقرة الصغيرة التي لم تبلغ سن التكليف بالحراثة بعد!
كتبهاابو عويصة ، في 5 نيسان 2008 الساعة: 11:49 ص
مريم العجيلي التي وجدت في هذا التعليق مادة إدانه لأبو عويصة ..! من جهلها بمعنى هذا التعليق الذي كان قد رد فيه على تعليق ويعتبره أبو عويصة من التعليقات التي ستسجل في حسناته وليس في سيئاته كما تظن مريم .. !!
كتبها ابو عويصة في 06:52 مساءً
زوجتي واولادي وانا نشكرك على تهنئتك .. ومن اجل ان ينتشر فعل الخير اخبرك بامرين الاول باني بعد نكسة عام 1967 .. وقبل ان يرزقني الله بذرية حيث تزوجت في شهر 8 \1966 .. بيضت الصفحة ولم اخفي عن زوجتي شيئاً ..وقررت انا وزوجتي .. ان نربي انفسنا حتى نستطيع ان نربي ابنائنا لان من عاش تلك السنين يعرف مدى صعوبة التربية وقتها .. ورغم معاناتنا الا اننا بفضل الله من يعرفنا .. يدعوا لنا ويغبطنا على ما حققناه..، والثانية .. انني بيضت الصفحة مع كل من اعرف قبل ان اودي فريضة الحج عام 1979 ومنهم عم من احبتها حيث كنت اعمل عنده وفي يوم من شهر 7 \او8 من عام 1958 اخذت من غلة المحل 10 روبيات وتغديت بها دون علم صاحب المحل لاني يومها تاخرت في العمل وحللتها لنفسي .؟ وبعدها بسنة تركت العمل عنده وعملت في مهن متعدده .. وفي عام 1979 حينما نويت على الحج تذكرت ال 10 روبيات وكانت تعادل 750 فلس فذهبت الى وكليه واخبرتة بالقصة فشكرني وسامحني ودعى لي بالخير وبقبول حجي .. اقول هذا لا للمفاخرة وانما ليتشجع غير ي ان كان في فعلي ما …؟؟؟
…………………………………ولكن كما قلت مريم بعدم فهمها لمعنى هذا الرد ..
أثبتت بالدليل القاطع أنها ..[ عجلـة ] ومعنى العجلة في بلاد الشام هو إنثى البقرة الصغيرة والتي لم تبلغ سن التكليف بالحراثة بعد..!! .. وقبل أن يقول قائل لماذا هذا الحكم عليها فيه من طرفي .. أقول لأنها كانت غير أمينة في النقل من مدونتي كما فعلت أنا حينما نقلت تعليقاتها من مدونة سلامه سلامه .. ولأنها لم تفهم دوافع وأسباب ما قرأت بل تجاهلتها وحاولت أن تلصق بي تهمة هي تعلم أنها وسام شرف لي لمن يقرأها دون بتر عن مقدمتها وأسباب نشرها والغاية من نشرها .. لذلك هي أوردت قصة حبي بدون أن تظهر لماذا أنا نشرت تلك القصة .. واليكم القصة ودوافعها كما نشرت بتواريخها ..
لتحكمون بأنفسكم على أن لقب عجلة قليل عليها قياساً على ما قالته في من كلام لا يصدر إلا من عجلة مثلها …!!!
الإثنين,آذار 12, 2007
ليس هكــــذا … تورد الإبــل يــا ســـعد …؟؟
ليس هكذا تورد الإبل يا سعد….؟
ولا هكذا تمتهن كرامة النساء اللواتي كرمهن الله وجعلهن شقائق الرجال وجعل لهن نصيبا مفروضاً مثلهم بقدر معلوم لكل منهما لحكمة يعلمها سبحانه … وجعل برها مقدم على بر الرجل …! والجنة تحت أقدامها…!!!
ثم تأتي أنت لتجعل منهن مجرد جواري … تترك بصماتك على أجسادهن أولئك النساء ذوات القدود الحلبية والعيون العسلية بعد أن يقضيان الليل بين أحضانك الدافئة على فرش مخملية كما تقول عنهن في إدراجك يوم 11\3\2007… !!! ولكنك لم تخبرنا عن نــوع البصمات التي ستتركهـا …؟؟؟ هل هي بصمة … يـد … أم فـم… أم………؟؟؟
اخبرنا ســـــــــــــعد عن نوع البصمة وبأي لون هي …؟؟؟
ســـــــعد إن كنت أنـت وأمثالك عـن مثـل هـــؤلاء النسوة تدافعون فقــــط….؟! من أجل متعتكــــم….!!!
فأنا وامتثالي ندافع عن كل النساء اللواتي منهن الأم والأخت والزوجة والبنت مهما كانت شكل قدودها أو لون عيونها فكل ما خلق الله فيها فهو جميل ويؤدي الغرض …وندافع عن كل النساء اللواتي يتعلمـن ويعمـلن بعـد العـلم في أي عمـل ليس فيه اختلاط بالرجال … ويعملن بعقولهـن وأيديهـــن . لا… بشعورهن وصــدورهـن … وسيقـانهـن ألمكشوفة …فـلـلستـر زمـان وللكشـــف مكــــــان … حسب ما أحـــل الله لمن تريـــــــد النجــــــــاة في الدنيا من أحضان سعــد وامتثاله الذين عندهم المرأة تحت مسمى الحرية الغير واضحة ولا منضبطة ليست سوى جارية بإخراج عصري جـديـد…!!!
أخواتي النساء … أمهات .. بنات … زوجات … هل وصلت فكرتي … التي ملخصها ..أن شرع الله ليس عدواً لكن بــل حبــل النجاة لكن ولنا معاشر الرجال الذين ليسوا ممن يغرونكن بالكلام المعسول مثل كلام ســعد الذي أفصح عن نوع وشكل المرأة التي يتمناها لكي يترك بصماته على جسدها .. فأيكن يا ترى تقبل بأن تكون تلك المرأة التي سيترك سعد بصماته على جسدها يا ترى …؟؟؟
الخميس,آذار 15, 2007
الدك سعد الطائي الذي نشر لنا قصة حبه النجسة …؟!
وهذه قصة حبي أنشرها لكم لتحكمون على
أي منا قصة حبه طاهرة ومن المفيد نشرها للعبرة والفائدة ..؟
ومن قصته نجسة ويجب سترها لأنها شر بلا فائدة
طاهرُ وجميلُ ذلك الحب الذي طبع في
قلبينا منذ الصغر فهو كالنقش على الحجر
لا يقدر على محوه الزمن ولا البشر
مهما حاولوا ( عواطف ) ولكن …..
تجري الرياح بما لا تشتهي السفن !!
ولقد حانت لحظة الفراق والوداع
الــذي لا أمــل في لقاء بعــده ( عواطف )
فأنـت كويتية ؟ وأنا فلسطيني !!
وقبل أن نعرف ذلك ؟ كنا كبراعم زهـر
على أغصان شجــر بسفح ربـوة
تطل على جدول مـــاء عــــذب
صافي لا كدر فيه كحبنـــــــــــا …….
تنتظر رياح الربيـع لتلقحها لتزهر كمـا
لقحت زقزقة العصافير على أغصان الشجر
بـذرة الحب البريء الطاهر في قلبينا
في سنن كنـا فيـه - لا – نـفـرق بيـن
الثرى والثريا - من براءتنا - أو من جهلنــا ؟!
وحين اشتم رائحة زهر حبنا الطاهر من
لا يعرف من الدين – إلا - رسمه !!
أرسلوا لنـا جلاد العشيرة
ليذبحنا بخنجره المسموم
مـن الوريـد إلى الوريـــد بحكم
حكم الجاهلية والعادات والتقاليــــد
إن لم نفترق ونذبح ذلك الحب بأيدينا
لأنك كويتية - وأنا - فلسطيني !!
فأينا الثرى - وأينا - الثريــا يا تـــــرى ؟؟
وإلى أن نعرف - أو- تتغيــر تلك
العادات المنافية للشــــرع
ابك عواطف ( حبنا المؤود جبراً وظلماً )
بـدمـع غـزيـر ما شئت ……………….
وسأبكيه أنا بــدم قلبــي الـذي
تركته لحظة الوداع عندك وديـعـــــة
أما روحي فستظل تذكرك بالخير
حتى آخـر لحظة من حياتها الدنيا
لعل الله يجمعنا ( عواطف ) في الآخرة
في جنته بعـدما فرقوا بيننا على أرضه
قساة القلوب عبدة الهوى والدينار والدرهــم
فالشرع يحب التغريب في النــكاح
وهم بين الأحبــــــــة يغربون !!!
مــن جهلهم بدينهم وبسنة نبيهم ( ص )
ملاحظة : مضى على شعلة ذلك الحب الطاهر ( 48 ) عام ولم تنطفئ
رغم أن كلانا تزوج ويعيش حياة هانئة وسعيدة وزوجتي وأولادي يعلمون ذلك، علماً أننا لم نلتقي أو نتكلم مع بعض منذ ( 40 ) عـام !!! والقصد من نشرها ليس البكاء على الأطلال وإنما للعبرة ولتقديم أمر الشرع على الهوى والعادات والتقاليد التي تتعارض مع شرع ربنا وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ،
هذه قصة حبي أما قصة حب الدك سعد الطائي فاقرؤها من مدونته لتعرفوا اني لم اظلمه وانما قلت فيه بدون مجاملة ما يستحقه الى ان يرجع عن غيه وقصدي من التصدي له ولأمثاله ممن يحبون أن تشيع الفاحشة بين الناس بحجة الحرية في القول والفعل وانا يحق لي ما يحق لغيري …!!!
