واليوم يمتحن حزب الله ومن يموله إيران وسوريا من جديد .. لنرى هل تتحول شعارات الموت لأمريكا والتهديد

كتبهاابو عويصة ، في 9 كانون الثاني 2009 الساعة: 09:26 ص

اخواني وأخواتي عموم المدونيين والقراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..لقد نشرت هذا الموضوع بتاريخ
الأربعاء ,أيار 07, 2008

لحظة معرفة صدق نوايا حزب الله بزعامة حسن نصر الله .. قد حان وقتها ،
وغبي من لم يعرف أو يقل أن..:

حكامنا بلا استثناء .. إما خونة لدينهم وأوطانهم لفساد في فهمهم وطبعهم أو عملاء يخدمون مصالح الغرب من أجل مصلحتهم على حساب مصلحة شعوبهم المغلوبة على أمرها ..،

وتلك الشعوب المغلوبة على أمرها باستثناء القلة المستفيدة من خيانة وعمالة أولئك الحكام ..، هم إما جهلة أو مضللون يجرون وراء سراب ويتبعون كل ناعق بلا فهم ولا تحليل لقول وفعل من يضللهم..!!

لذلك أقول بكل صراحة ووضوح هو غبي أيضاً من لم يعرف أو يقل الآن..: أن لحظة معرفة صدق نوايا حزب الله بزعامة حسن نصر الله .. قد حان وقتها ، فإما أن يكون الحزب وما يملك لكل لبنان بكل طوائفه خاصة ولكل المسلمون عامة ..، كما كان ذلك الإسلام على زمن أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم لكل المسلمون خاصة ولبقية الناس عامة ، بمعنى أن عهد حكمهم لم يظلم فيه  من  أسلم ومن   لم يسلم ..!!… وإما أنه حزب له أجندة خاصة …؟؟؟

ويظهرون على حقيقتهم بأنهم دولة داخل الدولة وأن كل ما فعلوه هو من أجل مصلحتهم وطائفتهم منطلق من مفاهيمهم الضيقة للإسلام .. لا من منطلق مفاهيم الشرع الحنيف الذي كان عليه سلف هذه الأمة ذلك الشرع الذي كان يسع كل الناس ولعدالة حكمهم أولئك الخلفاء الراشدين ما زال الكل يتغنى بأمجادهم ويتمنون عودة حكم أمثالهم.، وكنا نظن أن حسن وحزبه يسير على خطاهم ولكن ما كل ما يتمناه المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن .. وهذا الظن له ما يبرره والوقائع على الأرض في العراق ولبنان وإيران تشهد على صدق ذلك الظن  .. ومع ذلك أتمنى من كل قلبي أن لا يصدق ذلك الظن..!! ويصدق حسن وحزبه ويعلنوها صراحة أنهم على خط ونهج أبي بكر وعمر وعثمان وعلي يسيرون .. لا على تعليمات مرجعيات المتصلين بمهديهم المختفي بالسرداب منذ قرون زادت عن العشرة وهو مستعصم في سردابه يأبى الخروج منه …!!!   

واليوم يمتحن حزب الله ومن يموله إيران وسوريا من جديد .. لنرى هل تتحول شعارات الموت لأمريكا والتهديد بزوال إسرائيل إلى فعل حقيقي .. أم أن ما يحدث في غـزة سيعريهم من ورقة التوت التي كانت تستر عورتهم …؟؟؟ .. وينضمون إلى قائمة العرايا من كل نخوة وخلق ودين من حكامنا الذين سبقوهم في التعري من تلك الورقة منذ زمن …؟؟؟

أضف الى مفضلتك
  • del.icio.us
  • Digg
  • Facebook
  • Google
  • LinkedIn
  • Live
  • MySpace
  • StumbleUpon
  • Technorati
  • TwitThis
  • YahooMyWeb

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : خواطر مهمة .. ؟ ..لصحوة ووحـدة الأمـة .. | السمات:
أرسل الإدراج  |   دوّن الإدراج  

47 تعليق على “واليوم يمتحن حزب الله ومن يموله إيران وسوريا من جديد .. لنرى هل تتحول شعارات الموت لأمريكا والتهديد”

  1. استاد ابو عويضة

    شكرا لمرورك الطيب وتحية طيبة لك

    استاذ ابو عويضة

    ‘ما حك جلدك مثل ظفرك وتولى انت جميع امرك’

    -ان تنصروا الله ينصركم ويتبث اقدامكم- صدق الله العظيم

    استاذ ابي عويضة علينا كلنا من مواقعنا ان نصرخ ونصرخ ونصرخ ولا نتوقف عن ذلك وهذا ما يرعب العدو..اما السياسة فكما تعلم هي لعبة قذرة ومتشابكة ..ان دخل احد اخر فمن المؤكد ان الصهيونية التي تسيطر على امريكا لن تسكت طبعا ..

    تحياتي استاد عويضة

  2. ابنتي فاطمة ..

    لك الشكر على فهمك ووعيك للأمور .. وأبشرك أن مرحلة الصراخ في الهواء إنتهت .. وبدأت مرحلة الفعل وحك الجلد ..،

    ومع ذلك يجب التنبيه إلى أن مرحلة استغفال الجماهير بالشعارات أيضاً يجب أن تنتهي حتى تتمايز الصفوف ويعرف كل منا هدفه وحزبه .. ،

    أما عن عدم سكوت أمريكا عمن يخالفها وأنه يجب أن نضعه في حسابنا عند الشروع في أي عمل مقاوم لغطرستها هي واليهود على أرض فلسطين أو في أي مكان .. فتلك مرحلة بات من الماضي .. وكل الدلائل بعد أحداث سبتمبر المفتعلة تؤكد ذلك ..،

    شكراً لك ونرد تحيك بأطيب منها .. دمت بخير وعلى تواصل ..،

  3. العزيز / أبو عويصة .. تحية إسلامية قلبية .

    نعم إن ما يحدث في غزة هو إمتحان لما يسمى بحزب الله … و هنا تلعب السياسة دورها ..و الإتمار بالمراجع العليا للشيعة هي التي تقرر و ليس مصلحة الأمة .. لقد فضحت أحداث غزة جميع من كان يتستر بلباس الإسلام أو العروبة ..شعوبنا وحدها هي التي أظهرت أستعداداتها للمواجهة و الوقوف مع إخوانهم .. أخيراً تحركت بعض الأنظمة على إستحياء و بعد أن ذبحوا الضحايا من شعب غزة ..تحركت فيهم بعض مشاعر إنسانية ليقولوا لقد وفرنا الأغطية اللازمة و الأغذية الكافية ..سبحان الله !! مصر تمنع نجاة الشيوخ و الأطفال من اللجوء إلى أراضيها و تسد في وجوههم الحدود و القدر يغلي داخل غزة لا يبقي و لا يذر .. فماذا تفيد الأغطية و الأغذية إذا كان كل أهل غزة هدفاًسائغاًلطائرات العدو.

    لقد افتضح أمرهم و كم هم خونة أولائك الذين قبلوا أن تعلن وزيرة خارجية العدو الحرب على غزة من عاصمتهم المقهورة و ليست القاهرة.

    اللهم نصرك الذي وعدت لعبادك المؤمنيين.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    صلاح عبد العزيز - سويسرا


  4. عندما تنزل المحن بالمسلمين فاحذر …

    عندما تنزل المحن بالمسلمين فاحذر أن تسىء الظن بربك ؛ فإن أفعاله تدور بين الفضل والعدل .

    عندما تنزل المحن بالمسلمين فاحذر أن تغفل عن الدعاء ؛ فإنه سهم يصيب و لايخيب…

    عندما تنزل المحن بالمسلمين فاحذر من المعاصي ؛ فإنها سبب لاستمرار المحن .

    عندما تنزل المحن بالمسلمين فاحذر أن تتخلى عن نصرة إخوانك بكل مستطاع ؛ فإنهم جزء من جسدك …

    عندما تنزل المحن بالمسلمين فاحذر أن تسىء الظن بإخوانك المسلمين مهما كانت أخطائهم .

    عندما تنزل المحن بالمسلمين فاحذر أن تضع المسلمين والمجرمين في كفة واحدة !!؛فشتان شتان بين الإيمان والكفران

    عندما تنزل المحن بالمسلمين فاحذر أن تحسن الظن بأعدائك ؛ فإنهم لا يريدون بنا إلا الشر …

  5. يا أخي الكريم
    يا عزيزي أبو عويصة

    ولا أدري ماذا علينا في لبنان أن نفعل لكي نثبت أننا عرب ومسلمين

    يا أخي ومالك ومال حزب الله, ومالك ومال السرداب والمهدي وما الى ذلك….
    يا سيدي لم يفعل الحزب شيئا يلام عليه….وان كان أحيى ذلك الرجل أيام كربلاء المهمة لدى الشيعة فلا حرج في ذلك

    لا أدري أين المشكلة

    في تموز 2006 كانت العمليات التي قام بها حزب الله من أجل نصرة قضية لبنان الأولى ومن أجل التخفيف عن أهل غزة
    والآن دولتنا محاصرة داخليا بقوات أممية ولدينا تغيرات سياسية داخلية اذا تم التهور بها ستؤدي بكارثة حرب أهلية بداخل لبنان
    وأهل غزة يعلمون جيدا أننا نساندهم

    أخ أبو عويصة أذكر أنني احترمت بك بالماضي جزءا من حياديتك وأتمنى أن تنسى قليلا موضوع المهدي والسرداب وما الى ذلك
    واترك كل من يريد أن يؤمن بشيء أن يؤمن به

    ها هي السعودية تمنع حتى التظاهر
    وهي بلد الكعبة المشرفة

    فلا تقارن أوراق فلان بأوراق علان والحكم بالنهاية للشعوب
    ولبنان ممثلة بأغلبية ساحقة من شعبها ومن ضمنهم السنة يؤيدون وجود هذا الحزب ويدعمونه بكل شيء

    فاتركوا رجاءا لبنان وشأنها

    تحياتي أخي الكريم
    أخوك اسماعيل

  6. أستاذ أبوعويصة

    شكرا لكم

    أتفق معكم فى مايخص سوريا وايران،ولكننى لااتفق معكم فيما يخص حزب الله،لأننى أعتقد أن سوريا وايران دول تمتلك قراراتها وكان ينبغى أن تتدخل نجدة لأهلنا فى غزة أو على الأقل تشتعل جبهة الجولان.

