الحوار فيها إما أن يوحد الأمة وإما أن تتضح الحقيقة ويعرف كلن منا حزبه ] حتى لا نبقى ندور في حلقة الت

كتبهاابو عويصة ، في 16 تموز 2008 الساعة: 14:36 م

 

إخوتي وأخواتي المدونون والمعلقون ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

للعلم لقد تم فصل خط الانترنت  عن بيتي طيلة المدة التي انقطعت فيها عن المشاركة إما بإدراجات جديدة أو الرد على من علق على مدونتي ..، بسبب توسعة الشقق الخلفية وإضافة طابق جديد على سطحه ،

 

وهذا الانقطاع كان فيه فرصة لمراجعة نفسي التي يعلم سرها وجهرها الله الذي خلقها.. للتأكد من سلامة وصدق نواياها فيما تطرح من مواضيع فوجدتها بفضل الله نفس لوامة  تعرف ماذا  تريد ولا تستحي من قول كلمة الحق ولا من فتح باب الحوار بين المسلمين في مواضيع [ مهمة الحوار فيها إما أن يوحد الأمة وإما أن تتضح الحقيقة ويعرف كلن منا حزبه ] حتى لا نبقى ندور في حلقة التلاوم على ما حصل بين المسلمين من خلاف قبل [ 1400 عام ] ولا في بناء الأوهام بالنصر على أمريكا واليهود..!؟

والتي طالما بنيناها من قبل على العديد من الزعامات وتبين فيما بعد أنها كانت أوهام خادعة .. واليوم نعلقها على حسن أمين عام حزب الله الذي [ يجيد الكلام والصمت والقتال حسب ما تقتضيه مصلحة من يتبعهم ]  والدليل على هذا الإتباع قول حسن بملء الفم أنه من أتباع ولاية الفقيه ..!!! وهذا الفقيه الذي يؤمن فيه حسن يتلقى أوامره من غائب السرداب والذي دخل سردابه قبل [ 1200 ] ولا ندري ماذا يفعل أو ينتظر ..!!؟؟

والأصل أن يتبع حسن قول الله جل وعلا وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وسنة خلفاؤه الراشدين المبشرين بالجنة .. لا أن يتبع ولاية فقيه  يتهم عائشة زوجة رسول الله بالزنا ويكفر أبي بكر وعمر ويتهم جبريل بالخيانة حيث أنه أنزل الرسالة على محمد بينما هي كانت مرسلة من الله لعلي …!!!؟؟؟

ورغم أن كل نصوص الكتاب والسنة لا تتفق مع تلك الاتهامات ولا مع ذلك الدخول للسرداب ولا تشير إليه لا من قريب أو بعيد .. ولا تقبل الفطرة السليمة ولا العقل السليم غالبية ما ورد في كتب الشيعة [ ومن لم يصدق قبل أن يسب ويشتم أبو عويصة فليقرأ كتبهم القديمة والحديثة وبعدها يحكم ] .. علماً أن نصوص القرآن وضعت حلول للخلاف الذي حصل بين الطائفتين المسلمتين ..وتنهى عن ذلك التلاوم فيه ..،

ولا تشجع تلك النصوص أيضاً على تعليق أوهام  النصر على كائن من كان إلا على من كان ذا فهم صحيح لدين الله ومتبع لقول الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .. [ لا متبع لغائب السرداب ولا لولاية الفقيه ] ألتي هي للشيعة فقط وثبت أن تلك الولاية بمفهومها الشيعي الضيق ضررها أكثر من نفعها على المسلمين بعد أن فرقتهم إلى سنة وشيعة.. وتفرهم هذا أرجعهم إلى قيس ويمن..!!! مما أشعل بينهم  من جديد حرب البسوس والمجوس وداحس والغبراء كما هو حاصل وواضح في زماننا ..!؟

لذلك سأستمر بإذن الله في التذكير من باب حبي لديني والغيرة عليه وإبراء الذمة أمام الله في أن أحداً من الناس طالب بضرورة فتح باب الحوار بين المسلمين في هذه المواضيع لأن هذا الحوار بينهم فيها بالكلام .. نتيجته إما أن نصل فيها لحل مـا يعود خيره على الجميع سنة وشيعة … أو يجنبنا على الأقل تجدد القتال بيننا بالسلاح في باقي المناطق التي للأسف أن من بيدهم الأمر فيها لا يعون بعد خطورة الوضع ويظنون أن النار بعيدة عنهم لذلك هم ينشغلون بأمور أقل أهمية ...!!!