……………… والسؤال الآن للقاريء المنصف .. قياساً على ماينشر في عموم وسائل الإعلام في زماننا من قصص حب وعن مفهو م الحرية التي يطالبون فيها أدعياء الحداثة من أمثال سعد الطائي وغيره للمرأة .. هل كان طرح أبو عويصة [ نشاز وبلا معنى أو هدف ] أم أنه وفق في الوصف والطرح وكان له هدف يشكر عليه خاصة فيما يتعلق بالتوبة النصوح لله مما سلف والتي من شروطها إعادة الحقوق إلى أصحابها كما فعل قبل أن يذهب للحج عام 1979 م…؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : خواطر في الحب في زمن العولمة والانترنت ..؟ | السمات:خواطر في الحب في زمن العولمة والانترنت ..؟
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج

























أبريل 5th, 2008 at 5 أبريل 2008 1:57 م
اسمح لي اخي الكريم ابو عويصة انا لن أقرأ ، انا لا أقرا ما يؤذي العين والأذن وحتى اصل الى حقيقة ما يجب ان أمر بهذه المراحل القاسية فانا اسفة .
اخبرك شيء مهم انت ابو عويصة الذي نعرفه لماذا سمحت لنفسك بالخروج عن مسار ك ومسار مدونتك ، ارجع الى قواعدك لدينا فلسطين بانتظارنا وغزة بانتظارنا هل تعتقد ان هذه الادراجات اهم ؟ احذف الى كل هذه الادراجات وليقول الجميع مهزوم وما المشكلة المهم ان يرضى عنك الله ونفسك ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ، سأقول لك مثل ما قلت لغيرك عندما واجهتنا المشكلة واظنك تذكرها قلت لهم انا فلسطين تحتاجني وغزة ساعتها كانت تحترق وكانت تحتاجني وان لم افعل شيء لهم لانه ليس بمقدوري على الاقل ان لا التفت الى امور جانبية تبعد الانظار عن فلسطين وغزة استفر الله اخي وقل حسبي الله ونعم الوكيل وعود الى ابو عويصة وتأكد اني اخاف على مصلحتك واريد لك الخير .
أبريل 5th, 2008 at 5 أبريل 2008 2:01 م
اي و ربي أخ أبو عويصة مثلما أوردت الأخت ميساء ما هكذا عهدناك و لا تسرنا الأفكار التي انجررت ورائها الأن ، ما يضرك الناس ان كنت على المنهج القويم
علي
أبريل 5th, 2008 at 5 أبريل 2008 2:24 م
و لا أقصد علاقتك الطيبة مع أهلك بارك الله فيكم و جمعكم في الفردوس الأعلى ، و انما أقصد الانجرار وراء صراعات لا تقدم و لا تأخر و اهمال قضايا الأمة الجوهرية ، و أذكر فيما معنى الحديث الشريف - لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لا يضرهم من خذلهم الى يوم الدين - فانظر أخي في أي طوائف هذه الأمة تريد أن تضع نفسك
و لا تنسى أن ما تقوم به الأن يضر بالقضية الفلسطينية و بالفلسطنيين أيما ضرر لأنك لم ترقب نظرة اخوانكم من المسلمين الأخرين المتحمسين لنصرة الدين ، و هم يرون أصحاب القضية ينسلون منها انسلالا
و أنت رجل حكيم ، و مهما يكن فهم في سن أولادك فتحملهم و احتسب ذلك على الله
علي
أبريل 5th, 2008 at 5 أبريل 2008 2:38 م
هي بقرة وانت ثور
اتركوا كل القضايا وتحدثوا عن الحيوانات
أبريل 6th, 2008 at 6 أبريل 2008 5:40 ص
الاخ ابا عويصة : قمت بمسح تعليقيكما انت ومريم ,,,
ارجو ان تفتحا صفحة جديدة من العمل الجاد والذي يخدم قضيتنا كمسلمين ,,,
وليس ما يخدم المتربصين ,,, والمحركين لنيران الفتنة والبغضاء ,,
دمت بخير ومحبة اخي ,,,
تحياتي لك ,,,
أبريل 6th, 2008 at 6 أبريل 2008 7:30 ص
اختي الفاضلة ميساء ..لعلمي المسبق بموقفك الصائب ونظرتك الجادة لقضايانا الرئيسية كنت قد أعددت هذا الرد عليك في تاريخ..
في 01,نيسان,2008 - 04:35 صباحاً, ابو عويصة كتبها …
أختي ميساء .. حفظك الله ..
أرد تحيتك .. بتحية طيبة متمنياً لك دوام العافية .. التغير حلو كما قلت تعليقك الأول .. وسبب هذا التغيير المؤقت يا اختي أن [ مافيا ] المدونات والتعليقات من الجنسين في مكتوب ممن لم يحسنون استغلال نعمة المدونات بالطريقة بالرغم من أن بعضهم من تلك المافيا عنده موهبة أو عندها ولكن تلك المواهب ضائعة فيما لا فائدة منه ومضيعة للوقت الذي هو أثمن ما نملك .. يا أختي .. وحينما علق عليهم أبو عويصة بتعليقاتك جادة لم يتعودون عليها …!!! حاولوا أن يظهرون أبو عويصة بصورة من تصورهم هم بأنه يعيش في عالم غير عالمهم .. وبأنه دراكولا المدونات المرعب ويجب محاربته ..و…؟؟؟
فحاول أبو عويصة أن يقترب منهم بالحسنى ويدخل عالمهم لعله يستفيد منهم علماً وثقافة وطريقة حوار عصرية تناسب عصر العولمة بأسئلة عن تدويناتهم وتعليقاتهم .. خاصة لأنهم يزعمون ويدعون من خلال تدوينهم وكثرة المعلقين عليهم بأنهم هـم فرسان المرحلة القادمة التي سيقودون طلا ئعها .. لتحرير الأسنان العربي المأسور في وطنه ولفك الحصار عن غزة التي يتباكون عليها وعلى فلسطين وقدسها التي فيها المسجد الأقصى الذي منه كان معراج رسوله صلى الله عليه وسلم وهم الذين يتناخون لنصرته ولصد الهجمة الشرسة التي يشهنا الغرب على شخصه وسيرته العطرة ..بالكلام فقط
حيث ثبت لأبو عويصة من خلال متابعته للمواضيع التي تنال أعلى نسبة من التعليقات يا أختي هي لمواضيع مثل[ يا أبو ضحكة جنان .. وقولوا لعين الشمس متحماش .. وسلامه زعلان .. وسلامه اختنق ..وفوق الشوق .. وسلامتك يا غزة .. وقولوا له الحقيقة ..وسواح...!!! وكما تعلمين ويعلم كل عاقل ان مثل هذه السفاسف مناقضة تماماً لهديه صلى الله عليه وسلم ، وما تجرأ الغرب على تلك الإساءة إلى لعدم الجد في السير على هدي النبي بجد وصدق ] والمصيبة أن غالبية مثقفينا من الجنسين ماشين وراء سلامه فوق الشوك رغم حرارة الشمس عشان ما يزعلش عمو سلامه سلامه .. حتى لو ضاعت الأمة وغرقت في بحر تعليقاتهم اللي راح تضيعنا .. فموضوع أبو ضحكة جنان .. جنن مثقفينا ونساهم هموم أمتهم .. لدرجة أن مثقفة مدونتها للثقافة علقت بهذه التعليقات كلها على موضوع أبو ضحكة جنان ..!! لدرجة أن أبو عويصة جن وعمل منها إدراج .!! لماذا عملت هذا الإدراج أبو عويصة .. هل عمله غيرة من سلامه ولا نكاية في مريم لا وألف لا ,لا ..وإنما ….
لكي نصحوا من غفلتنا جميعاً وليس للتشهير بأحد ولا هو تجسس عليه .. فقولهم وتعليقاتهم معلنة وهم لا يستحون منها .. لذلك أقول بملء الفم أن من هذه هي عناوين قولهم وتدوينهم وتعليقاتهم هم لا يمتون بأي بصلة لفرسان نهار أمتنا ولا لرهبان ليلها من سلفنا الصالح الذي كان أبي بكر عمر وعثمان وعلي وخالد وحمزة وغيرهم كثير رضي الله عنهم هم نموذج من نماذج أولئك السلف الصالح .. الذي أبو عويصة يحاول أن يقتدي بهم ويأخذهم له قدوة حسنة أولئك السلف.. .. ويحاول أن يذكر أبو عويصة أيضاً [ فرسان المدونات في زماننا بأن قولهم يناقض فعلهم على أرض الواقع في الكثير من السلوك اليومي .. وهم لا يمتون بأي بصلة حقيقية لفرسان نهار أمتنا ولا لرهبان ليلها من سلفنا الصالح الذين نتغنى في أمجادهم .. ولا حتى لشيبوب .. فضلاً عن صلتهم المقطوعة بعنترة الجاهلي الذي كان عنده غيرة على العرض والأرض بجد ..وليس كالكثير من فرسان وفارسات مدونات مكتوب الذين هم خالي تدوينهم وكل تعليقاتهم على بعضهم البعض من أي فائدة ودسم .. يفيد الأمة أو يساعد على نهوضها من كبوتها من أجل عودة عزها ومجدها الذي كان وما زلنا نتباكى عليه بدموع التماسيح ..!!!]
وإدراجاتي الأخيرة يا أختي ميساء التي لاحظت التغير في نهجها هي فقط للدلالة على صدق الحاجة الملحة ومناشدة لهم [ لتغير نهجهم في الطرح نحو الأفضل وهم قادرين لو أردوا ..؟؟ ] وحالنا وما نحن فيه يقتضي ضرورة مطالبة الجميع نحو التغير الجدي في تدويننا وتعليقاتنا وفي فهمنا وسلوكنا إذا كنا فعلاً نحب ديننا ونبينا وأرضنا ومقدساتنا ونريد عودة عزنا ومجدنا الذي كان ..[ وإدراجي الأخير عينة من نهجهم هم وفكرهم مثقفينا الذين علقوا على موضوع سلامه سلامه المعنون بأبو ضحكة جنان بحوالي 260 تعليق مكرر خالي من الدسم أو أية فائدة يرتجى من ورائها غير الضحك وتضييع الوقت .. الذي هو يمثلهم ولا يمثلني...!!!]