    أما فى مايخص حزب الله فهو تابع للدولة اللبنانية ولاشك أنك سمعت عن الجدل الدائر فى لبنان حول من يملك قرار الحرب،وحين كانت لبنان تدك بالقنابل العنقودية كان فريق الرابع عشر أيار يكيل الإتهامات لحزب الله ويعتبره المسؤول الأول عن ما جرى فى لبنان

  7. أبو عويصة

    سيدي الكريم لا ادري لماذا كل ما تكتبه تحاول فيه معاكسة الوقائع والتاريخ

    دائما تتهجم على حزب الله وكانك تعاقبه على وجوده لا على افعاله

    في وقت كل الشعوب العربية تشهد بان حزب الله وحده هو الذي أعاد للامة بعض من ثقتها

    في قدرتها على قول لا وعلى رفع الرأس وعلى المقاومة والانتصار

    انت لا تزال تخوض حروبك الدونكشوتية ضد الشيعة وكانهم الشر المستطير

    وكل من يمت لهم بصلة هو عدو لنا اكثر من اسرائيل و اكثر من امريكا

    أنت تأتي لتقرأ علينا زابورك التالي:

    حكامنا بلا استثناء .. إما خونة لدينهم وأوطانهم لفساد في فهمهم وطبعهم أو عملاء يخدمون مصالح الغرب من أجل مصلحتهم على حساب مصلحة شعوبهم المغلوبة على أمرها ..،

    ــــــــــــــــــ

    وتلك الشعوب المغلوبة على أمرها باستثناء القلة المستفيدة من خيانة وعمالة أولئك الحكام ..، هم إما جهلة أو مضللون يجرون وراء سراب ويتبعون كل ناعق بلا فهم ولا تحليل لقول وفعل من يضللهم..!!

    ـــــــــــــــ

    لتصدح بالحقيقة التي ما بعدها حقيقة بان الغبي فقط هو من يصدق ان حزب الله قادر

    على فعل شيء والغبي فقط هو من ينخدع بصدق نوايا حزب الله

    أريد ان أفهم ما هي مشكلتك مع حزب الله بالتحديد

    لانه حزب شيعي

    مرحبا بالشيعة في ديارنا فوحدهم يصنعون رمزا لقدرة المسلمين على قول لا لامريكا

    من من الدول الاسلامية السنية جميعا قالت لا بصوت جهوري لامريكا

    ايران الشيعية وحدها قالت لا

    وحزب الله وحده قال لا لاسرائيل وتحمل مسؤوليته كاملة على موقفه واصتطاع ان يرد

    الصفعة صفعتين لاسرائيل

    انت بعد ان حكمت على كل الحكام العرب ةبالتآمر وهذه حقيقة

    وعلى كل الشعوب العربية بالجهل والغباء

    ها انت تستمر في محاولة اطفاء أخر نور يضيء رغبة العرب في اكتساب بعض من العزة

    التي هدرها حكامنا ( وهم سينيون وليسو شيعة ) ورضت بها شعوبنا ( وهي شعوب

    سنية وليست شيعية )

    كل الراغبين في التحرر من نير الانظمة النستبدة والمتآمرة يهتدون بما قامت به ثورة

    الخميني في ايران

    ومثالهم هو الشعب الإيراني الذي قدم ملايين الشهداء من اجل أن يتخلص من الشاه

    المتآمر والخاضع للغرب

    فهل نملك نحن الشعوب العربية بعضا من ارادة وعزيمة اخواننا الشيعة الايرانيين

    وبعض من عزيمة حزب الله

    لنطيح بالانظمة العربية الفاسدة والمتآمرة

    ونقول لا لامريكا واسرائيا ونستعيد حقوقنا بالقوة كما فعل حزب الله

    لا اظن وفي بلادنا من يرون في حزب الله الذي تهتدي به وبانتصاره مقاومة حماس

    من يرى بانه ليس في الامكان افضل مما كان

    فالحكتام كلهم خونة

    والشعوب كلهم اغبياء

    إن هذه النظرات الانهزامية التي تقدمها نفسها على أساس انها وحدها المدافعة عنا

    والغيورة على وطننا العربي، هي سبب كبير من أسباب البلاء الذي نحن فيه

    لقد تآمر الحكام العرب السعودية ومصر والأردن ( السنيون ) على حزب الله

    وهاهم يتآمرون على حماس ( حسني مبارك قال لساركوزي: لا يجب ان تخرج حماس

    منتصرة من هذه الحرب ).

    وها انت تأتي لتقول لنا بان مصدر الشر الوحيد في عالمنا العربي هو وجود حزب الله الذي

    يشكل دولة داخل دولة.

    حسبنا الله منك ومن أمثالك يا شيخ

    لسحن الحظ ان ما تكتبه لا يلقى صدى لدى القراء لانهم جميعا على عكس ما انت عليه

    وإلا لكانت نكسة أخرى لحقت بنا وما اكثر النكساب التي لحقت بنا بسبب تركيز البعض

    على كل ما يفرقنا ويشعل الفتنة بيننا وتجاهل كل ما يجمعنا ويحدنا.

    تحياتي الخالصة

  8. ابو عويصة

    هل تريد ان يفتح حزب الله جبهة ثانية

    حرام عليك يا رجل

    انا مش موافق

    بلغهم عني

    قل لهم ابو منكوش مش موافق

    خلينا بغزة واحدة … غزة واحدة ومش خالصين

    كيف اذا كثرت الغزات

    لا ..لا..لا.. اصحو يا حزب الله تعملوها … بزعل منكو


  9. @@

    ثوابت فى أحداث غزة …..

    “”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"

    بل قل ثوابت على مدار التاريخ الأنسانى …

    و هى بالفعل من عقيدة المسلم

    لاتحتمل الشك ..

    1

    الجهاد فرض عين على أهل غزة و دول الجوار

    2

    نملك القدرة على هزيمة أعداء الله و الوطن و الدين و بفئة قليلة و النصر مع الصبر و توحد المسلمون داخل فلسطين و خارجها اليوم فريضة و من يعبث بها فلا شك فى خيانته

    3

    ما ترك مغتصبا أرض بغير مقاومة

    و من ديننا ماترك قوم الجهاد الا ذلوا …………. حديث صحيح

    4

    لن تنتهى فئة المنافقين و تتلاشى أبد الدهر … و فئة المخلصين الصابرين المجاهدين يعدوا عدتهم على هذا المنهج و لا يلتفتوا اليهم .. و كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بأذن الله … و لو قدر لهم الأنتهاء لكان ذلك فى المدينة المنورة و النبى بين أظهرهم …

    5

    النصر لن يأتى الا بيد المسلمون أنفسهم المخلصون منهم الصادقون … و لن يعينهم أحد على ذلك .. و ان هذا لا يمنع من التحالف و أستخدام الضغوط السياسية و الأقتصادية بل هو واجب .

    “”

    اللهم بلغت

    اللهم فاشهد

    “”"

  10. عاجل :

    تم إعتقال المدون العزيز فضل المولي حسني صاحب مدونة إنطق

    مرة ثانية خلال 6شهور فقط…

    بتهمة مناصرة غزة …!!!