وختاماً إني أناشد كل مسلم محب لله ولرسوله ومحب لعودة عز ومجد الإسلام  .، سواءً كان حاكماً أو محكوماً أن يفهم قولي ويأخذه على محمل الجد  لا الهزل ويسعى بكل عزم وجهد في المساهمة لتأييد الحوار في المختلف فيه بين السنة والشيعة بعزم جاد وصادق وبنية حسنة لغربلة تاريخنا الإسلامي من كل ما علق فيه من زيادة أو تحريف بعلم أو جهل ونتبع جميعاً الكتاب والسنة لكي تزول الفرقة وينصرنا الله كما نصر من قبلنا قبل أن يتفرقون إلى سنة وشيعة وإلى أحزاب ما أنزل الله بها من سلطان ..،

أضف الى مفضلتك
  • del.icio.us
  • Digg
  • Facebook
  • Google
  • LinkedIn
  • Live
  • MySpace
  • StumbleUpon
  • Technorati
  • TwitThis
  • YahooMyWeb

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : غير مصنف | أرسل الإدراج  |   دوّن الإدراج  

57 تعليق على “الحوار فيها إما أن يوحد الأمة وإما أن تتضح الحقيقة ويعرف كلن منا حزبه ] حتى لا نبقى ندور في حلقة الت”

  1. مرور لالقاء التحيه

    اهلا بعودتك اخي ابو عويصه

    لي عوده للقراءه والتعليق

    مودتي الخالصه لك

  2. اخني لين عبدالله ..

    تحيتك وصلت ونردها عليك باحسن منها كما يأمرنا ديننا متمنين لك دوام الصحة والسعادة .. دمت ودام تواصلك ..،

  3. إن الحمار إذا اصطدم بحائط…حاد عنه…أما بهائم البشر فهي كما قال سبحانه كالبهائم و أنت يا أبو بعليصة أضل..

    أبو بعليصة…إن ما ذكر عن الشيعة كثير و مهين لدرجة أن عنصرية اليهود لم تصل الى إسفافوتدني كتب ومقولات بعض السلفية والوهابية أمثالك..وعليه ليس غريب أن ترى من يرد عند لشيعة ممن لم يبلغوا مبالغ الكفاءة التحقيقية والتأريخية بنفس الأسلوب…إن العام والشائع عند عموم علماء الشيعة أن عائشة أم المؤمنين ولكنها اتهمت عليا وهو أمير المؤمنين بقتل عثمان..أم أنك لم تسمع بقميص عثمان

    والنقطة الثانية أن عائشة خرجت لقتال أمير المؤمنين عليا وهو خليفة المسلمين…أيجوز الخروج على الخليفة في شرعك أو اتهامه باطلا..أم أن عاليا مان ساطانا جائرا..أم أن عائشة لا تخطئ وعليٌٌ لم يسالم ما سلمت أمور المسلمين.

    أما قولك أننا نكفر الخلفاء فهذا باطل..صحيح أنك قد ترى كتابا هنا أو هناك قد يستنتج أن فعل هذا أو قول ذاك هو كفر كأن يقال حب المال هو شرك بالله..بالرغم من ذلك فإن جماعة علماء الشيعة والأعم منهم لا يكفرون…ولكن ليس بإمكانك أن تطلب منهم أن يعطوهم الأولوية بعد النبي وهم أصلا يعتقدون بوجوب انتقال الخلافة لعلي بعده ولهم في دعم فكرتهم الكثير من الحجج التي قد تقتنع فيها و قد لا تفعل..ولكن عليا لم يحارب أحدا من الخلفاء..ولا هم فعلوا..بالرغم من الاختلافات الكبيرة بين النهجين في ذلك الزمن..وانكارك ذلك يدفعني الى السؤال هل كان علي ليرث ثلالث حروب داخلية لو كان على تمام الاتفاق.الفكرة أنك حتى في ادعائك الولاية للخلافة راشدة أنت واقعا غير صادق..

    أما بالنسبة للسب والشتم واللعن…فأنا سأستعين ببعض ممن (تحب)

    الامام الخميني الولي الفقيه الذي أعلن اسلوب الوحدة الاسلامية ليوحد احتفال المسلمين بولادة الرسول الأعظم محمد(ص)..

    الشهيد مطهري الذي اتهم بعض قراء العزاء بقتل الحسين(ع) لأنهم يسبون ويبالغون

    السيد الخامنئي الذي قال لو كان هناك شك بسيط في أن مجلس عزاء في مكان ما سيثير الحساسية بين المسلمين فالأولى عدم اقامته.

    يا أيها الجاهل بإرادتك هل تعلم أن ولي الفقيه يُنتخب.