ختاماً أختي ميساء .. شكراً لك على متابعتك و ملاحظتك القيمة التي تدل على وعيك وفهمك .. وسيعود أبو عويصة لسابق عهده وفهمه وطرحه .. بعد أن يرى ردة فعلهم أولئك الفرسان والفارسات هل هي ستنطلق من ثقافتهم وهويتهم المغيبة لسبب أو آخر والتي غابت عن الساحة طويلاً ولقد آن لها ولهم أن يعودون لجادة الصواب في القول والتعليق ولنتعاون جميعاً على تدوين النافع والمفيد الذي يعود علينا بالخير وما فيه مصلحتنا جميعاً حكاماً ومحكومين .. أم أنهم سيغلبون الأنا والهوى وسواح وأنا ماشي سواح نواح .. على طريقة قائد الأركسترا سلامه سلامه .. ويرددون وراءه …الهوى هواي …!!!
من كل قلبي أتمنــى لهم الاختيار الأول … يا رب يا رب ..وفقهم لما تحب وترضى ..
أبريل 6th, 2008 at 6 أبريل 2008 7:34 ص
اخي مجهول الأول والثاني
الذي تعليقه بعد تعليق الاخت ميساء ..ردي على ميسون هو رد عليك أيضاً .. شكراً لك على إهتمامك ..والسلام عليك ..
أبريل 6th, 2008 at 6 أبريل 2008 7:43 ص
في 05,نيسان,2008 - 02:38 مساءً, مجهول كتبها …
هي بقرة وانت ثور
اتركوا كل القضايا وتحدثوا عن الحيوانات
…………………….. رد أبوعويصة .. نعم أنا ثور .. وقد هيئت نفسي لسماع هذا الوصف منذ وصفتها بالعجلة ..ولكن هل ترضى هي أن تكون عجلة وأنا ثورها ..هنا السؤال ..
عموماً ..اليك هذه الخاطرة التي نشرتها منذ زمن في مدونتي .. وهي خير دلالة على أننا أدنى مما ذكرت أحياناً حين يلعب بنا الشيطان والهوى والأنا ..
العجيب أن الكلب والهرة وكثير من الأنعام والطيور التي يحسن لها الإنسان بطعام أو شراب، إذا يوماً ما زجرهم وضربهم أو حتى لو وضعهم في قفص للحبس أو لرميهم في أماكن بعيدة حتى يتخلص منهم في ساعة غضب، سرعان ما يعودون إليه ولو بعد حين لا لنهشه وعضه ورفسه جزاءً له على ما فعل بهم ؟ وإنما للتودد إليه بعواءٍ ومواءٍ فيهما من معاني الوفاء والرجاء لصاحبهما الشيء الكثير دون ملل أو خجل من تكرار ذلك حتى يرضى ويصفح ذلك الإنسان عنهما من أجل عودة الألفة بينهما بسبب حكمة ذلك الحيوان وحسن أسلوبه في الإصلاح ؟! أما الأعجب من ذلك هو أن كثيراً ما يحصل مثل هذا الزجر أو الضرب والهجر بين الناس سواءً كانوا أقارب أو جيران ومعارف بسبب فعل أو قول كلمة بقصد أو بغير قصد فسرعان ما تتحول تلك الكلمة أو ذاك الفعل إلى أخذ ورد يؤدي إلى شجار بينهما رغم صلة القرابة والجيرة أو المعرفة والمودة ودرجة الإحسان الذي كان بينهما قبل لحظة الغضب التي تنسي الإنسان إنسانيته وكل معاني الأخوة والتراحم بينه وبين أخيه الإنسان الذي فجأة يستعمل أنيابه للنهش والعض وأطرافه لرفس أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه ؟!
والرافس والمرفوس كلُ منهما يعتقد أنه على حق فيما يفعل لأنه إنسان ؟! ولكنه ينسى إنسانيته في لحظة غضب ؟ ينتج عنها عناد وكره لمن كان يحب جاحداً كل ود ٍ ومعروف كان بينهما معرضاً بوجهه حتى عن ( أمه وأبيه وفصيلته التي كانت تؤيـه )
أما الحيوان صاحب الأنياب والمخالب والتوقع منه النهش والعض والرفس ينسى حيوانيته وزجر وضرب صاحبه له ولا يتذكر إلا إحسانه وكل ما يرجوه من صاحبه أن يقبل عودته إلى باب داره من دون ( جاهه ولا كفيل وفاء أو دفا ) فمتى يرتقي الإنسان في بره ووفاءه إلى أمه وأبيه وصاحبته وأخيه إلى وفاء وبر الحيوان لصاحبه ؟ ( ويدفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ) خاصة ممن يبدو في هيئته وسلوكه شيء من الالتزام بفرائض الشرع وبسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، عليه أن يترجم هذا الالتزام وقت الغضب إلى زاد يقويه على الصبر والعفو، حتى لا يجعل منه الشيطان ألعوبة تجعله لا ( يفرق بين بــر أمه وأبيه وعقوقهما ، ولا بين ود أخيه وعداوته ؟! ) وحتى يكون أسوة حسنة لغيره ، اللهم أصلح أحوال المسلمين وألهمهم رشدهم وللعودة للتراحم فيما بينهم ( دول وأحزاب وأسر وأفراد ) كتراحم الحيوانات فيما بينها لعل الرحمن الذي وسعت رحمته كل شيء يرحمنا برحمته حينئذ وينصرنا كما نصر المتراحمين من قبلنا فهل نتراحم يا قوم ؟؟؟
أبريل 6th, 2008 at 6 أبريل 2008 8:30 ص
اخي حادي العيس ..
والله أن من إكرام الميت دفنه .. والمسح حاله من حالات الدفن .. ولكن كما تعلم أن من بعد الدفن للميت حساب .. اللهم نجنا في ذلك اليوم يا رب برحمتك لا بعملنا .. أمين ..،
لا مانع لدي من فتح صفحات وصفحات مع كل المحبين لله ولرسوله ولسلفنا الصالح .. وفي مقدمتهم أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ..الذين توفى رسول الله صلى الله عليه وسلم ..وهو راض عنهم وعن غيرهم من صحابته الكرام .. ويعلم كل عاقل منصف يقدم قول الله ورسوله على كل قول أنه لولاهم لما عرفنا الإسلام وخاصة أبي بكر الذي خارب المرتدين ووطد أركان الدين ..
ولكنك تعلم يا أخي أن الجرح الذي يصيب الجسد قبل أن يخيط يجب أن ينظف مما فيه من خبث .. وكذلك هي النفس إن لم تتعود قبول الحق والرجوع عن خطئها تظل تغص بأمراض هواها .. وما علتنا نحن المسلمون في زماننا إلى إتباع هوانا ..رغم علمنا أن ذلك الهوى مخالف لشرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ..
والدليل البين الواضح للأعشى ومن في عينيه حول وحتى للأعمى الذي يسمع بما يجري حوله ..هو ذلك التناقض في أفعالنا على أرض الواقع مــــع أقوالنـــــــــــــا .. التي نقولها في كل المحافل على مستوى الدول والأحزاب والأفراد خير دليل كما قلت على ذلك التناقض حين ندخل في التفاصيل التي منها يتكون سلوكنا اليومي رغم أننا نبدوا في العموميات وكأننا صفاً واحداص كالبنيان المرصوص …!!
ويا أخي حادي العيس ويا كل العقلاء .. أقول بملء الفم وبصوت عالٍ أنــــــــه في تلك العلة تكمن كــــــــــل عللنـــــــــــــــــــــا .. يا اخي …وإن لم يتغير حالنا بعد أن نغير ما في سلوكنا من تناقض وهوى ومزاجية تتعصب إما للقطرية وإما للأشخاص … سنبقى مكانـك راوح ولن يفيد أي من قضاينا هذا التضامن الوهمي الذي ينفرض عقده عند أول خلاف حول أي جزئية من جزئيات سلوكنا اليومي الذي نتعايش فيه مع بعضنا البعض …!!!
أبريل 6th, 2008 at 6 أبريل 2008 1:39 م
الأخ الأستاذ / أبو عويصة …
هل هناك مجتمع أكرم و لا أفضل و لا أنقى و لا أروع و لا بالطبع لا
العجيب أن هذا المجتمع الذى يشمل الصحابة الكرام السابقون و بين أظهرهم النبى الخاتم الأمين و الوحى مرافق لهم كل ليلة من لدن العزيز الحكيم
و مع ه هذا …
و مع هذا ..
كان ثلث هذا المجتمع من المنافين
خلاف المشركين و اليهود بالطبع …
ماذا نريد ؟
هذا مجتمع مفتوح يا أخى
و أنت تريد من كل فرد أن يكون تبعا لأسلوبك و منهجك
أو حتى مبادئك
مجتمع على وتيرة واحدة
مجتمع صالح
و هذا هو المستحيل بعينه
ما تجده غثا تجنبه فحسب
فمحاربته ليست هى الجهاد
و لا تجنى شيئا سوى ضيق زوارك و ابتعادهم رويدا
تحياتى
أبريل 6th, 2008 at 6 أبريل 2008 7:57 م
السلام عليكم
أخ أبوا عويصة كنت أتمنى أن لا تنساق وراء خلافات شخصية بعيدا عن الهم الإسلامي و العربي ثم دعني أقول أنه لم يعجبني كلامك عن العجول والحيوانات فقد كرم الله بني أدم كم تعرف أتمنى عليك أن لا تستعمل مثل هذه العبارات مرة أخرى و ليكن كلامك إنسانيا وملازما للشرع الإسلامي .
متمنيا لك السداد و الهداية لك ولنا
أبريل 7th, 2008 at 7 أبريل 2008 8:00 ص
يا اخي منير .. وعليك السلام ورحمة الله وبركاتة …
من يكتب تعليق مثل تعليقك هذا ..هو بمثابة حكم .. وعلى من يتبرع للحكم وللنصيحة أن يفهم ..أولاً .. سبب ذلك القول الذي لم يعجبك .. لأنه قبل أن لا يعجبك .. هو لم يعجبي قبك .. ولكن ضرب الأمثال ..عند الضرورة جائز .. وكتاب ربنا وسنة نبيه خير مثال لذلك الجواز ..