    إظهروا دعمكم للزميل الفاضل بمراسلة منظمات حقوق الإنسان

    ورفع صورته بمدوناتكم

    والدخول لمدونته …

    قوة المدونين في تضامنهم وإتحادهم

    لينك مدونة إنطق :http://entak.maktoobblog.com/

  11. الحقِ من ينصرْ قضيتَنا

    من يا تُراهُ يُعيدُ المجدُ والظفرُ

    إسلامنا هانهُ أحفادُ نقفورٍ

    واستأسدَ الكلبُ لما صابنا الخوَرُ

    أين العروبةُ أين الدينُ والقيمُ

    أين الشهامةُ أين العزُ والغِيَرُ؟

    أين الليوثُ إذا غارتْ مزمجرةً؟

    هل نامتِ الأسدُ أم أودى بها الضجرُ؟

    أبناؤنا في سجون الكفر مرقدهم

    لا يعلمون أصام الناسُ أم فطرو

    دمائهم من سياطِ الغدرٍِ قد سُكبت

    دُموعهمْ من عذابِ القهرِ تنهمرُ

    أعراضهم بين أنذالٍ ممزقةٌ

    قلوبهم من لظى للعار تنفطرُ

    يا رُبَ معتصمٍ لو كان يسمعهم

    آذاننا صمُّ أم في سمعنا وقرُ؟

    أين الملايين من أبناء أمتنا؟

    أين الصناديدُ لا تُبقي ولا تَذرُ؟

    يُسائِلُ الطفلُ أين الخبزُ واللبنُ

    أين الدواءُ وهذا الجرحُ مُنفجرُ؟

    أطفال غزة يا فخرٌ لأمتنا

    إنا بكم يا أباة الحق نفتخرُ

    جهادكم في سبيل الله مفخرة

    وعزمكمْ أرهب الكفارَ فانبهروا

    صبرٌ جميلٌ فإن النصر موعدكم

    وعدٌ يقينٌ من الرحمن فانتظروا

    أمجادُنا في ذرى حطينَ غائبةٌ

    وفي العراق تركنا العلجَ ينتصرُ

    مليارنا ضائعٌ في الفنِ منهمكٌ

    وفي الرياضةِ مثلُ الثورِ والبقرُ

    ساد المرابون في أموال أمتنا

    قاد الخنازير في الأخلاق والفِكَرُ

    إعلامنا تابعٌ للغربِ منهزمٌ

    ذيلٌ فكيفَ يكونُ الذيلُ منتصرُ؟

    جيوشنا في وجوه الشعبِ صامدةٌ

    وفي المعاركِ فالإذلالُ والخورُ

    خانوا الأمانة خانوا الدينَ ويحهمُ

    وبالعمالة جيشُ الكفرِ ينتصرُ

    يا أمةً قادها الفاروقُ منتصراً

    دكَ الجحافلَ ذلَ الرومُ والغجرُ

    إسلامنا قادهُ فرسانُ رايتهم

    الله أكبرُ في الساحاتِ تنتشرُ

    أحفادُ مصعبُُ والقعقاعُ خيلَهمُ

    داسوا بها هامة الكفَّار وانتصروا

    يا رب عفوك لم ننصر قضيتنا

    بل همنا سوقنا بالمال منسعرُ

  12. غــ الصمود ـــزة

    أيا غـزة َارتـَدَيـْتِ ثـوْبَ الـصّـمـود

    لـعُـرس ِالـجـهـادِ وكـسـر الـجمود

    جُـنـودُكِ لِـجُـنْـدِهـِمْ تـبـنى اللـحود

    فـى الـكَـرِّ تـحـمِـلُ هَـجْـمَ الأُسُــود

    فـى الـفـَـرِّ تَـعْـدو عَــدْوَ الـفـُهــود

    عـَـــدُوّكِ عـَــدُوّنـا عـَـــدُوٌٌ لـَـــدود

    رغــمَ الـصّــدودِ رغــمَ الــقـــيـود

    فــنـحـنُ بـِـبَـابـِكِ ظـهـيـرٌ مـَـــدود

    أيـا مَسْـخَ الخلائِـقَ يا نسْلَ القرود

    ألِـفـْتـُمْ خِـيـانَة َونـقـضَ الـعـُهــود

    سِـلاحُـكُم جـبانٌ تـَخـَطَّى الـحــدود

    ولــــيـــدٌ شـــهـــيــدٌ وأمٌ ولـــــود

    دمـاءُ الـصِّـغـار ِعـلـيـكم شُـهـــود

    سَـلامُــكُـم ضَـلالٌ ورب الـوجـــود

    عُـلـوُّكُـمْ فــسـادٌ عُــلـُوُّنا سُــجـود

    وَعْـــدُكــمْ رجـِـيـمٌ وَعْـــدُنـا وَدود

    وَعْـــدُ الإلَـهِ صِــــدْقُ الـــوُعـــود

    حـيـاتـُكـم حَـرَصْـتُمْ عـلـيها قـُعـود

    حــيـاتـُنا لَـدَيْـنا جــنِـانُ الـخــلــود

    إنْ عُـــدْتـُّـم لِــغـَى ٍفـإنـَّا نـــعــــود

    فـلـعــنـة ُاللهِ عــلى أمَّـــة يـَــهــود

    وبـُعْــداً لـهـا كــما بَـعُــدَتْ ثـَـمــود

  13. اول شهيد حضرمي بفلسطين : المجاهد النقيب محمد سعيد باعباد

    http://hadramut.maktoobblog.com/?post=1567338

    يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ … بقلم : الحبيب علي زين العابدين الجفري

    http://hadramut.maktoobblog.com/?post=1567404

    قلوبنا لغزة الصمود وغزه في قلوبنا

    ولانملك مع الاجتياح الغاشم الجبان لمدرعات العدو الصهيوني الا ان نكثر من الدعاء .. الدعاء .. الدعاء .. ولاحول ولا قوة الا بالله

    اللهم انصر اخواننا المستضعفين في كل مكان

    اللهم انصرهم في غزة

    اللهم تقبل شهدائهم

    اللهم سدد رميهم

    اللهم انصرهم بحولك وقوتك ياذا الجلال والاكرام ياعزيز ياجبار ياقوي يامتين

    اللهم كن لهم ولا تكن عليهم …

    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    وكم يسرنا تسجيل الحضور في هذا الصرح الطيب

    المتميز بمثابرة وتميزالقائمين عليه…

    وتقبلوا وافر التحية والاحترام

    من اخوانكم في حضرموت اليوم

    http://hadramut.maktoobblog.com

  14. http://zemmama.maktoobblog.com/

    تحية خالصة السلام عليكم . تضامنا مع إخواننا في غزة العالم الحر هيئ ملفات خاصة و يدعوكم لزيارته

    اغضب فإن الله لم يخلق شعوباً تستكين

    اغضب فإن الأرض تـُحنــى رأسهـا للغاضبيـن

    اغضب ستلقىَ الأرض بركاناً ويغدو صوتك الدامي نشيد المُتين

    ‏اغضب ..ارفض زمان العهر ..والمجد المدنس تحت أقدام الطغاة المعتدين ‏

    اغضب .. فإنك إن ركعت اليوم ..سوف تظل تركع بعد آلاف السنين ‏

    ‏اغضب ..إذا صليت .. أو عانقت كعبتك الشريفة .. مثل كُل المؤمنين

    ‏اغضب..فإن الله لا يرضى الهوان لأمةٍ .. كانت - وربُ الناسِ- خير العالمين

    فالله لم يخلق شعوباً تستكين

    ‏اجعل من الجسد النحيل قذيفة ترتج أركان الضلال ..ويُـشرق الحق المبين

    ‏ اغضب ..ولا تُسمع احد ..فإنك إن تركت الأرض عارية ..يُـضاجعها المقامر .. ‏والمخنث .. والعميل ..سترى زمان العُـهر يغتصب الصغار ويـُـفسد الأجيال ..جيلا ‏ً.. بعد جيل

    اغضب ..كيف استباح الشرُ أرضك ؟ ..واستباح العُهر عرضك ؟ ..واستباح ‏الذئبُ قبرك ؟ ..واستباحك في الورى … ظلمُ الطـُغاةِ الطامعين ؟؟؟

    اغضب ..فإن جحافل الشر القديم تـُـطل من خلف السنين

    ‏اغضب .. ولا تسمع سماسرة الشعوب وباعة الأوهام .. و المتآمركين

    ‏ اغضب ..كـَـكـُـلِّ السَّاخطيـــن

    ‏اغضب ..فالأرض لا تنسى صهيل خيولها … حتى ولو غابت سنين

    ‏الأرض تكره كل قلبٍ جاحدٍ .. وتحب عـُـشاق الحياة .. وكل عزمٍ لا يلين

    فالأرض تركع تحت أقدام الشهيد وتنحني .. وتـُـقبِّـل الدم الجسور وقد تساقط ‏كالندى ..‏

    وتسابق الضوءان .. ضوء القبر .. في ضوء الجبين

    وغداً يكون لنا الخلاص ..يكون نصر الله بـُشرى المؤمنين

    يكون نصر الله بـُشرى المؤمنيـن

  15. اللهم أنت ربنا و إلهنا و خالقنا قصدناك و رجوناك فلا تخيب رجاءنا و دعوناك فاستجب دعاءنا .

    اللهم انصرأخواننا في فلسطين نصراً عزيزاً من عندك على من يحاربونك و يحاربون سنة نبييك

    ودينك و يقتلون عبادك ، اللهم كِلَّ سلاحهم واضرب وجوههم و مزقهم و فتتهم

    و حتهم حتاً واجعل أمرهم شتاً شتاً ، واجعل بيننا وبينهم سداً سداً ، و صب

    عليهم العذاب صباً صباً ، و أطفأ نارهم و شلّ إرادتهم .

    اللهم جردهم من حولهم وقوتهم و سلطهم على أنفسهم و اجعل بأسهم بينهم .

    اللهم من كادللمسلمين فكده ، و من عاداهم فعاده ، ومن حاربهم فاهزمه ، ومن قاتلهم

    فاقتله ، و من شردهم فشرده و من مزقهم فمزقه ، ومن مكر بهم فامكر به ،

    ومن خدعهم فاخدعه ، و من أشغلهم فأشغله ، و من بغى عليهم فأهلكه ،

    و من آذاهم فدمره ، و من حقد عليهم فزلزله ، و من خطط للنيل منهم فأفشله

    ومن أذلهم فاجعل الذلة والمسكنة عليه يا الله.

    اللهم عظم الخطب و اشتد الكرب و تفاقم الأمر ولا إله إلا أنت إليك المشتكى

    و أنت المستعان و لاحول ولا قوة إلا بك يامن لا فَرَج إلا من عنده ولا نجاة

    إلا بيده و لا نصرة إلا من عنده

    اللهم صغر كل متكبر واكسر كل متجبر واقهر كل ظالم و أذل كل متعزز

    على المسلمين يا رب العالمين .

    اللهم رد كيد كل كائد و احم كل عائذ بك و أجر كل لائذ بك و انصر كل مستنصر

    بك و أعن كل مجاهد وآوِ كل شارد و أطعم كل جائع . اللهم إن المجاهدين

    حفاة فاحملهم و عراة فاكسهم و جياع فأطعمهم . اللهم إن بالأمة من

    العسر والضنك والشدة والكرب ما لا يعلمه إلا أنت و ما لا يقدر على كشفه

    غيرك

    اللهم رب السموات و الأرض لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك نستغفرك

    ونتوب إليك ونبرأ من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك ونضرع ونلجأ إليك

    لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك

    اللهم آميـــــــــــن

  16. أشكر لكم تفاعلكم مع غزة الأبطال

    وان شاء الله اقترب النصر و الفرج….فذاك وعد الله للمجاهدين

    ………….

    قد حرتُ في وصفك غزهْ

    النار لا تبلغُ وصفك و الضوءْ

    الشمس يُلهبها حرُك .. تتبللْ

    وزئيرك يعصف بالنوءْ

    هل يشبه غزة َ شئْ ؟

    بماذا نصف الأسدً الحاكمَ في الغاباتْ

    بغير الأسدِ الحاكمِ ِ في الغاباتْ

    هل يُدعى الدمُ بغير الدمْ؟

    أوَ نعرف ليلى باسم ٍ ثانْ؟

    أنبدل قرآن الصلواتْ

    فلننطق اسمك ياحره ..

    ياأم سباع الأرض ِ بغير صفات

    ………………

    تحياتى لكم

  17. كريم الجزائري ..