    أما قصة جبرائيل عليه السلام…فمن الواضح أن قرأت ذلك في كتب السعوديين ولكن حمقك أوضح في أنك لم ترى شيعيا يصلي لتظن أنه يقول بدل التسليم تاه الأمين تاه أبو بعليصة.

    وبالنسبة لسيد المقاومة، والمقاومة إسلامية بحق…فأعتقد أن الخاملين والانهزاميين أمثالك لن يطالوها ما دامت قدم الأمريكي والاسرائيلي تحكمك،

    فأقدام المقاومين في لبنان و هم من كل الطوائف لكن الأغلبية شيعية

    وأقدام المقاومين في فلسطين وهم من كل الطوائف لكن الأغلبية سنية

    وأقدام المقيمين في العراق سنية وشيعية

    برغم توضع هامات المقاومين ،أقدامهم سحقت أسيادك وآلهتك الاسرائليين والأميركيين

    أقول آلهتك لأن تسير وفق مشيئتهم وتحقق أهدافهم بالفتنة والتفرقة

    والمقاومة مشيئة الله ولله دوماً رجال…إذا أرادوا أراد

    أبو بعليصة…كول رجلي وتحلّى بالجوارب

  4. عذرا على بعض الأخطاء لأنز الكيبورد مهري متل أبو بعليصة

  5. إلى الرافضي الخبيث و المجهول

    أتعتقد بأنك بهذه الأكاذيب ستضحك على عقولنا … أيها الرافضي الخبيث تتكلم عن أم المؤمنين و زوجة رسول الله بهكذا سخف ألا فلعنة الله عليك , هذا ليس غريباً عليكم أيها الرافضة فأنتم تضحكون على أتباعكم أكثر من ألف سنة .

    تستعين بحفنة من الكذابين يا خبيث هذا طبيعي جداً أن ينكرو كفرهم و شركهم تحت التقية التي هي تسع أعشار دينكم .. فالخامنئي الخبيث يقول إذا كانت مجالس العزاء ستسبب الحساسية فأتركوها.. لا لأنها بدعة و جعلت المسلمين أضحوكة بين الأمم خصوصاً ممن يظنون أنكم مسلمين يا أخبث البشر اليهود لم يسبو الصحابة على كفرهم اليهود و النصارى لم يتعرضو لأم المؤمنين المبرأة من فوق سبع سموات .. لكم دينكم أيها الرافضة و لنا إسلامنا يا أخبث من اليهود و النصارى

    تكلم على بركة الله أخي أبو عويصة و أفضح هلاء الذين يتسللون إلى أمة الإسلام في غفلة من أبنائها

    السلام عليك يا أبو عوصية لا على الرافضة الذين يدخلون مدونتك

    أبو نصر الجزائري

  6. أيها الحمار الجزائري

    إنما أنت بوال على عقبيه..إنما أنت بهيمة ولا أحسبك استعملت عقلك ساعة في حياتك

  7. المجهول الرافضي الخبيث .. لا تقدر أن تعيش دقيقة واحدة بدون ألفاظ بذيئة لأنك رُبيتم على السب و الشتم ..و ربما السبب الأول أنكم مشكوك في نسلكم بسبب الزنا التي تسمونها متعة

    أبو نصر الجزائري

  8. أنا استوحي من المتلقي….نسلي أشرف من الشرف…أم أمك فهي عاهرتي و هي الوحيدة التي بإمكانها أن تفصح عمن هو والدك الحقيقي…

    إنك ولد عاق يا ولدي

  9. ربما لهذا تكتب تحت مجهول لأنك لا تعرف من هو أبيك .. أهو الذي معك في البيت أم هو جاركم

    أبو نصر

  10. عليك أن تسأل أمك…فأنا كثير الكلام في السرير

  11. كم هي بارعة

  12. هذه هي حقيقتكم أيها الرافضة .. تحاولون أن تدخلو على بلاد الإسلام بالتقيّة و لكن الله عليك حكيم

    و هذا هو أسلوبكم لا تجيدون إلا التفوه بالاوساخ ..و ليس غريباً عليك فأنت لا تجيد حتى الكتابة و كلامك أخطأ لغوية من الألف للياء . يا رافضة أنتم أجهل من حذائي تعبدون الأوثان و تغلون في البشر و تسبون خير خلق الله .. لو أتيت ليهودي و قلت له من أفضل الناس لقال أصحاب موسى .. و لو أتيت لرافضي و قلت له من شر الناس لقال لك أصحاب محمد !!!!!!!!!!!!!!!!!!

    لن أنجر خلفك و خلف السب الذي هو ديدنك و ديدن من كانت المتعة هي ….