و أنا أشرك على هذا الجملة في تعليقك ..أتمنى عليك أن لا تستعمل مثل هذه العبارات مرة أخرى و ليكن كلامك إنسانيا وملازما للشرع الإسلامي .
وأطلب منك ومن غيرك أن تعرف أولاً متى قلت ولماذا قلت مثل هذا القول وإذا تتبعت أصل المشكلة التي إفتعلتها شلة سلامة بلا مبرر وتعليقاتهم علي تجد لي مبرر وعذر في هذا الوصف وما عليك إلى أن تدخل مدونة سلا مه سلامه أو مدونة مريم لتعرف صدق قولي .. وما قلته إلا بعد أن قالت تلك المثقفة هي وشلتها في مالم يقله مالك في الخمر كما يقول المثل ..
مرة ثانية شكراً لك ولنصيحتك .. والسلام عليك ورحمة الله وبركاته ..
أبريل 7th, 2008 at 7 أبريل 2008 8:42 ص
اخي عادل سعيد .. تحية لك ولمرورك ..ولتعليقك ..
ولكن قل لي يا أخي قول مفيد له نصيب من إسمك ..أي قولاً عادلاً .. تعليقاتك على مدونة سلامه سلامه وغيرهم من أمثالهم ممن يطرح مواضيع تزيد في تغريب أجيال المسلمين عن هويتهم ولا تساعد في عودتها … بتعليقات مجاملة .. لماذا …؟؟ من أجل أن يزورون هم مدونتك ويبادلونك تعليقات المجاملة .. !!
إن كانت هذا التزاور والتعليقات المكررة من زيد وعبيد عندك غاية .. فهي عندي ليست كذلك .. لماذا .. لأنك خير من يعلم .. أنه آن وحان وقت التمايز وعدم الخلط بين الغث والسمين في القول والفعل لمن يصلي ويصوم ويحج ويدعي محبة الرسول صلى الله عليه وسلم ..وعلى من هذه صفته وإختياره في إعتناق هذا الدين الذي لا يكره أحد على أن يعتنقه .. وما دام هو مقتنع بدينه أن يعرف حزبه ووجهته التي هو موليها .. ولا يمسك العصا من الوسط فتارة هو مسلم وتارة سواح مع كل المذاهب والملل ..!!! فهذا الخلط كما تعلم محبط للعمل ويجب أن يكون للمسلم خطأحمر لا يتجاوزه ولا ينزل عن ثوايته من أجل إرضاء زيد أو عبيد .. وعليه من خلال تدوينه أو دخوله أي مدونة قول كلمة الحق والتعليق بما يوافق شرع الله وليس شرع المفسدين في الأرض بحجة الحرية والثقافة والفن ..من أجل نيل رضاهم عنه …بل يجعل نصب عينيه رضا الله عنه بقول كلملة الحق والنصيحة لهم بالحسنى حتى لو سخط منه كل الناس .. والمجتمع المفتوح يفرض عليك أن تعرض بضاعتك بالطريقة التي تعود عليك بالنفع ديناً ودنيا ً ..وليس حسب رغبات الزبون لكسب الدنيا فقط ..يا أخي سعيد ..الذي لو تعاون الفضلاء والعقلاء من أمثالكلكان لهم وزن وتأثير .. بعد أن يتمايزون ويتعاونون على حب نشر الخير وفق ضوابط وقواعد الشرع .. لا وفق قرارات العولمة وديموقراطية أمريكا التي تريد أن تجعل تصرفات المسلم ..[ كوكتيل يجمع بين الشي ونقيضه حتى ننا لقب الماطن الصالح ورضا بوش أخزاه الله ...!! ]
ختاماً لك كل المحبة والتقدير ..وأمل أن تلتقط فكرتي أنت وغيرك من المحبين للخير وفعله لبلورتها وإخراجها لحيز الوجود . حتى نثبت أننا لنا هدف وغاية أسمى من مجاملة الناس الغير منضبطين بأوامر الشرع …يا أخي يا عادل وسعيد جعلك الله من السعداء في الدنيا والآخرة ونحن معك إن شاء الله ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..،
أبريل 7th, 2008 at 7 أبريل 2008 1:27 م
اخي العزيز ابا عويصة :
بكل مرارة والم كنت اقرأ ما كتب وعلق علية في المدونات ، خاصة هذا التدوين
ولم استطع التعليق
واستغرب واستهجن ما يحصل على صفحات مدونتك
التي كانت تعج بالكتابة المفيدة للقراء المبدعيين.
اخي العزيز :
قرأت اشياء ما كنت اتمنى ان اقرأها لا في مدونتك ولا في المدونات الاخرى ، ولم اتحمل ان اجد ما وجدت ، هذا غير معقول
وقد كنت قاسيا في استعمال مصطلحات صعبة ، وكذلك كان الرد في بعضة قاسي.
وهذا سببة والذي استنتجتة من قراءاتي للاراء، انة كان يفتقد شروط الحوار
واهمها موافقة ورضا الاطراف على الحوار ،
وكان يتطلب ان نفهم من سنتحاور معهم والا ….
فقرأت من قال ( لكم دينكم ولي دين )
ومن قال ( من يتدخل فيما يعنية يجد … )
وعليه فاني قرأت عبارات لا تليق باخي ابو عويضة ولا تليق بكل ما في الطرف الاخر
فهم اخواتنا وبناتنا يجب علينا استيعابهم لاننا الاكبر سنا ،
ولا استطيع ان اعطي رائي او نصيحة ، الا اذا وجدت استعداد للقبول ،
كذلك ربما ما تعتقده صواب…. يرى اخرون انة خطأ ،
قرأت امس في مدونة طبيبة محترمة
نصائح بأن المخدرات والتدخين والقات اليمني من مسببات السرطان ،
وطبيب سوري يعلق على الموضوع
بأن هذا كلام فاضي وحكي جرائد
وانة يدخن الحشيش ولم يحصل معة اي شئ
الطرفيين اطباء من نفس التخصص وهذه اراء علمية محكمة …
رغم ذلك ظهر رأي مخالف رغم ان 99% من الناس في العالم يخطؤة .
اخي ابو عويضة ….. تدخلت مع الاخوات ، لتوقف مثل هذا الحديث في المدونات لاناس اعزهم واحترمهم ،
اناشدك الله تعالى ان يتوقف هذا الكلام ، وتطيب الخواطر ، ان تعود لما عرفته فيك من ناقد راق ومبدع في حكمك ….
وعليه ولحرصي وانا واحد منكم ان نكون مثالا رائعا يحتذى
ونقدم النصح عندما اجد القبول .
اخي ابا عويصة ….
تأخرت كثيرا للتعليق لك حتى تهدئ النفوس
وارجو ان نتجاوز هذه المرحلة
اتمنى لك التوفيق
أبريل 7th, 2008 at 7 أبريل 2008 3:02 م
اخي .. الفاضل .. غير موثق ..
كما رددت على منير وقلت أن هذا الإدراج له سبب سيعرفه من يهمه معرفة الحقيقة والحق .. ولكني أضيف عليه ..وأعيد نشر رد لي قد يوضح ما تستغرب منه .. نشرته بتاريخ..الأحد,نيسان 08, 2007
أعلق بصراحة لتشجيع الغير على….؟؟؟
تعليق الأخ محمد حماد على مدونة تيم العبد لله ..جعلني أعلق بصراحة قد تشجع الغير على ترك التعليق الغير مثمر ولا يبشر بثمر قريب لأن العلة ليست في البيت الذي يخلوا من مكتبة ..؟ وإنما في البيت الذي ضاقت سعة حجره عن كتبة ولكنها كتب للحفظ لا للعمل بما فيها وأول تلك الكتب كتاب ربنا الذي نتلوا ونحفظ سوره لنقرأها على الأموات وأبلغ دليل على عدم الاستفادة من الكتب والعلم ..هم من يتصدر قيادة الأمة من مثقفونا ممن همهم أن يرضى عنهم السلطان ولو خالفوا أمر الرب وغضب منهم الناس وعلى رأسهم طنطاوي بلا سيد … !!!لذلك اعترف بأني لا أجيـد التعليق الغير مفيد ولا يحرك ساكن على الأقل من أجل إثراء النقاش لا من أجل المشاكسة وعرض العضلات فزمن العنتريات ولى … ومع علمي أن أسلوبي في الإدراج والتعليق على المدونات لا يؤهلني للدخـول إلى قـلوب الناس وكسب محبتهم في الغالب بسبب عـدم مجاملتي لهم منذ البداية ، لسببين خاصة من بعد نكسة عام 1967 م.. أولاً : لأن ديننـا الذي هجرنا أو نسيناه زمناً طويلاً يأمرنا بقـول الصـدق ، وثانياً لقناعتي بصحة القول ألمأثور بأن صـديقـك من صدقك لا من صدقك ، لذلك أصـدقائي يُعدون على أصابع اليد الواحدة ، ومع ذلك إذا خلوت إلى نفسي أجـد أني أنا الرابح لما أرى وأسمع من غمز ولمز في من يُجمع الناس على محبتـه مباشرة بعـد أن يغادرون مجلسـه أو يغادر هـو مجلسـهم ؟! فعلى من يزور مدونتي أن يعلم أني لا أدون ما أدون من أجل المجاملة أو من أجل أن يمتدحني الناس أو لأمتدحهم على الغث والسمين …لا وربي … وإنما من أجل تشخيص عللنا لعلاجها أولا بالحسنى وبالصبر فان لم تنفع الحسنى وتمادى في غيه المفسد ومن يحب أن تشيع الفاحشة بين الناس بعد الصبر عليه لمراجعة نفسه وأصر عل إفساده [ باسم الحرية والفن ]…!!! فلم يبقى إلا أن يعالج بالكي كما أرشدنا رسولنا الكريم إذا كنا جادين في إستعادة هويتنا وعزتنا التي طال ليل غربتها عنا …؟! وإن كنا صادقين في شكوانا من تلك العلل التي أوصلتنا إلى ما نحن فيه من الذل والهوان بعد أن كنا ساده يشهد لنا التاريخ وأهل الإنصاف ….!!!