    بداية أردد الحكمة التي تقول ..[ أن من يدعي أنه أخي .. أو صديقي .. أو حليفي .. وأن عنده جيش القدس وهو من يهدد برمي إسرائيل في البحر .. ووو ..] لا ولم ينفعني وقت الحاجة والشدة …!!!

    فما حاجتي له بعد إشتشهادي وضياع القدس وغزة .. وعزة الأمة ..التي تستنجد بكل شريف أو من يدعي الشرف بالكلام لا بالأفعال .. ؟؟؟

    ولقد تساوى عند ساعة الجد والحاجة لنجدة أهل غزة كما هو واضح في نظر كل عاقل منصف رجعي الأمة على مستوى الحكام ومن يدور في فلكهم مع ثورييهـــا ..!!!

    .. و مما يؤسف له يا أخي كريم أنك تقرأ ما أكتب بعين العاطفة والهوى .. لا بعين البصيرة وإلا لفهمت قولي الغير منحاز إللى لأهل الحق في غزة .. ،

  18. سوق عكاظ …

    أطلب منك فقط قليلاً من التدبر والتفكر في ردي هذا وأنا أحترم رأيك .. وأنا مع نصرالله في قتاله لليهود إذا كان ذلك القتال هدفه خدمة الإسلام ككل وليس لطائفئة بعينها .. والذي يحسم ذلك الجدل الذي أشرت اليه بين السنة والشيعة .. هو تبني أمثالك الغيورين على دينهم ومقدساتهم وأرضهم وعرضهم .، ما طالبت فيه أنا من خلال تدويني مراراً السنة والشيعة بترك كل الخلافات التي فرقت بيننهم بسبب أن لا أجيالنا ولا التي قبلها ولا التي ستأتي بعدنا كانت طرفاً في تلك الخلافات ولم تشهدها ولا يد لها فيها ودوام الجدل حولها لن يأتي بفائدة لأي من الطرفين .. لذلك يجب نسيانها وترك الحكم فيها لله .. بناء على قاعدة من قواعد الدين التي بينها لنا [ الله ] في كتابه وهي [ ولا تزر وازرة وزر إخرى ] وكل نفس بما كسبت رهية ،

    وأنه أصبح من الضروري أن نتفق إن أردنا النصر على أعدائنا وعودة عزنا ومجدنا الذي كان لنا سنة وشيعة [ قبل التشيع ] على الأصول التي أتفق عليها سلفنا الصالح المستمدة من كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل لا من بين يديه ولا من خلفه وكذلك على سنة رسوله الصحيحة المتفق عليها في زمن الخلافاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهما ..

    ولا بأس من إختلافنا سنة وشيعة في الفروع والسنن الغير مؤكدة .. التي يثاب فاعلها ولا يأثم تاركها والتي أخلتف فيها أيضاً سلفنا الصالح .. هذا فهمي للدين الذي يجب أن يكون هو فهم كل المسلمين إذا كانوا صادقين في إسلامهم وإيمانهم .. ومطلوب ذلك الصدق أكثر ممن كل من يتصدر الدعوة لعودة حكم الإسلام كحسن نصر الله وغيرة من زعماء الشيعة .. لأني حسب فهمي أن حماس وغيرهم من أهل السنة المقاومين للإحتلال في فلسطين والعراق وأفغانستان وهنا وهناك والمطالبون بعودة حكم الإسلام هم يعملون لصالح الإسلام والمسلمين ككل بلا تفرقة بين المسلمين وهم بهذا العمل والفهم هم من يمثل فكر وفهم أفراد أهل السنة عموماً ولا يمثلهم فهم حكامهم المتخاذل عن القيام بواجبهم ..وكمثال على أن أفراد أهل السنة على هذا الفهم للعمل لصالح الإسلام ككل ..أقول لو أعطيت لأي سني من المال ما أعطيت حتى لو كان من غير الملتزمين بأوامر الشرع وقلت له [ سب علي أو الحسن والحسين أو أي من أهل البيت أو صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم ] لما فعل أبداً ..بعكس الكثير من الشيعة الذين يتقربون بلا عطية وبلا عقل أو رشد إلى الله بزعمهم بسب …!!! أبي بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم …وهذا السب معلن وغير مخفي في كتبهم وفي مجالسهم وحسينياتهم ..؟؟

    إما صمود سوريا الذي تتحدث عنه فهو جعجعة بلا طحن يا أخي ولا أنكر أنهم يجيدون الكلام الذي لا يتبعونه بالعمل منذ عقود ..لا كما تفعل إيران التي تقول وتعمل وهذا العمل يحسب لها [ مع أن هناك ألف علامة إستفهام لماذا سمح لها بمواصلة ذلك العمل بينما لم يسمح لصدام ...!!؟؟ ] وكنت أتمنى أن يكون عملها لخدمة الإسلام والمسلمين ككل .. ولكنها حسب متابعتي المستمرة لمسيرة الثورة الإسلامية التي قام فيها الخميني عام1979 م والتي فرح لها الكل وأنا منهم .. ولكن للأسف لم أرى من ذاك الزمان إلى الآن أنها تعمل أو عملت للإسلام الذي نعرفه [ بل كانت في الكثير من الأحيان أعمالها لا تتفق من شرع الله وسنة نبيه ولفعل علي والحسن والحسين ] وإن أردت الشواهد على ذلك إن لم تكن واضحة لديك إذا أحببت معرفتها لنتحاور حولها من أجل الوصول للحق وما فيه خير الإسلام والمسلمين أنا حاضر ورهن طلبك ..

    شكراً لمرورك وتعليقك ..دمت بخير وعلى تواصل ..

  19. اخي كريم الجزائري … دوماً تثبت أنك كريم فعلاً .. ومن طيبة معدنك دوماً تسهل علي مشقة الرد عليك .. وأني أنقل بداية تعليقك علي ليكون هو .. ردي عليك ..

    الأخ أبو عويصة

    إن من يدعي بالكلام انه اخي وصديقتي

    سوف تمتحنه الظروف ولحظتها سوف يثبت بالفعل كلامه او يكذبه

    …………………………………………….

    لأسألك وهل هناك ظرف أسؤ مما هم فيه تتوقعه لأهل غزة .. حتى يهب من يدعي أنه أخي وصديقي لمساعدة أهل غزة .. من الذين يتباكون عليهم .. وهم حكامنا الرجعيين والثوريين على حد سواء …!!!

  20. أخي كريم الجزائري .. وكل من كان مخدوعاً ولم يزل بشعارات الموت لأمريكا أقول لهم

    للأسف أن كل متابع للثورة الخمينية يجد أن كل ما فعلته الثورة الإيرانية وحزب الله هو كان

    من أجل مصلحتهم وطائفتهم الشيعية فقط المنطلقة من مفاهيمهم الضيقة للإسلام .. وهذا دستور الثورة الإيرانية يشهد على تلك النظرة الضيقة ومن يهمه الأمر يطلع عليه وسيجد أن مواده غير منطلقة من مفاهيم الشرع الحنيف الذي كان عليه سلف هذه الأمة ذلك الشرع الذي كان يسع كل الناس وخير دليل على ذلك الوسع فهم أبي بكر وعمر وعثمان وعلي لذلك الشرع ولعدالة حكمهم أولئك الخلفاء الراشدين ما زال الكل يتغنى بأمجادهم ويتمنون عودة حكم أمثالهم.،[ وحتى النصارى يشهدون لهم ولعدالة حكمهم ]

    وكنا نظن أن حسن وحزبه يسيرون على خطاهم ا}لئك الخلفاء الراشدون ولكن ما كل ما يتمناه المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن [ حين وجدنا أن الخميني وغالبية مراجع الشيعة قديماً وحديثاً تكفر أبي بكر وعمر بدل من أن تسير على خطاهم وفهمهم للدين ..!!!؟؟؟ ]

    والوقائع على الأرض في العراق وأفغانستان ولبنان وإيران تشهد على صدق ذلك البعد فمرجعيات إيران السياسية والدينية تقول في إعلامها بملء الفم لأمريكا أنه لولا مساعدة إيران لكـم لم كان لكم موطىء قدم لا في أفغانستان ولا في العراق .. [ ومع ذلك ترفع شعار الموت لأمريكا ..!!! ]

    ومع كل ذلك المتناقض بين القول والفعل من قبل مرجعيات إيران كنت أتمنى من كل قلبي أن يتغير ذلك الواقع المؤلم والمؤسف المصادم لكتاب الله وسنة رسوله اللذان يشهدان بصدق سبق وإيمان أبي بكر وعمر وأن الله شهد لهما في كتابه العزيز أنهم من أهل الجنة ..!

    نعم وكنت أتمنى أن ٌيصدق حسن وحزبه .. ويتبع [ قول الله ورسوله فيهما ويعلنوها صراحة أنهم على خط ونهج أبي بكر وعمر وعثمان وعلي يسيرون .. لا على خط ونهج تعليمات مرجعيات الشيعة المتصلين بمهديهم المختفي بالسرداب منذ قرون زادت عن العشرة وهو مستعصم في سردابه يأبى الخروج منه ويكتفي بتوصيل أوامره للمرجع الفقية الذي على خطاه وتوجيهاته الشيعة يسيرون …كما صرح بذلك سي حسن في أنه على خط ولاية الفقيه يسير ويتبع …!!!

    فيا كريم ويا كل من يريد الدين لا الدنيا .. أسألكم بالله من نتبع كتاب ربنا وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم الصحيحة المحفوظان بحفظ الله لهما من الضياع والتحريف ..وسيرة خلفائه الراشدون الذين رضي الله عنهما ورسوله والذي لولا قيام أبي بكر بمحاربة المرتدين والفتوحات التي تمت في عهد عمر ما وصلنا إسلام ..

    أم نتبع يا أخوة ولاية الفقيه وغائب السرداب الذي ما أنزل الله به من سلطان ولا عليه من الله ولا رسوله دليل ولا برهان ولا نسأل عنه يوم القيامة ذلك الفقيه المزعوم الذي فتوايه بواسطة وكيله السستاني فرقت الأمة وجعلت بأسها بينها شديد بدل أن يكون على أعدائها ذلك البأس وخير دليل على هذا البأس صورته واضحة في العراق وكيف تعامل الشيعة مع المحتل ضد السنة …!!!