تلك هي حجتي في عدم مجاملتي لمن يضيع وقته ووقتنا فيما لا طائل من وراءه وقناعتي بتلك الحجة وثباتي عليها دون نصرة من العقلاء أمثالكم [ جعلني كمن يغرد خارج السرب في نظر من يمسك العصا من الوسط لفهمه الخاطىء لمعنى ساعة لقلبك وساعة لربك ..!! ] على أنها جوار سفر للمسلم وللمسلمة وبتأشيرة مفتوحة للجمع بين المنتناقضات في سلوكهم وتدوينهم وتعليقاتهم .. ومن هذا الفهم الخاطيء لحديث رسولنا صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه لمن رأه يتشدد على نفسه بكثرة العبادات .. ساعة وساعة .. فهل تتكرم أنت وكل من عنده سعة صدر ويحسن النصح بالحسنى بأن تشرحون لنا مقصد النبي من هذا القول وتصححون مفاهيم الناس له لعلهم يسمعون منكم يا اخي غير موثق ويتقدمون خطوة نحو الألتزام في سلوكهم بشرع الله وسنة نبيه أكثر مما هم عليه في واقع حياتهم ففي هذا التقدم نجاتهم ونجاتنا وعودت عزنا ومجدنا .. ،ختاماً دمت بخير وعلى تواصل يا أخي ..
أبريل 8th, 2008 at 8 أبريل 2008 11:37 ص
ابو عويصة
العويص في بلاد الشام هو الخبز قبل ان يختمر ، وكما تعرف واظنك تعرفه وجربته فانه صعب المضغ عسير الهضم ، ينتج عنه بعض التلبكات في المعدة ، يبدو انك واجدادك ادمنتم على اكل العويص ، وكنتم لاتسنطيعون الصبر الى ان يختمر العجين فتخبزونه عويصا وتأكلوه ، لا اقول ذلك في مجال الاساءة او القدح ، وانما بحسن نية للتدليل على قوة الشكيمة والصبر والتحمل ومن هنا يقال مشكلة عويصة اي انها عصية على الحل ، انا معك رغم نعيق الناعقين وزعيق الزاعقين ، مريم عجلة ومحمد عبد الحفيظ ثور الله في برسيمه يذهب الى الخيمة الرمضانية يستمتع ويرى ويسهر الى الفجر ثم يأتي ينتقد ويتخذ من نفسه واعظا خسئت يا من تسميت باسم رسول الله خسئت انت ومن يصدقك ويشد على يديك ويؤازرك بالتعليقات واكثرهن عاهرات مثلك وعلى راسهن ام ليث.خسئت يا عبد الحفيظ .
محمد شريف / فلسطيني بالشتات
أبريل 8th, 2008 at 8 أبريل 2008 2:43 م
اخي مجهول .. أحسنت الوصف والتحليل .. ووالله أن والدي رحمه الله قد حكى لي مراراً أنه اضر للهم الطحين دون عجن من جوعه في بعض الأحيان في السنوات التي قبل وبعد هزيمة الخلافة العثمانية ..أما العجين العويص والذي يعمل منه خبز الشراك فحدث عن لذة أكله ولا حرج لمن كان يجد الدقيق في ذلك الوقت يا أخي ..
وفي الشق الثاني من تعليق لقد صدقت القول فيما قلت .. وهذه ام ليث يبدوا أنها وأمثالها بلا ليث ولا فارس يشكم تصرفاتهن .. لذلك هن يجدن من على شاكلتهن من اشبه الرجال ممن ذكرت وغيره كثير ….
وأرحوا منك أن تقرا إدراجي الأخير لصلته بما ذكرت وتعلق عليه بما يكمل فائدته لمن يريد أن يستفيد أو يتذكر ويقلع عن غيه أو افساده وجهله ربما بسوء ما يفعل ..
شكراً لمرورك وتعليقك .. وما دمت لا تضع لك عنواناً للتواصل .. دم أنت على تواصل ولا تبخل علي بالنصيحة فأنا ممن يشتريها بجمل على قول المثل ..!!!
أبريل 8th, 2008 at 8 أبريل 2008 3:38 م
اخي مجهول .. أحسنت الوصف والتحليل .. ووالله أن والدي رحمه الله قد حكى لي مراراً أنه اضر للهم الطحين دون عجن من جوعه في بعض الأحيان في السنوات التي قبل وبعد هزيمة الخلافة العثمانية ..أما العجين العويص والذي يعمل منه خبز الشراك فحدث عن لذة أكله ولا حرج لمن كان يجد الدقيق في ذلك الوقت يا أخي ..
وفي الشق الثاني من تعليق لقد صدقت القول فيما قلت .. وهذه ام ليث يبدوا أنها وأمثالها بلا ليث ولا فارس يشكم تصرفاتهن .. لذلك هن يجدن من على شاكلتهن من اشبه الرجال ممن ذكرت وغيره كثير ….
وأرحوا منك أن تقرا إدراجي الأخير لصلته بما ذكرت وتعلق عليه بما يكمل فائدته لمن يريد أن يستفيد أو يتذكر ويقلع عن غيه أو افساده وجهله ربما بسوء ما يفعل ..
شكراً لمرورك وتعليقك .. وما دمت لا تضع لك عنواناً للتواصل .. دم أنت على تواصل ولا تبخل علي بالنصيحة فأنا ممن يشتريها بجمل على قول المثل ..!!!
اما التعليق هو
ابو عويصة
العويص في بلاد الشام هو الخبز قبل ان يختمر ، وكما تعرف واظنك تعرفه وجربته فانه صعب المضغ عسير الهضم ، ينتج عنه بعض التلبكات في المعدة ، يبدو انك واجدادك ادمنتم على اكل العويص ، وكنتم لاتسنطيعون الصبر الى ان يختمر العجين فتخبزونه عويصا وتأكلوه ، لا اقول ذلك في مجال الاساءة او القدح ، وانما بحسن نية للتدليل على قوة الشكيمة والصبر والتحمل ومن هنا يقال مشكلة عويصة اي انها عصية على الحل ، انا معك رغم نعيق الناعقين وزعيق الزاعقين ، مريم عجلة ومحمد عبد الحفيظ ثور الله في برسيمه يذهب الى الخيمة الرمضانية يستمتع ويرى ويسهر الى الفجر ثم يأتي ينتقد ويتخذ من نفسه واعظا خسئت يا من تسميت باسم رسول الله خسئت انت ومن يصدقك ويشد على يديك ويؤازرك بالتعليقات واكثرهن عاهرات مثلك وعلى راسهن ام ليث.خسئت يا عبد الحفيظ .
محمد شريف / فلسطيني بالشتات
وهنا واضح ان ابو عويصة هذا .. يشكر من يسانده دون الجوء الي القران والسنة كما يدعي .. الم يحرم القران رمي المحصنات .. الم يأمر بالستر ..
ثم اين البينة بقوله عاهرات .. اين الشهود .. ولكن هذا الافاق الخرف وافق فقط لانه شكر من المجهول والذي بكل تأكيد هو المجهول
لا اله الا انت
ابو عويصة يأخذ ما يريد ويشتم كما يريد حسب من يشكره ويذمه
اللهم الطف بعبدك .. فليس على المريض حرج
ليس على المريض حرج
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
أبريل 8th, 2008 at 8 أبريل 2008 8:41 م
حرام عليك أبو عويصة أوقف الطعن على عباد الله و احذف فورا تعليقات القذف فانها والله لاثم عظيم ، و ما رأينا على أولئك القوم ما يشين أو ما يطعن في شرفهم و عرضهم
ألا اتقي الله في أعراض المسلمين
ألا هل بلغت اللهم فاشهد
علي
أبريل 9th, 2008 at 9 أبريل 2008 9:16 ص
لأنك إما منهم شلة المفسدين في الأرض .. أو أعمـــــــــــــــــــــــى .. أو .. ممن يحب أن تشيع الفاحشة بين الناس وليس عندك فهم لا لحلال ولا لحرام وما يجوز أو ما لا يجوز .. يا قليل الناموس والإحساس .. يا مجهول وجاهل .. وتقولهل بلغت .. ؟! بلغت ماذا .. هل بلغت من مدوناتهم تعج بالفساد لكي يكتب لك أجر التبليغ .. وحتى تقيم عليهم الحجة وتقول لهم هل بلغت يا جاهل في حكم لمن يكون التلبيغ .. يا أحمق يا من تنعق بما لا تعرف ..هل لمثل من يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر توجه تبليغك ..!!
وإين هي أعراض المسلمين المستورة والتي أنا فضحتها يا مفضوع في فهمه وتعليقه الذي يدل على قمة جهله يا مجهول ..!!!
أبريل 9th, 2008 at 9 أبريل 2008 9:26 ص
وهنا واضح ان ابو عويصة هذا .. يشكر من يسانده دون الجوء الي القران والسنة كما يدعي .. الم يحرم القران رمي المحصنات .. الم يأمر بالستر ..
ثم اين البينة بقوله عاهرات .. اين الشهود .. ولكن هذا الافاق الخرف وافق فقط لانه شكر من المجهول والذي بكل تأكيد هو المجهول
لا اله الا انت
ابو عويصة يأخذ ما يريد ويشتم كما يريد حسب من يشكره ويذمه
اللهم الطف بعبدك .. فليس على المريض حرج
ليس على المريض حرج
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
………………………….. وهذا رد أبو عويصة على مجهول آخر من المجاهيل ..