    لذلك أكرر لا نسأل عن عدم إتباع هذا الفقيه بل نسأل عن ديننا ونبينا وقرأننا هل حفظناهم أم ضيعناهم …ومن أمن بالسؤال يا عباد الله أعد الجواب .. فهل أعددتم جوابكم .. ؟؟؟؟ ..

    وإني لأرى في حماس فعل ينسجم مع الشعار والقول حينما يتعلق الأمر بالعقائد والأصول فهم يقاتلون عن الدين والمقدسات والأرض والعرض لا عن مذهب ولا طائفة بعينها … وهذا ما كنت أتمناه من حزب الله ومن مرجعيات الشيعة التي ثبت بالدليل القاطع أنها تعمل لطائفتها لا للمسلمين ككل ..،

    وليعلم الجميع والله يشهد على نيتي وما في قلبي أنني من دعاة الوحدة والتقريب بين السنة والشيعة ولكن على بصيرة وهدى وأول طريق ذلك الهدى هو يجب تناسي وترك ما شجر بين الصحابة يوم صفين ومعركة الحمل وما نتج عنهما لله ليحكم فيه بينهم .. ففي ذلك الترك خير للجميع وبعدها ..

    يتبع الجميع سنة وشيعة كتاب الله وسنة رسوله .. في العقائد والأصول .. وأما في الفروع والسنن فالخلاف والعمل فيهما فيه متسع للجميع سنة وشيعة ..

    هذا فهمي للدين الذي أسأل الله إن كنت فيه مصيباً أن يثبتني ويأجرني عليه إنه ولي ذلك والقادر علية .. وصلى الله وسلم على خاتم رسله .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

  21. مساؤكم نصر

    جئت ادعوكم لتكونو معي في همسات مسافر

    الى هناك ……………………………………………..

  22. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    بعد وقف الحرب من جهة اسرائيل

    اللتي لاعهد ولاامان ولاوعد لهم

    هم مهزومون والله منهزمون بالاصل والتاريخ والوعد من الله

    فكلما اشعلوا نارا للحرب اطفأها الله

    قاتلهم الله فأنا يؤفكون

    **********

    الابطال الابرار الاحرار المقاومة الفلسطينية
    لكم نقبل اياديكم وارجلكم ونشكركم جزيل الشكر
    دافعتوا عنا بعزه وفخر وشهامة كنتم لنا النصر
    لايكفيكم أي قول ولااي وصف يصفكم
    انتم رجال الله وجنوده في الأرض
    نقبل الارض اللتي تمشون عليها
    ونقبل اقدام اهل غزه ومن يعيش فيها

    *********

    السيد عبدالباري عطوان رئيس تحرير القدس العربية
    طز فيك لاتستحق اكثر منها؟فانت لاتساوي حتي الشتيمة

    ******
    السيد ساركوزي كنتم كما عهدناكم بأكثر من وجه قبيح
    وتؤكدون لنا يوما بعد يوم انكم اكثر المعادين للاسلام00

    *****
    الشيخ حمار بن معرفش مين اللي في قطر سعيكم غير مشكور
    تقدر تعمل قمة براحتك والنصاب هيكتمل حاليا وابقي قول
    حسبي الله ونعم الوكيل علي قتلك ابوك؟وسلملي عالموزة

    ******
    الشيخ حسن نصر الله يارب تكون فهمت شئ المرة دي؟

    *****
    السادة قناة الحظيره (الجزيرة) اظن كل امهاتكم مهنتها كانت سفيرة؟
    وماشاء الله عليكم كلكم وبلا استثناء خبراء سياسيين في حزب المعارضه
    والتشتيت العربي وعلي راي كبيركم (حسبي الله ونعم الوكيل )

    ******
    قتلة الانبياء وقتلة الاطفال والشيوخ ياسافكي الدماء الطاهره
    ياابناء الخنازير والقردة وياعبدة الطاغوت
    اولمرت سمعناك ورأيناك بغرورك وكفرك وكذبك المعهود
    انت وباقي عصابتك وصلتنا رسالتك
    ولك رسالتنا نعلم انكم لاعهد ولاامان معكم فقد اخبرنا بامركم الله
    واعلموا ان موعدكم قريب واوشكنا علي دحركم وان شاء الله تعالي
    وعد الله نافذ فيكم علي ايدي من قتلتم ابنائهم وابائهم وامهاتهم ونسائهم
    امريكا في زوال كما زالت امبراطوريات القهر والظلم عبر التاريخ
    وبوش وناصريكم لن يعيشوا لكم الدهر
    ووقت نتمكن منكم ويمكنا منكم الله بوعده لنا لسوف نكون رحماء
    باطفالكم ونسائكم وشيوخكم
    وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
    *********
    الساده العرب جميعا حكاما وقاده وبما فيهم السلطة الفلسطينيه
    وحماس وفتح
    اتقوا الله في شعبكم الصابر عليكم والصابر علينا والصابر علي
    ابتلاء الله له مع اقذر مخلوقات الله اليهود فلاتكونوا انتم العدو
    الامثل لهم ناصروهم وانصروهم واعتصموا بحبل الله جميعا
    لهم ولاتفرقوا
    ****

    السيد تشافيز رئيس فنزويلا
    نحترمك نوقرك نكبرك علي كل صغرائنا
    لعل الله يجازيك عنا خيرا
    *****
    السيد اردوغان بصراحة موقفك اتعجب منه كثيرا
    وانتم بينكم وبين اسرائيل بروتوكولات رهيبة
    ومريبة منها مناورات حربيه واشياء كثيره
    فلعل اختلافكم مع اسرائيل وقادتها الاخيره تكون خيرا لنا
    ولعلكم تعودون الينا منصفين وللاسلام شريكنا فيكم؟
    واتمني ان اكون مخطئا في حقك

  23. الأخ العزيز / أبو عويصة .. بكل إختصار أقول لكم ..إن فتوى ( علي خمينائي) بعدم توجه أي أيراني لساحة المعركة في غزة لهو أكبر دليل على إفتضاح أمرهم.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    أخوكم / صلاح عبد العزيز

  24. ولكنك يا سيد صوفاني ..

    في تحليلك أعلاه الذي قد نتفق فيه معك أو نختلف حسب الزاوية التي ينظر منها كل منا للمشهد الدامي في غزة … لم تقل لنا رأيك في البقرة الضاحكـة وبقية عجولهـــــا .. ؟؟؟

  25. اخي الفاضل .. صلاح عبد العزيز ..

    وضم إليها فتوى السستاني بتحريم مقاومة المحتل ومن يقاومه يدخل النار …!!!

    تخرج بنتيجة أن للمنافق وجهان وهم لهم ألف وجه ووجه وأن باطنهم غير ظاهرهم …!!!

    خاصة إذا تذكر من يعجب فيهم أن هولاكو على قوته لم يستطع دخول بغداد إلى بعد أن خان الإسلام والمسلمين جدهم إبن العلقمي .. وها هم أحفاده على سيرة غدره يسيرون ..

    شكراً لك أخي صلاح على فهمك ووعيك ..وحفظنا الله من شرهم ومكرهم وغدرهم …

  26. دقت ساعتنا

    وابتدينا

    نسلك طريق

    مالهش راجع

    والنصر قريب من عنينا

    النصر أقرب

    من إدينا

  27. استاذي الفاضل عوض

    شكرا لمرورك الطيب..

    وجازاك الله عنا جميعا كل خير..

    للاسف استاذي ساستنا باعوا الماتش للاعداء

    هل رايتهم كيف كانوا في شرم الشيخ…

    هل رايت الاوروبيين الذين هرعوا لمباركة الصهيونية على فعلتها ..

    الان سوف تصبح المنطقة برمتها تحت اعينهم بحجة مراقبة تهريب السلاح…

    ما خفي اعظم والله

    اهكذا يكافئ العرب اسرائيل على حرب الابادة التي خاضتها ولا زالت طلية 23 يوم..هل دم الشهداء يساوي هدهدة اكتاف رئيس بني صهيون في القدس من طرف عملاء ه باوروبا

    اني خائفة يا استاذي

    وحسبي الله ونعم الوكيل

  28. الأخ أبو عويصة

    هذه بعض تعليقات وتعليقات الآخرين الذين يؤيدون رأيك

    ـــــــــــــــــــــــــــ

    للأسف أن كل متابع للثورة الخمينية يجد أن كل ما فعلته الثورة الإيرانية وحزب الله هو كان

    من أجل مصلحتهم وطائفتهم الشيعية فقط المنطلقة من مفاهيمهم الضيقة للإسلام .. وهذا دستور الثورة الإيرانية يشهد على تلك النظرة الضيقة ومن يهمه الأمر يطلع عليه وسيجد أن مواده غير منطلقة من مفاهيم الشرع الحنيف الذي كان عليه سلف هذه الأمة ذلك الشرع الذي كان يسع كل الناس وخير دليل على ذلك الوسع فهم أبي بكر وعمر وعثمان وعلي لذلك الشرع ولعدالة حكمهم أولئك الخلفاء الراشدين ما زال الكل يتغنى بأمجادهم ويتمنون عودة حكم أمثالهم.،[ وحتى النصارى يشهدون لهم ولعدالة حكمهم ]

    ــــــــــــــــــــــــــ

    في18,يناير,2009 - 07:21 صباحاً, ( ليبيا … نغماً في خاطري ) كتبها …

    الأخ العزيز / أبو عويصة .. بكل إختصار أقول لكم ..إن فتوى ( علي خمينائي) بعدم توجه أي أيراني لساحة المعركة في غزة لهو أكبر دليل على إفتضاح أمرهم.