حسبل يا أخي على جهلك باحكام الكتاب والسنة .. نعم ليس على المريض حرج .. وكذلك رفع القلم عن المجنون حتى يفيق وإذافقت من جنونك .. ستعرف الفرق بين العاهرة الغير ملتزمة بقيم الدين ..وبين الزانية التي يجب في من يتهما فيه الشهود .. ويكفيك الخلط بين الفهمين للدلالة على جنونك .. يا مجهول الذي لم يفرق أيضاً بين من يفعل الفاحشة وهو مستتر .. وبين من يفعلها علناً ويدعوا الناس لها في مدونته ..يا جاهل .. يا قليل البضاعة والفهم ..وحسبنا الله ونعم الوكيل في أمثالك الجهلة يا مجهول ..
أبريل 9th, 2008 at 9 أبريل 2008 7:26 م
السلام عليكم ورحمة الله
لنسلم ونفترض بان اختنا مريم ليست على صواب
فاين انت ايها الرجل الصابر الصادق المحب لدينه ورسوله من النبى عليه افضل الصلوات والتسليم من تجاوزه عن سيئات قومه عندما قال لهم اذهبو انتم الطلقاء
لا والف لا ماعهدناك هكذا يا اخينا فى الله
انت الان تسئ لتاريخك وتدوينك وان مندهش من اسلوبك الفض
اخى عد الى رشدك واتقى الله
أبريل 10th, 2008 at 10 أبريل 2008 8:24 ص
اخي حامد صابر الرباني ..استحلفك بالله وبكل مقدس يجوز الحلف فيه .. أن تخبرني كيف يكون هو النهوض الذي تريده .. بعد أن وصفت أنت حال الأمة في تعليقك على هذا الذي فوق ..وما تحت الخط قلته أنت في ادراج لك في مدونتك .. وحينما تجد من يأخذ كلامك على محمل الجد ويدون تدوين يساهم في صحوة هذه الأمة التي تطالبها بالعودة الى جذورنا الى اصلنا وفصلنا الى بيوت معمورة كما تقول في تعليقك علي سابقاً ..
……………………………………………
وحينما تجد شخص مثل أبو عويصة يتجاوب مع طرحك .. ويقول عن نفسه بكل تواضع وصراحة لشرح وجهة نظره في الرد على بعض من ينتقده …
ومع علمي أن أسلوبي في الإدراج والتعليق على المدونات لا يؤهلني للدخـول إلى قـلوب الناس وكسب محبتهم في الغالب بسبب عـدم مجاملتي لهم منذ البداية ، لسببين خاصة من بعد نكسة عام 1967 م.. أولاً : لأن ديننـا الذي هجرنا أو نسيناه زمناً طويلاً يأمرنا بقـول الصـدق ، وثانياً لقناعتي بصحة القول ألمأثور بأن صـديقـك من صدقك لا من صدقك ، لذلك أصـدقائي يُعدون على أصابع اليد الواحدة ، ومع ذلك إذا خلوت إلى نفسي أجـد أني أنا الرابح لما أرى وأسمع من غمز ولمز في من يُجمع الناس على محبتـه مباشرة بعـد أن يغادرون مجلسـه أو يغادر هـو مجلسـهم ؟! فعلى من يزور مدونتي أن يعلم أني لا أدون ما أدون من أجل المجاملة أو من أجل أن يمتدحني الناس أو لأمتدحهم على الغث والسمين …لا وربي … وإنما من أجل تشخيص عللنا لعلاجها أولا بالحسنى وبالصبر فان لم تنفع الحسنى وتمادى في غيه المفسد ومن يحب أن تشيع الفاحشة بين الناس بعد الصبر عليه لمراجعة نفسه وأصر عل إفساده [ باسم الحرية والفن ]…!!! فلم يبقى إلا أن يعالج بالكي كما أرشدنا رسولنا الكريم إذا كنا جادين في إستعادة هويتنا وعزتنا التي طال ليل غربتها عنا …؟! وإن كنا صادقين في شكوانا من تلك العلل التي أوصلتنا إلى ما نحن فيه من الذل والهوان بعد أن كنا ساده يشهد لنا التاريخ وأهل الإنصاف ….!!!
تلك هي حجتي في عدم مجاملتي لمن يضيع وقته ووقتنا فيما لا طائل من وراءه وقناعتي بتلك الحجة وثباتي عليها دون نصرة من العقلاء أمثالكم [ جعلني كمن يغرد خارج السرب في نظر من يمسك العصا من الوسط لفهمه الخاطىء لمعنى ساعة لقلبك وساعة لربك ..!! ] على أنها جوار سفر للمسلم وللمسلمة وبتأشيرة مفتوحة للجمع بين المنتناقضات في سلوكهم وتدوينهم وتعليقاتهم .. ومن هذا الفهم الخاطيء لحديث رسولنا صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه لمن رأه يتشدد على نفسه بكثرة العبادات .. ساعة وساعة .. فهل تتكرم أنت وكل من عنده سعة صدر ويحسن النصح بالحسنى بأن تشرحون لنا مقصد النبي من هذا القول وتصححون مفاهيم الناس له لعلهم يسمعون منكم يا اخي غير موثق ويتقدمون خطوة نحو الألتزام في سلوكهم بشرع الله وسنة نبيه أكثر مما هم عليه في واقع حياتهم ففي هذا التقدم نجاتهم ونجاتنا وعودت عزنا ومجدنا .. وبعد هذا الكلام الواضح البين وهو منشور فوق تعليقك أعلاه ،[ تأتي وتقول لي عد إلى رشدي أي رشد بالله عليك الذي تدلني عليه .. يا راجل ليس عيباً عليك فقط بل حرام والف حرام عليك أن يكون عندك مثل هذه الأزدواجية في الطرح لأن هذه المناشدة للعودة إلى الرشد يجب أن توجهها إلى من يفسد في فعله وقوله وتدوينه وليس لمن يحس بما تحس فيه من أننا أمة كل علننا محصورة في كوننا نخلط عملاً صالحاً بآخر سيء لذلك نبقى مكاننا نراوح وكل غايتي من تدويني هو أن نتقدم خطوة نحو كسر دائرة هذه المراوحة ..] ختاماً سامحك الله على عدم فهمي وشكراً لنصيحتك لي التي هي بالحسنى وليس فيها فظاظة وسأترك الحكم فيها وعلى تدويني وتدوينك يا رباني إلى [الرب] يوم الحكم بين عباده .. دمت بخير وعلى تواصل يا أخي ..
……………………………………………………هذا تعليقك علي سابقاً بالحرف
في 01,آذار,2008 - 08:44 مساءً, صابر الريانى كتبها …
دعوة من اجل الدعاء
اخوتى فى الله
سلام الله عليكم
فى وطن مكلوم معذب
تسجنه الرغبات والشطحات الشيطانية
وطن مسلوب الارادة والقوة والعزيمة والاصرار
وطن نراه يتهاوى كل يوم وينزل عن سطح الواقع الانسان المعاش
وطن فكت عذريته وتحول الى مرتع للتطاحن والتغامز والتقاتل
وطن لم يبقى منه شئ سوى الفتات الفتات
تحول الى تصريحات وخطابات وتنديدات ومؤتمرات وندوات لا تعطى سوى الكلام الذى لا يسمن ولايغنى من جوع الباية كانت فلسطين فاصبحنى فى لبنان والعراق وسبت ومليلة ودار فور والبقية تاتى تباعا تفتيت وتشتيت وتقتيل وتهجير وانتهاك تلوى انتهاك ونحن اين من كل ذلك الحقيقة سكارى وما هم سكارى ولكن عذاب الله شديد
اخوتى هذه دعوة لكم جميعا
علينا العودة الى جذورنا الى اصلنا وفصلنا الى بيوت معمورة بذكرنا ودعائنا فكل ما يحدث هو لعنة ربانية اصابتنا جميعا لانغماسنا فى شهواتنا ورغباتنا الدنيئة
فالاستعمار نقمة الهية
والحكام هم ايضا عقوبة الهية
والجوع والمرض والقحط والجفاف كل ذلك من عند الله
فلمى لانبداء من جديد
دور عبادتنا تتضرنى
صوامع عزنا وجوامعنى ومساجدنى كلها تنتضر اعتكافنا
هناك بعيدا عن طائرات الانذار المبكر واقمار التجسس وعن اجهزة القمع والابادة تقبع طاقاتنا المهدورة التى ان تفجرت من جديد فسيكون ما نفعله بالغ الاثر
ايتها الجموع المغبونة يا اتباع الصديقين والابرار
ياخير امة اخرجة للناس عودو الى مرابض عزكم وارفعو ايديكم بالدعاء من اجل غزة وفلسطين ولبنان والعراق
من اجل كل امة الله فى الارض فحتما ان توحدتم فى دعائكم سيستجيب المولى جل وعلا لدعائكم ويصفح عنكم ويعجل بالنصر المبين على اعدائكم اعداء الله
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
اليوم نعقد مناقصة لخلع ورقة التوت الأخيرة التي تغطى بعض جزيئات يسيرة من شهامتنا وعزتنا وكرامتنا.. فلم يعد هناك سبب لبقائها في جعبتنا المثقوبة.
اليوم ننزع كل الأغطية والسوا تر التي نسدلها على منتصف هاماتنا الممشوقة بغرورنا وطغياننى فلا سبب لبقائها شعارا مجوف مرفوع وخالي من روح الهامات الحقيقية..
لم يبقى شئ يدعو إلى حشمتنا وخجلنا فما ضاع من الوطن اثمن بكثير وأغلى ولا تعوضه أوراق التوت التي تغطى شئ يسير بقى من حشمتنا. فان بقى خجلا فليس ذلك الذي نستر به أعضائنا……….فهذه دعوة لدور عرض الأزياء الغربية التي تصمم فساتين السهرة وملابس النوم والملابس الداخلية إلى إن تلبى دعوتنا وتأتى إلى مزادنا وتأخذ من بضاعتنا شعارا لتسويق منتوجاتها السخيفة..فان كانت هناك سخافة وشناعة وخلاعة فهي ترسخ بقوة وتلتبس بهذا الوطن الذي تحولي إلى مجموعة ثلل من الأوباش والأوغاد..عبارة عن عروش وكراسي وقبائل ودساتير جائرة خانقة ..عبارة عن جيوش تقليدية مهزومة مجرورة ليس لها عقيدة جهادية حربية متطورة سوى عقيدة قوادها وحكامها الخانعين الذين ابتلينا بهم وبفوضويتهم وغوغائيتهم التي أعلن للملئ اننى اكفر بهم جميعا ولا أومن إلا برب الكون وبوطن قوى شجاع صامد ومعطاء ..ولهذا لم يعد هناك سبب لبقائها وديمومتها فأطفالنا فلذة أكبادنا تزهق أرواحهم وينثر دمهم ويعبث بطفولتهم وبراءتهم كل يوم ..ونسائنا وحرائرنا ترمل وتهان وتضام وتنتهك أعراضهن كل يوم باسم شرعية الغاب التي تسنها قوانين الغرب الوضعية فهل بقى سبب لبقائنا في طوطم شئ ندعى به حشمتنا نغطى به بعض أعضائنا………. ونغيض بطرف أعيننا عن عيب اكبر واجل حشمة وخجلا وأمر طعما ومذاقا وهو إننا أصبحنا عراة من كل شئ من كل ذرة رجولة وشهامة وكرامة…
اليوم نعقد هذا المزاد الأخير لعلى السوق يجود بمشترى لبضاعتنى الرخيصة وربما عندما نصرخ من يزود من يزيد فلن نجد من يزود ولا يزيد ولا يضارب في الأسعار فوطننا تحول إلى ارخص الأشياء ودماء أطفالنا وعرض حرائرنا حسب عرض السوق والطلب كل ذلك لا يساوى اى قيمة في نضر التجار فهم لا يكترثون لكل ذلك ..هم لاتثير شهيتهم سوى رائحة بترولنا وثرواتنا وأرضنا أما دمائنا ارواحنى فهي بنضرهم بحجم راس الدبوس الذي غيبه الصدى..
فمتى نعيد اعتبار وطننا الجريح وترفع أسعار وجودنا ونرجح كفة الملموس التي دسسناها وبقيني في طوطم الملموس المجرد من كل أرواح الخير
متى ننهض بوطننا من جديد ونرفع من ثمنه وقيمته في أنفسنا ووجداننا ونثور ونثار له ومن اجله ..
متى تنهض الجموع وتتفجر غضبا وتقتص لهذه الدماء المهدورة في فلسطين ولبنان والعراق وكل ديار الإسلام والإنسانية ..متى تنتهي هذه المأساة المريعة من تدنى مستوانا وغروب شمسنا وإفلاسنا من كل شئ ذي قيمة وهبوط سعر الوطن لدينا..
فيا امة أضحكت عليها الأمم من جهلها المستمر عودي إلى رشدك..
وأنت أيتها الشعوب المصطفة خلف شبابيك خوفها وسجون آهاتها.
…………………… ………. فيا أخي يا صابر هل كلامك هذا من رؤوس الشفاه .. يبدوا كذلك وإلآ .. لو كنت قرأت الإدراج جيداً وفهمته وفهمت أسباب ودواعي تدوينه لكان حكمك تعليقك علي بغير ما علقت أعلاه .. ولكن قاتل الله الأنـا والهوى الذي ينتج عنه مفاسد كثيرة يمكن تصحيحها بالرجوع إلى مراجعة النفس اللوامة لمن لها وجود في نفسه وعقله ليتبع الحق لا الهوى الذي يورد المهالك ..، نجانا الله منها وإياك يا أخي صابر …!!!
أبريل 10th, 2008 at 10 أبريل 2008 3:51 م
اخي حامد صابر الرباني ..
لي حق نشر ردي عليك في مدونتك إذا كنت ممن يقبل بحرية الحوار وجواز إختلاف الأراء .. وإن لم تنشره كما هو .. وترد عليه بسلب أو إيجاب إن أحببت فحرية الرد عليه متروكه لك .. أما نشرة فمن حقي عليك أن تنشره .. اليس كذلك يا اخي ..؟
أبريل 10th, 2008 at 10 أبريل 2008 7:00 م
السلام عليكم ورحمة الله
اخى فى الله والوطن والفكر والالم المشترك
ذلك الذى قادنا الى هذه المدونات الاسطورية التى ساهمت فى بث روح جديدة متفائلة تبحث عن غد جديد لامتنا المكلومة
اخى
ارجو ان لاتترك الانا والهوى ان تنال منك ومنى والعياذ بالله من كل نفس امارة بالسؤ وبدون مقدمات ولكى لا اسرف فى الحديث والشرح هو ان كل ماخذى عليك ذلك السطر الاول فى اعلاء ادراجك والذى رايت فيه شخصيا اساء للخة مريم العجيلى حتى ولو كان بشكل غير مقصود وهو يذكرنى بالصحافة الرسمية العربية الهائفة التى دائما ما تعرض منشيتات غليضة بسطر عريض حولى موضوع معين وعندما تحاول الاطلاع عليه تجده خالى من المضمون وهذا مارايته انا وهذا حقى ورائ الشخصى مع احترامى الكبير لك ومن حق المسلم على المسلم ان ينصحه باى شكل كان بطريقة مهذبة لا تبعد عن الذوق العام كذلك مع حقك انت فى الرد ويسعدنى ان انشر ردك فى مدونتى بكل سرور
ولكن يا اخى ارجو ان تعلم اننا هنا فى باحة كبيرة من المدونات التى اختلط فيها الحابل بالنابل ويبدو اننا ساهمنى سويا فى السابق فى الرد على الكثير على المدونات المشبوهة التى تحاول النيل من ديننا ووطننا وهذا شئ احفضه لك وجعلنى اضعك من بين مدوناتى المفضلة وللحقيقة فاننى كنت فى المدة الفائته بعيد عن المدونات وليس لى علم باى سجال حدث بينك وبين الاخة مريم الت احترمها هى الاخرة واحترم رايها الشخصى وكانت زيارتى لمدونتك قبل يومين بشكل سريع وكل ما جعلنى اكتب ذلك التعليق هو العنوان الذى تشرح فيه البقرة والعجلة والى غير ذلك وهذا هو ما لم استسيغه منك ومن قلمك الذى اعتبره قلم مناضل وهادف ومتمكن يسعى بكل جهده من اجل التغيير وخلق قاعدة غير مرئية حاليا من المفكرين والعقلاء الذى اسئل الله ان يجمعنى فى زمن المنضور والمرئ لكى نلتقى ونتوحد ونساهم فى تقديم شئ عملى يبعث روح امتنا من جديد
على كلا استاذ ابوعويصة انا لم اقصد اى تجريح او ايذاء او اى احساس تحركه الاناء والاهواء اللعينة كل ما فى الامر قد شرحته لك مع ودى واحترامى وتقديرى لك ولقلمك ولمدونتك التى ارجو ان تكبر وتسمى وتتحول الى منبر للحوار البناء لنا جميعا دون استثناء
والسلام عليكم ورحمة الله
اخيك الريانى
أبريل 11th, 2008 at 11 أبريل 2008 1:00 م
اخي حامد صابر الرباني ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. وبعد .. رسالتك وصلت وكذلك نصيحتك .. وثق أني ممن لا يكابر أو ممن يتمادي في الغي .. ولا أنا من المبادئين بالسيئة لأي أحد ولا من محبي الشغب ولا الشهرة أو المناكفة .. وطويل بال جداً على الذي يريد أن يعرف أو يحاور لهدف نافع له وللناس وأسهل من رجوعي عن خطئي أذا ثبت ما في .. ولكني سرعان ما أصبح جد الجد وأنسى كل طولة بال .. مع من يعرف أنه غلطان في قرارة نفسه ومع ذلك ينتصر لهواه وتنصره على ذلك الهوى الضار له وللناس شياطين الأنس من حوله ..!!
وبالمقارنة حينما أجد زيد وعمر من العقلاء إما غاب أو صمت عن قول كلمة حق للحيلولة في زيادة حدة الخلاف الغير مبرر في البداية بين سلامة ومريم واقي الشلة من جهة وبين أبو عويصة .. فهل غياب العقلاء هو من أجل أن يظل مرضي عنه من شلة الأنس تلك ..ومدونته تزار من قبلهم .. وفي مثل هذه الحالة أجدني مضراً عندها يا أخي أن أنتصر لما أراه حق ولا أنتصر لنفسي .. ودلني على موقف كنت أنا البادىء فيه بالشغب .. إلا إذا كنتم تعدون من يسأل أسئلة مشروعة لكي نفهم القصد والغاية من حكمة من كل ما يدون أو ينشر هو شغب ..؟! فذلك أمر آخر ..
وبالنسبة إلى العنوان إلذي أشرت اليه من منا لآ يضع عناوين ملفته لتدوينه لماذا حلال عليكم وحرام على أبو عويصة الذي وضعه بعد أن وصفته تلك الشلة بأوصاف لو قيلت فيك أو في غيرك لفعلت أكثر من فعل أبو عويصة وارجع إلى مدونة سلامه مريم ونزار وباقي شلتهم لتعرف صدق قولي …!!!