    ـــــــــــــــــــــــــــــ

    لو لاحظت ولاحظ معك الاخ صاحب التعليق الثاني

    نص الاتفاق الأمني بين أمريكا وأسرائيل الذي اعلنت على اساسه اسرائيل وقف القتال

    من جانب واحد لغيرت رأيك

    حيث ينص الاتفاق على منع تهريب الاسلحة من إيران باتجاه حماس

    وهذه الحرب قامت بسبب اكتساب حماس قوة ردعية اتجاه اسرائيل

    اظنك توافقني بأن الحكام العرب اجبن من ان يزودو حماس بالسلاح لمحاربة اسرائيل

    فمصر ترى في قيام حكومة حماس ذات التوجه الاخواني على حدودها دعما معنويا كبيرا

    للاخوان المسلمين في مصر

    وبالتالي من مصلحتها كسر حماس وما قاله الرئيس المصري للرئيس الفرنسي بأن حماس

    لا يجب ان تخرج منتصرة من هذه الحرب

    خير دليل على مدى مقت الأنظمة العربية السنية لحماس ولكل المقاومين سواء كانوا

    سنة ام شيعة

    وتلك الانظمة هي التي تنشر فكرة الخطر الشيعي الداهم

    اذا كان دستور الثورة الايرانية غير مستمد من الشريعة وغير مطابق لما كان عليه الصحابة

    فهذا امر لا اعارضه فيه

    ولكن أتتني بدستور دولة عربية واحدة سنية دستورها مستمد من الكتاب والسنة على

    فهم سالف الامة. أكيد لن تجد ولا دستورا واحدا وحتى حين تحتج بالسعودية فيكفي انها

    ملكية حتى نسقط عنها صفة اتباع السنة لانه لا ملكية في الاسلام.

    أما فيما يخص الفتاوي التي تصدر من هنا وهناك

    فهي لا تلزم سوى أصحابها

    اذا صحت الفتاوي التي أوردتها وقد تكون صحيحة فأنا أرى ان أيران السياسية قد عملت

    بعكسها تماما حين قبلت التورد في قضايا السنة عن طريق المقاومة في جنوب لبنان من

    خلال حزب الله وعن طريق حماس في فلسطين.

    لا يمكن تغطية الشمس بالغربال

    فإيران الشيعية وتركيا العلمانية هما الدولتان الوحديتان في العالم الاسلامي اللتيان وقفتا

    موقفا مشرفا اتجاه ما يحدث في غزة.

    إيران من خلال دعم المقاومة بالسلاح الذي اجتمعت امريكا واسرائيل وسارعت الدول

    الاروبية الأخرى ومصر للغتفاق على ضرورة الحيلولة دون وصوله إلى حماس

    وتركيا العلمانية من خلال المواقف المشرفة لرجب طيب اردوغان الذي كان قادرا

    على ان يقول على الأقل لاسرائيل ما لم يجرؤ العرب مجتمعين على قوله سواء من خلال

    قممهم او من خلال مسؤوليهم منفردين.

    نحن مع المقاومة ومع حقنا الطبيعي في الكرامة الانسانية بعيدا عن الدين والعرق

    والتمذهب الضيق الذي يساهم في مأزقة أوضاعنا بشكل أكبر

    أما تلك الخلافات الفقهية بين السة والشيعة

    فهي لا تعنيني بتاتا فانا مسلم سني، لا ارى في أيران الشيعية ولا في المذهب

    الشيعي أي خطر

    هم مسلمون مثلما رغم مساحة العداء الممتدة على مدار قرون وقرون

    رغم بحر الدم الذي سال بين السنة والشيعة على امتداد التاريخ الاسلامي

    إن اللعب على المختلف والمتناقض لإثارة الفتنة بين المسلمين وتوجيه جهودهم ضد

    بعضهم البعض، سنة ضد شيعة هو عمل لا اخلاقي في النهاية ويعبر عن مدى ضيق

    فهمنا للتحديات الكبيرة التي تواجهنا كأمة اسلامية شيعة وسنة

    شيء واحد لا افهمه

    لماذا نصر نحن معشر السنة على اثارة الفقتن دوما بحجج فقهية متقادمة

    الشيعة يختلفون عنا في فهمهم للدين الاسلامي

    ونحن نزعم اننا على الفهم الصحيح وهم يزعمزن نفس الشيء

    الله وحده سيحكم بيننا يوم القيامة أينا على صواب وأينا على ضلال

    فماذا لا ننسى كل هذه الخلافات الفقهية والسياسية ونتعامل كمسلمين

    لا اعتقد انك تنفي صفة الاسلام عن الشيعة رغم اعتراضك الكبير عليهم

    الا يكفي انهم مسلمون مثلنا حتى يكون مصيرنا واحد؟؟؟؟؟؟؟؟

  29. ولكنك يا سيد صوفاني ..

    في تحليلك أعلاه الذي قد نتفق فيه معك أو نختلف حسب الزاوية التي ينظر منها كل منا للمشهد الدامي في غزة … لم تقل لنا رأيك في البقرة الضاحكـة وبقية عجولهـــــا .. ؟؟؟

    **************

    الاستاذ ابو عويصه

    السلام عليك اولا ورحمة الله تعالي وبركاته

    كان هذا تعليقك عندي

    لن اصف لك مليكك بالحيوان او باي شئ غير انه ملكك وايضا هو فرض علي بان يكون ملكا

    لدولتكم

    وببساطه شديده اقول لك انني اكون جبانا ومنافقا وافاقا لو قلت عليه اي لفظا غير لائق

    لسببين اولهما

    لو اني شاء القدر ووقفت امامه لاي سبب من الاسباب هل استطيع مثلا ان اعارضه او

    اقول له اي تلفظ غير لائق؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا اذا من لااستطيع ان اعارضه في وجهه ولو بلفظه اف

    لايجب علي ان اسبة في ظهره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الثاني

    هو يمثل شعب باكمله به من الثقافه والفكر والعلم والابداع هو علي راسه اليس هكذا

    يااستاذ فاذا سبيت انا هذا الرمز اكون قد سببت معه كل من هو يحكمه

    وليس هكذا يخاطب الملوك ياسيد ابو عويصه

    ثم لن ادعوك بمثل قول الجاهلين انظر اليه وانقده قبل ان تنقد من هو في مصر؟؟؟؟؟؟؟

    حتي وان سميته بالبقره الضاحكه وهي نكته مصريه ومؤلفها مصري ولعل الرئيس مبارك

    نفسه قد سمعها ولكنه حقيقي قد ترك لنا مساحه من الحريه استغللناها كما يحلو لنا

    وهكذا فعل الكثير من الرؤساء والملوك وهم ايضا يفعلون مايرونه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وحتي انا ياسيد ابو عويصه سببت وشتمت كثيرا ولو كنت تقرأني لرايت مني الكثير في

    شخص رئيسي وهذا لايضيرك كما انه لايفيدك

    فارجوك ياسيد ابو عويصه من حسن الادب واللياقه واللباقه ان تحترم مشاعر 80 مليون

    مصري يمثلهم من سميته انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لانه شئنا ام ابينا هو يمثلنا

    ولعله افضلنا فالله يولي من يشاء لمن يشاء

    والسلام عليك يااستاذنا

  30. اسألك سؤالا يا أبا عويصة

    ما هو وجه الشبه بين ( ابو عويصة ) و ( ابو منكوش )

    اذا عرفت الاجابة الرجاء ارسالها بالبريد المسجل على العنوان التالي …………

    جوائز قيمة بانتظارك يا ابا عويصة

    في حال عدم معرفتك للاجابة الصحيحة

    يمكنك الاستعانة بصديق

    لا احد يستطيع مساعدتك في ذلك الا ( عمك ابو منكوش )

    ابو منكوش صديقك وقت الضيق …..

    عنده تجد الجواب الشافي ….

    فاصل …. ونواصل

    ابوعويصة ايها الصديق العزيز

    قبل ان يتبادر الى ذهنك ان ( ابو منكوش ) شرت

    اود ان اوضح باني ما اردت الا مداعبتك لاني بعتقد انك من جيلي

    ومثل ما كانت تقول امي الله يرحمها .. كل من لجيله بطرب

    يعني بتقدر تقول تنفيسه في زمن الضغوط المتلاحقة

    سلمت ويسلم البلد

    وتسلم امة فخرت بانك خير من تلد … اوعى يا ابو عويصة … اوعى تصدق المقطع الثاني

    اذا انت خير …. شو خليت لغيرك ….

    تحياتي لك

    والسلام ختام …..

  31. السلام عليكم …اخي الكريم …

    شكرا لتعليقكم القيم…

    كتابات الكاتبة الغزاوية الرائعة أماني ابو رحمة …

    تتمنى وجودكم وطرحكم…

    يقول الله تعالى : ” ياأيها الذين آمنوا لايسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم …”

    تكملة الاية …

    تمنياتي بالموفقية …

  32. السلام عليكم
    بعد خذلتنا الانظمة الخانعة وخذلت غزة والمقاومة الشريفة ليس امامنا الا ان ننصر غزة بدعائنا وبكل جهد يستطيعه العاقل منا لكى تبلغ غزة النصر
    دعوة لمقاطعة المنتجات الأسرائلية و الأمريكية
    أدعوك لزيارة مدونتى

  33. مشكور اخي

    ربي يجزيك الخير

    اضف موقعك او مدونتك

    دليل مواقع سما البرامج

    http://www.sky-bramj.com/dir/

  34. بسم الله الرحمن الرحيم

    كيس القمامة الذي أفرغه الأعراب على وجوهنا بعد أن أنهوا أيام تخييمهم في إمارة الكويت..لم يك مفاجئا الا للمتعامين..أما الأغلبية الساحقة من المواطنين العرب فإنهم لم يفاجأوا..بل استيقنوا أن هؤلاء الرعاع ..السلاطين والأمراء..والملوك..والمولك الرؤساء قد غدوا وأكثر من اي وقت مضى لا يصلحون لشيء سوى لعب أدوار الخيانة باتقان غريب..