ختاماً أكرر نصيحتك مقبولة وسنعمل فيها وما قلة فقط للإيضاح لا أكثر ولا أقل ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أبريل 11th, 2008 at 11 أبريل 2008 10:49 م
الاخ ابوعويصه للاسف الشديد ان اكبر من ان ترد على مريم العجيلي والله ابجد ليس نفاقا او اني حاقد على مريم انا اسكن في نفس المنطقه اللي تسكن فيها مريم و بالتحديد في ارض البدليه بجانب منطقة الوحيشي طبعا في مدينة بنغازي انا لا اريد ان اخوض في الموظوع كثيرا و لاكن اعطيك نبذه صغيره عنها — مدخنه-تتعاطى حشيش-تعاني من مرض نفسي- وسمعتها في المنطقه اللي تسكن فيها ليست على مايرام منذ الصغر معروف عنها انها بنت؟؟؟؟ واذا كان عندها ماترد على كلامي انا مستعد ان احدد ادق التفاصيل على مراحل حياتها و علاقاتها المتنوعه بالاسمأ… فلهذا اخي بوعويصه لاتشغل بالك بها انت اكبر من ان ترد عليها
أبريل 12th, 2008 at 12 أبريل 2008 8:19 ص
اخي مجهول .. والله والله أنه ليس من طبعي التشهير في أي أحد حباً في التشهير .. ولكني بحمد الله عندي حاسة الحدس قويه بعد قرائتي المتكررة بأن عند هذه أو ذاك طرح وسلوك غير سوي .. [ وأنا من الناس الذين لا يؤمنون بمبدأ وأنت مالك .. إنطلاقاً من قاعدة من لم يهتم بأمر المسلمين ليس منهم وأن واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب أيضاً ] فأوحاول أن أدخل في حوار يبدأ بسؤال لهم ومن خلال الإجابة عليه يتأكد لي صحة حدسي فيها أو فيه أو ينتفي ذلك الحدس لكونهما فهما مغزى السؤال الذي كان سبباً في بصحوتها أو صحوته مما هم فيه من غفلة وأن ما قالوا هو شيء عارض وليس أصل في طبعهم ..
أما والحال الذي ذكرته مما تعرف عنها إن كنت صادق فيه .. أكرر الحلف والله والله والله .. أني لست مسرور منه ولا شامت فيها ..وأدعوا لها بالتوبة وحسن الهداية هي ومن حالتها شبيه فيها .. ومما أسف له أن شخص عندكم وهو مدون معروف مثل [ مفتـــ .... ] إن كانت معلوماتك صحيحة ومعروفة للكل كما تقول .. يدافع عنها وفي تعليقاته عليها وعلى سلامه سلامه يغمز في قناتي ويعرض في إكراماً لها ..
عموما أخي إن كانت تفعل أشياء مثل الذي قلت وهي مستترة يجب سترها إما إذا كانت لا تستتر وتصرفاتها معلنة ولا تخجل منها عليها أن تتحمل تشهيرك فيها .. وربها الذي خلقها أدرى بحالها كما هي تعرف حالها .. ولقد تركت تعليقك لسببين إما أن تكون هي كذلك وقد يعيدها إلى رشدها هذا الكلام وتتوب مماهي فيه توبة نصوحه إلى الله .. أو إن كانت مظلومة ومفترى عليها منك ومن غيرك سينصرها الله ولو بعد حين ..اللهم الهمنا رشدنا وتب علينا واسترنا بسترك الجميل يا رب ..
أبريل 12th, 2008 at 12 أبريل 2008 1:05 م
شكرا اخي ابوعويصه على الرد الراقي المتحظر و معجب جداً بسرعة ربطك للاحداث اعجبني جداً توقيع اسفك على دفاع مدون ليبي كمفتاح الكاديكي في تعليقاته عليها(مريم العجيلي) و انا ايضاً محيرني هذا الدفاع المستميت وبالنسبه لتسائلك عن معرفته بسلوكها فهذا مؤكد انه يعرف مريم العجيلي عن قرب و هم اصدقأ مقربين… لاتستغرب اخي ابوعويصه فأن امتلاك ملكة الكتابه لاتعني انا مالكها يتحلى بالاخلاق الحميده و احياناً يوظفها في في طمس الحقيقه … وانا لم انحي باللائمه على مفتاح الكاديكي لكونه لايعلم من هي مريم العجيلي بل لمته بتعليق في مدونته و للاسف لم يكون شفافاً في نشرها او الرد عليه….. اكرر شكري و تقديري لك اخي ابوعويصه على شفافيتك و صدقك و مهما طال الزمن سوف يتأكد الجميع من هي مريم العجيلي و اتباعها و من هو ابوعويصه … واي استفسار عن ماكتبته عن مريم العجيلي او اي اثبات انا مستعد
اتمنى لك التوفيق و ربي معك
أبريل 12th, 2008 at 12 أبريل 2008 7:39 م
اخي مجهول .. لقد ورد هذا التعليق على الأدراج الذي بعد هذا .. ولقد رددت عليه بهذا الرد ..لكي يكون لك علم فيه .. فهو يصفني بغير وصفك .. بسبب أن الكل يرى الغير [ بعين طبعه ] كما يقول المثل ..
في 12,نيسان,2008 - 02:55 مساءً, مجهول كتبها …
بسم الله الرحمن الرحيم …….
اللهم يا رب يا عدل …افضح هذا المدعي و من ساعده على نشر الاشاعات
في الدنيا ببناتهم و اخواتهم و افضحهم يوم العرض قادر يا مقتدر يا من ستر
عباده و فضحه و اشاعه المفترين …………….يمهل و لا يهمل
لو وجهتم اهتماماتكم الى هولندا و الدنمارك كنت صدقت انكم حماة الاسلام
لكنكم تبحثون وراء عورات النساء لن يضيرهن لان مريم العذراء و السيده عائشه
اتهمتا في عرضهما ………..فما بالكم بنساء عاديات ……………………….
توبوا الى الله و استغفروا لمن اعتديتم عليهن و الا و الله العظيم لتكونون مفضوحون
يوم العرض ………………………………زززز
في 12,نيسان,2008 - 07:22 مساءً, ابو عويصة كتبها …
يا من علقت فوق هذا الرد باسم مجهول ..
أنا اؤمن على دعائك وهو فضح الذي يعلمه الله بأنه مستحق للفضح منا وهو الذي يدعي على غيره بإفتراء وظلم والذي يهتك ستر المستور للناس بدون وجه حق ..
وما طلبك لتوجيه إهتمامنا إلى هولدنا والدنمارك أبو عويصة يقول لك كلامك مردود عليك .. بسبب بسيط يفهمه من عنده ذرة من عقل .. لأن سبب حملة سلامه ومريم وشلتها علي هو لذلك السبب لأني فقط طلبت منهم أن يكفون عن تدوين التافه وتعليقاتهم الأتفه ويحولون إهتماماتهم لقضاينا الملحة تلك .. التي تشير اليها ..
والشخص الذي أرسل لي التعليق رددت عليه برد لو فهمته يا مجهول لعرفت على من أنت ترد يا جاهل فلقد كان دفاعي عن مريم بظهر الغيب خوفاً من الله وليس من غيره .. رغم ما قالته عني هو أفضل من دفاعك الغير عقلاني عنها ولا يحل المشكل إن وجد ..!!
وتشبيهك لها بمريم العذراء وعائشة .. لأي أمرأة من نساء زماننا فعليك التوبة من هذا التشبيه والإكثار من الإستغفار .. ورجاء إن كنت لا تعرف أو تعرفين كيف تطفئين النار فلا تزيدنها إشتعالاً بتعليقات تضر ولا تنفع ..
وهذه فقرة من ردي على من اتهمها المجهول الأول بتلك التهم والتي هو كما قال مسؤول عن إثبات صحتها .. وردي أفضل من ردك بكثير في الدفاع عنها ولقد انتصرت لها ولم أنتصر لنفسي كما فعلت هي ورمتني بسهام لا أستحقها ..!!
ولقد قلت له فيه ..
أما والحال الذي ذكرته مما تعرف عنها إن كنت صادق فيه .. أكرر الحلف والله والله والله .. أني لست مسرور منه ولا شامت فيها ..وأدعوا لها بالتوبة وحسن الهداية هي ومن حالتها شبيه فيها .. ومما أسف له أن شخص عندكم وهو مدون معروف مثل [ مفتـــ .... ] إن كانت معلوماتك صحيحة ومعروفة للكل كما تقول .. يدافع عنها وفي تعليقاته عليها وعلى سلامه سلامه يغمز في قناتي ويعرض في إكراماً لها ..
عموما أخي إن كانت تفعل أشياء مثل الذي قلت وهي مستترة يجب سترها إما إذا كانت لا تستتر وتصرفاتها معلنة ولا تخجل منها عليها أن تتحمل تشهيرك فيها .. وربها الذي خلقها أدرى بحالها كما هي تعرف حالها .. ولقد تركت تعليقك لسببين إما أن تكون هي كذلك وقد يعيدها إلى رشدها هذا الكلام وتتوب مماهي فيه توبة نصوحه إلى الله .. أو إن كانت مظلومة ومفترى عليها منك ومن غيرك سينصرها الله ولو بعد حين ..اللهم الهمنا رشدنا وتب علينا واسترنا بسترك الجميل يا رب ..
………………والله لو كنت مجنون لفهمت ولعرفت معدن من يكتب مثل هذا الكلام ويكتبه دفاعاً عن من ولمن لمن سخرت منه وشهرت فيه هي وباقي شلتها .. فعد إلى رشدك وتعلم حسن الرد والحوار النافع يا مجهول رقم 2 ..
أبريل 14th, 2008 at 14 أبريل 2008 8:24 م
ااااااه والله ما فهمت حاجة . شنو المشكلة . ماهى المشكلة بالضبط مع مريم و معك ابو عويصة . ارجوك افهمنى باختصار .
أبريل 16th, 2008 at 16 أبريل 2008 8:54 ص
المشكلة .. أنه ليست هناك مشكلة .. وكل ما في الأمر أني سألت هل من المنطق أن تعلق مريم العجيلي بعشرين تعليق على موضوع أبو ضحكة جنان لسلامه سلامه …!!؟؟
وهل من هذه تدويناتهم وتعليقاتهم المكررة على بعضهم البعض شلة سلامة سلامة ..هم وهن من سينجبون لنا جيل صلاح الدين …؟؟؟
ومن هنا هم بدل الجواب بنعم أو لا .. عملموا مشكلة من لا مشكلة .. ومع مين مع أبو عويصة …!! الذي لم يكن قصده إفتعال مشكلة كما هم فعلوا ..