    خرجت غزة مثخنة بجراحاتها..مدمرة في كثير من بناها التحتية ..ولكنها في أبهى صور عزتها..وعنفوانها..لقد فشلت الهجمة الصهيونية فشلا ذريعا في كسر إرادة المقاومة

    بل زادتها ترسيخا وتكريسا كحقيقة ثابتة تاريخية..لا يمكن لأي كان ومهما كان يمتلك من وسائل التدمير أن يلحق بها الهزيمة..كما تأكد بالدليل القطعي..أن النظام العربي الرسمي

    في أحط وأدنى وجوده..فشلت اسرائيل عسكريا وسياسيا..وهي اليوم في اضعف مواقفها عبر العالم..لكن الأعراب لم يستغلوا هذه الفرصة التي اتاحتها لهم المقاومة

    ففرطوا فيها واستمسكوا بالصهيونية قائلين : وجودنا مرهون بوجودها على ارض فلسطين

    **********************************

    الا ايتها الأمة العربية الاسلامية ..احفظي الدرس..وتمسكي بحقك..وتماسكي..وتوكلي على الحي الذي لا يموت ..”وإن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم”..

  35. الصدق
    في تحرك الشعوب / في نجاح المقاومة التي تخرج من قلب الشعب
    دون المزايدة على احد من رموز مقاومتنا العربية فلهم جزيل الاحترام والشكر
    والحقيقة ان كل عربي ومسلم ظهر على حقيقته في هذه الازمة الأخيرة

  36. في 18,كانون الثاني,2009 - 01:03 صباحاً, طاهر الصوفانى كتبها …

    *********

    السيد عبدالباري عطوان رئيس تحرير القدس العربية

    طز فيك لاتستحق اكثر منها؟فانت لاتساوي حتي الشتيمة

    ******

    السيد ساركوزي كنتم كما عهدناكم بأكثر من وجه قبيح

    وتؤكدون لنا يوما بعد يوم انكم اكثر المعادين للاسلام00

    *****

    الشيخ حمار بن معرفش مين اللي في قطر سعيكم غير مشكور

    تقدر تعمل قمة براحتك والنصاب هيكتمل حاليا وابقي قول

    حسبي الله ونعم الوكيل علي قتلك ابوك؟وسلملي عالموزة

    **************

    في 18,كانون الثاني,2009 - 07:39 صباحاً, ابو عويصة كتبها …

    ولكنك يا سيد صوفاني ..

    في تحليلك أعلاه الذي قد نتفق فيه معك أو نختلف حسب الزاوية التي ينظر منها كل منا للمشهد الدامي في غزة … لم تقل لنا رأيك في البقرة الضاحكـة وبقية عجولهـــــا .. ؟؟؟

    **************

    في 19,كانون الثاني,2009 - 03:42 صباحاً, طاهر الصوفانى كتبها …

    ولكنك يا سيد صوفاني ..

    في تحليلك أعلاه الذي قد نتفق فيه معك أو نختلف حسب الزاوية التي ينظر منها كل منا للمشهد الدامي في غزة … لم تقل لنا رأيك في البقرة الضاحكـة وبقية عجولهـــــا .. ؟؟؟

    **************

    الاستاذ ابو عويصه

    السلام عليك اولا ورحمة الله تعالي وبركاته

    كان هذا تعليقك عندي

    وليس هكذا يخاطب الملوك ياسيد ابو عويصه

    ثم لن ادعوك بمثل قول الجاهلين انظر اليه وانقده قبل ان تنقد من هو في مصر؟؟؟؟؟؟؟

    حتي وان سميته بالبقره الضاحكه وهي نكته مصريه ومؤلفها مصري ولعل الرئيس مبارك

    نفسه قد سمعها ولكنه حقيقي قد ترك لنا مساحه من الحريه استغللناها كما يحلو لنا

    وهكذا فعل الكثير من الرؤساء والملوك وهم ايضا يفعلون مايرونه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وحتي انا ياسيد ابو عويصه سببت وشتمت كثيرا ولو كنت تقرأني لرايت مني الكثير في

    شخص رئيسي وهذا لايضيرك كما انه لايفيدك

    فارجوك ياسيد ابو عويصه من حسن الادب واللياقه واللباقه ان تحترم مشاعر 80 مليون

    مصري يمثلهم من سميته انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لانه شئنا ام ابينا هو يمثلنا

    ولعله افضلنا فالله يولي من يشاء لمن يشاء

    والسلام عليك يااستاذنا

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    ورد أبو عويصة عليك يا أخي طاهر صوفاني.. يبدأ ب وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ..

    وبتذكيرك أولاً … بأنك أنت من وصفتك في تعليقك الأول رئيس دولة قطر ..ب.. ونعت عبد الباري عطوان ..ب .. وساركوزي ….

    وثانياً أنا قلت في تعليقي عليك لم تقل لنا رأيك في البقرة الضاحكـة وبقية عجولهـــــا ..؟؟؟ أي لم أستثني أحـد من العجول ..

    وثالثاً أنت تعترف أن الذي أطلق هذا الوصف على الريس هو مصري وهو متداول وشائع .. والتذكير فيه لا يعني ما قصدت أنت في ردك الثاني علي ..

    حين قلت وليس هكذا يخاطب الملوك ياسيد ابو عويصه وما تلاها في الفقرة من تعليقك أعلاه ..!

    وثالثاً أنت تعترف يا طاهر صوفاني في تعليقك الثاني وتقول وحتي انا ياسيد ابو عويصه سببت وشتمت كثيرا ولو كنت تقرأني لرايت مني الكثير في شخص رئيسي …!!!

    فهل يا سيد صوفاني .. تحلل لنفسك ما تحرمه على غيرك .. وهل هو الريس في رأيك حقاً يمثل المصريون بتصرفاته التي لا تليق فيه ولا بشعب مصر مما جعل المصريون يطلقون عليه لقب البقرة الضاحكة .. ذلك الرئيس الذي يرفض مقابلة العلماء ويرحب بمقابلة الصهاينة في إي ساعة من ليل أو نهار ..!!!

    ختاماً تحياتي لك ولشعب مصر ولكل شريف صادق حر لا يرضى لا بالضيم ولا بالذل ..

    دمت بخير وعلى تواصل من أجل الخير وبذر بذور الخير فيما بيننا نحن الشعوب المغلوبة على أمرها من قبل من ولي أمرها ..

    وإن كان في المرحلة الحالية ليس بوسعنا مقاتلتهم ولاة أمرنا بالسلاح الذي صوبوه إلى صدرورنا بدل من تصويبه إلى صدور أعدائنا .. فلا أقل من أن نقول كلمة الحق ونأمر بالمعروف وننهي عن المنكر .. والله يعلم نيات كل منا وصدقها من كذبها..،

  37. في 19,كانون الثاني,2009 - 04:32 صباحاً, عمك ابو منكوش كتبها …

    اسألك سؤالا يا أبا عويصة

    ما هو وجه الشبه بين ( ابو عويصة ) و ( ابو منكوش )

    اذا عرفت الاجابة الرجاء ارسالها بالبريد المسجل على العنوان التالي …………

    جوائز قيمة بانتظارك يا ابا عويصة

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    وجه الشبه بيني وبينك يا أبا منكوش هو [ أننا من جيل النكبة والنكسة .. ولكننا بفضل الله علينا نحن الشعوب المسلمة أن كانت تلك النكبة والنكسة علينا بركة بأن أنارت لنا الطريق وعدنا إلى الله والسير على الجادة الصحيحة التي توصلنا فوز الدارين بعد التوبة إن إنشاء الله ]

    وكانت تلك النكبة والنكسة على مسببيها ومن تاجر ولم يزل يتاجر فيهما من قريب وبعيد لعنة وخزي في الدارين ..

    وجائزي الكبري ياعم يوم ننعم وإياك وكل شريف حر في جنان الخلد عند مليك لا يظلم عنده أحد ..

  38. أخي كريم .. أخي كريم .. أخي كريم .. أن لك أن تقول كلمة الحق من أجل احقاق الحق .. يا اخي كريم الجزائري ..

    وكلمة الحق هذه توجب عليك أن توجه نقدك لولاة الأمر الذين لم يقومون بواجبهم تجاه حماية دينهم ومقدساتهم وأرضهم وشعوبهم .. [ لا لجماعة الأخوان المسلمون ] ولو قام ولاة الأمر بواجبهم ذلك لما كان هناك جماعة اسمها الأخوان المسلمون .. أليس كذلك.. يا أخي كريم …؟

    والواجب عليك أن تقول أنه لو لم يخترع مرجعيات الشيعة القصص الملفقة حول أحقية علي بالخلافة التي يستمدونها من غائب السرداب والمختفي فيه منذ 1200 عام .. !!وتوقفوا عن مراسم العزاء التي يقيمونها في عاشوراء والتي هي شحن طائفي ضد السنة ..

    لكان حال المسلمين أفضل فمن مما هم عليه .. وهذا الحال السيء هو بسبب فهم الشيعة للدين وهذا نص كلامك بين قوسين …

    [ الشيعة يختلفون عنا في فهمهم للدين الاسلامي ونحن نزعم اننا على الفهم الصحيح وهم يزعمزن نفس الشيء الله وحده سيحكم بيننا يوم القيامة أينا على صواب وأينا على ضلال فماذا لا ننسى كل هذه الخلافات الفقهية والسياسية ونتعامل كمسلمين لا اعتقد انك تنفي صفة الاسلام عن الشيعة رغم اعتراضك الكبير عليهم الا يكفي انهم مسلمون مثلنا حتى يكون مصيرنا واحد؟؟؟؟؟؟؟؟ ]

    وكلمة الحق التي أطالبك بقولها يا اخي كريم .. هي أن تقول أن كل تدوين أبو عويصة يصب في هذه المطالبة وهي وجوب نسيان ما شجر بين الصحابة في صفين وترك الحكم فيه لله ..،والقبول بما قبل به علي كرم الله وجه ورضي عنه ..

    ولكن العلة في الشيعة الذين يصرون على نبش الماضي واشغال الناس فية دون فائدة لأحد .. وهم من يكفر أبي بكر وعمر وعائشة ويتهمونها بالزنا ..و يتهمون جبريل عليه السلام بالخيانة حيث أنزل الرسالة على محمد صلى الله عليه بدلاً من علي , و , و..!!!

    أستحلفك بالله هل هذا قول يقول به عاقل يحب الله ورسوله .. وإن كنت لا تصدق كلامي فارجع إلى كل كتب مراجع الشيعة المعتمدة عندهم القديمة والحديثة وإلى دستور الثورة الإسلامية .. وبعدها أحكم .. يا اخي كريم ..

    ومع كل ذلك الفهم الخاطىء للدين هم يتباكون على الإسلام بدموع التماسيح وللأسف يصدقهم من لا يعرف حقيقتهم أو من يظن أنهم صادقين .. وهنا تكمن المصيبة والعلة في هذا الكذب من قبل الشيعة حيث أفعالهم على واقع الأرض في العراق تخالف أقوالهم ..

    والعلة أيضاً في فهم القراء وأنت منهم لما أكتب وادون حول هذا الموضوع حيث أن عاطفتكم تغلب عقولكم فلا أنتم تفهمون علي ولا أنا أستطيع مجاملتكم في أمور تتعلق بالدين ..

    وإلى أن تقرأ ببصيرتك لا ببصرك ما أكتب حول موضوع الشيعة أنت ومن يهمه أمر دينه .. ستجد أني أحب الخير للجميع وأني من طلاب الوحدة التي كان عليها أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين هم ومن سار على دربهم إلى يوم الدين .. لا من طلاب الفتنة كما تظن أو يظنون … والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

  39. العزيز / أبو عويصة . تحية طيبة عطرة مباركة

    أعتقد أن موضوع الخلاف بين تسمية الشيعة و السنة من أشد المواضيع تعقيداً

    و لذا إن قبلتم برأي المتواضع .فإنه يسعنا قول الحسن البصري عندما سُئل في قضايا الفتنة التي جرت بين الصحابة الكرام ” و إن كان الإستدلال هنا ليس فيمحله ” لكن على العموم قد تكون كلمته بلسماً لنا للخروج من أزمة التعليقات التسلسلية.

    قال الحسن البصري رضي الله عنه ( تلك فتنة سلمت منها سيوفنا … فلتسلم منها ألسنتنا ) و أني أزيد عبارة بسيطة على كلام البصري (( فلتسلم منها أقلامنا )).

    تقبلوا تحياتي

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    صلاح عبد العزيز

  40. ابا عويصة ايها الاشم

    احسنت ثم احسنت

    اجابتك صحيحة

    وتستحق عليها علامة كاملة

    وجوائز عديدة

    يا ابن النكبة والنكسة والازمة

    انا وانت لم نر في حياتنا ما يسر البال

    تطاردنا الهزائم من جيل لآخر ونحن صامدون

    صامدون …

    اللي ما هو صامد يا ابا عويصة

    ماذا يفعل ….

    هل صمودنا اختياري ام اجباري

    هذاسؤال آخر

    انتظر الاجابة

    دنمت بخير وصمود

    مش …. عمك ابو منكوش

  41. إلى دول التآمر العربي والغربي على غزة………..

    إدراجي الجديد
    زيارتك تسرني ورأيك يهمني

  42. السلام عليكم..

    أخي الكريم..بعد أن قرأت نصك..

    وددت أن أقول:

    سكوت حزب الله عسكرياً لا يعني أنه من المتخاذلين..وسكوت الحلف الإيراني السوري أيضاً لا يعني ذلك بالتأكيد..

    كفلسطيني أقول لك.. لم يتمنى أحد من أبناء غزة حرباً إقليمية نتائجها معروفة حتى ولو انضمت كل الدول العربية..

    للأسف من يستطيع أن يقف أمام الجيوش الإسرائيلية هي فقط الميلشيات..

    الجيوش أضعف من تقف أمام الجيش الإسرائيلي..

    أن نعامل إيران وحزب الله بهذه الطريقة على أنهم شيعة وكفرة..طريقة خاطئة جداً..بدايةً الشيعة بالتأكيد هم ليسوا كفرة..لقرب منهجهم من منهجنا..لحملهم راية الجهاد على عكس السنة..التي لم يبقى من مجاهديها إلا حماس (ولا أعلم إن كان قتل الأبرياء عن طريق القاعدة يسمى جهاداً: بالطبع لا!)..وثانياً لتوافق المصالح فيما بين السنة والشيعة؟.. ولذلك الصراع الشيعي السني هو هدف غربي وأمر غير مرغوب فيه في بلادنا.. فعيب أن نأججه..

    تحياتي لك..

    وعذراً لتطفلي..

  43. أخي صلاح عبد العزيز ..

    ذلك في زمنهم كان يتورع عن الكلام فيما حصل بين الصحابة الكرام من بغي وفتة .. وأما اليوم إن عصمنا أقلامنا نحن .. فهل تعصم رقابنا منهم .. أو نعذر عند الله بعدما هم تعدوا مرحلة الكلام إلى ما تعلم من الفعل ..؟

  44. ما زال هيك وفزت بالجائزة .. فأنت عمي أبو منكوش ونص رضي من رضي وكره من كره ..

    صمودنا نابع من فهمنا لديننا وهو أحلى من العسل لمن تذوق حلاوة الإيمان وعرف أن الرب واحد والأجل قادم مهما طال العمر سيأتي ولن يأتي إلا في الساعة التي قدرها من نعبد ونطيع ونحب ..

    دمت بخير وعلى تواصل .. يا عمي ونص ..

  45. أخي محمود أبوعريشة…

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    يبدوا من تعليقك أنك فاهم وواعي .. ولكنك تغلبك عاطفتك كما غلبتنا من قبل ولم نجني من تقديم العاطفة على أحكام الشرع في السابق سوى السراب ..

    إن لم يكن سكوت حزب الله وإيران وسوريا على ما يفعل في غزة .. [ خذلان ] فما هو …؟؟؟ وإن كنت تكتفي منهم بالجعجعة التي يتقنها الكل .. هذا شأنك وأنت من سيحاسب على هذا الفهم في الدنيا والآخرة ..

    وإذا كان الصراع السني الشيعي هدف غربي .. لماذا لم يقتنصا الفرصة إيران وسوريا وحزب الله للقضاء على الغرب بزعامة أمريكا .. على أرض العراق .. ؟؟؟!!!

    وهل من الدين سب أبي بكر وعمر وعائشة .. وهو مطلب غربي .. بفتوى من ..؟؟؟

    أخي راجع ما أكتب وأطلب بعين العقل لا العاطفة التي لن تغني عنك يوم الجد شيئاً ..،

    دمت بخير وعلى تواصل .. والسلام عليك ورحمة الله وبركاته .. للعلم أنا في كل تدوني لا أحب الكفر ولا الكافرين ولا التكفير .. وكل ما أطلبه هو ترك ما شجر بين الصحابة الكرام لله ليحكم فيه بينهم .. ونعود للتمسك بالكتاب والسنة كما فعل خلفائه من بعده ومنهم علي رضي الله عنهم أجمعين .. فهل من ينادي للعودة للسير على نهجهم من المسلمين يكون غلطان …؟؟؟

  46. العزيز / أبو عويصة ..تحية عطرة مباركة طيبة .

    أتفق معكم في أن الهدف هو صحوة أهل السنة … و لكني لا أرى المواجهة المباشرة ضد ما يسمون بالشيعة .

    أنظر معي أحداث غزة الأخيرة .. و موقف الكيانات العربية و الإسلامية.

    القضية أستاذي الفاضل أراها أعقد من ذلك بكثير .

    إن فتحنا على أنفسنا أبواباً مغلقة فإن الأمر سوف يكون خارج نطاق التحكم.

    على العموم ..أشكر لكم أدبكم الجم في أسلوب الإختلاف الذي لا يفسد للود قضية.

    أخوكم / صلاح عبد العزيز

  47. مرحباً أخي أبو عويصة … آمل أن يكون نظام المدونات الجديد حافزاً لزيادة التواصل.
    أخوكم /صلاح
    ……………………………….
    أخي صلاح .. هذا النظام الجديد الذي تراه حافزاً للتواصل .. أنا فيه .. [ مثل الأطرش في الزفه ] شايف ومش فاهم .. لأني لم أعرف أين أجد تعليقك في مدونتي ولا الرد عليه في مكانه ..!؟

    ولقد علق على آخر إدراج لي طارق الغنام بهذا التعليق ورددت عليه بتعليق أحببت أن تتطلع عليه ..

    طارق الغنام قال:
    فبراير 13th, 2009 at 13 فبراير 2009 5:38 م تحرير
    اخى الحبيب
    ليت الحلول بهذة البساطه
    اعلم انها الحل العملى ولكن يصعب تحقيقه على الاقل الان فى الظروف التى نعيشها من قله ضمير وايمان
    علينا بأنفسنا اولا
    تقبل تحياتى
    ودمت بحفظ الله

    ابو عويصة قال:
    فبراير 16th, 2009 at 16 فبراير 2009 7:15 ص تحرير
    اخي الفاضل .. طارق ..

    إذا كان الشاعر يقول .. وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا …

    فما بالك بمن يريد نصراًعلى الأعداء في الدنيا أو جنة عرضها السموات والأرض في الآخرة ..

    أليس عليه ما دام مسلماً أن يتبع كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وسيرة صحابته وخلفائه الراشدين الذين لم يزل العالم شرقيه وغربيه يتغنى بسيرتهم ..!!!

    ولا يتبع مرجعيات وأحزاب فرقت بين المسلمين جعلت بأسهم بينهم [ بدل من أن يكون ذلك البأس على أعدائهم ] بحجج واهية مفتعلة ومكذوبة ما أنزل الله بها من سلطان ..

    أخي طارق وكل المدونين والمدونات .. إن لم نعرف من نحن وما نريد ونتبع المعرفة العمل ونغير ما بأنفسنا ..، سنبقى مكانك راوح وأصفاراً على الشمال … ،



اكتب تعليــقك
الإسم الذي سيظهر على التعليق
مشتركي مكتوب
اسم آخر