    أبو نصر

  13. ولكن الله عليم حكيم

    أبو نصر

  14. على فكرة أنت ابن زنا …فأمك عاهرة ولا تجوز المتعة معها…

    ولم أكن أريد أن أضيع علي فرصة سماع صراخها في الفراش…وبراعته في جميع الأساليب الجنسية…إنها أفضل من لعق قضيبي

    ولكن الله عاقبني أن رزقني ولد معاق هو أنت

  15. يا ولدي لا تتحدث بالدين…فأنت ابن قضيبي…وقضيبي أفهم منك

  16. هذا هو أنتم يا رافضة لا تجيدون إلا الكلام البذيء .. نحن أهل السنة قد ربينا على الإسلام الصحيح لا على التفخيد بالأطفال .. و المتعة بالرضّع ..!! هذا خمينيك إيها الرافضي ..يستمتع بالأطفال دون السنتين .. هذا دينكم .. أما الإسلام فقد ربّانا على التوحيد و مكارم الأخلاق و البعد عن الرذيلة التي تمتهنونها..

    هذا هو ما تقدرون عليه .. التلفظ بالألفاظ البذيئة فقط .. و تساقون خلف ألهتكم التي تعبدونها من دون الله مثل النِعاج .. اللهم أحفظ المسلمين من كيد المجوس الرافضة

    اللهم أحفض المسلمين من فتنة الرفض الخبيث

    أبو نصر

  17. يا حمار..ألم يربك الاسلام على الحوار…الخميني أنشأ أول سفارة لفلسطين..وثورته تقارع الشيطان الأكبر..وتدعم كل حركات المقاومة اسرائيل

    من ممن تحب أو تناصر صنع للإسلام ما صنع هذا العظيم

    أما التافهون امثالك فهم يعيشون في أفكار أسوأ من تلك التي سادت أوروبا في القرون الوسطى…

    نحن نوالي أهل البيت فهل لديك أفضل منهم…والمودة لهم هي الأجر الوحيد الذي طلبه الرسول من أمته

    أتحرم علي استعمال البذيء من الكلام وتحلل على نفسك الكذب والنفاق والقدح والقذف

    إنما أسبك لأنك لا تستحق غير السباب…

    وأنا لا أناقش متلقّي لا يقرأ غير الكتيبات والمدونات هذا إن قرأ..

    كما أني أعطيك فرصة لتتعرف على مواهب عاهرتي…أي أمك الغلية شفتاها على قضيبي

  18. يا جويهل كل إناء بما فيه ينضح !! و هذا دينك الرافضي الذي تكلم عن لسانك

    الخميني الذي يقاتل الشيطان الأكبر في الإعلام و يدعمه الشيطان الأكبر بالسلاح من تحت الطاولة ليقاتل أهلنا في العراق و فضيحته المشهورة بووتر جيت … يفتح أول سفارة فلسطينية من أجل الإعلام و يقتل الفللسطينيين في جنوب لبنان بذراعه الأثمة حزب أمل .. يعادي اليهود في الظاهر و يتعاون معهم في السر و يدعمونه بالأسلحة ليقاتل المسلمين في العراق ..

    أفضل الناس بعد الأنبياء أببي بكر و عمر و عثمان و علي .. و محبتنا لأهل بيت النبي بإنزالهم منزلتهم .. لا نألههم مثل ما تفعلون فتسجدون لقبورهم و تجعلون من كربلاء أرض مقدسة و أشرف من أرض الله الحرام أبعد هذا غلو ..!!!؟

    هم بشر يخطئون و يصيبون و لهم فضل نحن أهل إنصاف ننزل كل فرد منزلته .. و إلا فأبو لهب كافر في النار و هو عم النبي صى الله عليه و سلم و كذا النبي عليه الصلاة و السلام هو بشر لولا أنه رسول من الله لا نعبده كما تفعلون مع الأئمة إنما نطيعه لطاعة الله

    يا رافضة أضحكتم علينا العالم بمهديكم الذي يسكن السرداب أكثر من ألف عام .. لما لا تخرجونه لكي ينشر العدل أم هي الشماعة التي يضحك بها الملالي لكي ينهبو الخمس منكم يا سذج .. خمينيك يقول إن ائب السرداب أبن حرام فهل توافقه على ذلك أم أن الخميني كذاب عندك .. تجد هذا الكلام في كتابه الحكومة الإسلامية صفحة 54

    أعذرني أخي أبو عويصة و أرجو أن تحذف القذارة التي رماها الرافضي في مدونتك الكريمة

    أبو نصر الجزائري

  19. يا إبن الرقاصة…لو لم يكن مفعول في أسفلك لاستحييت وصمت…ولكنك قرن تهتاج لرؤية أمك وأخواتك يلعقون قضيبي…تخيل المنظر

  20. إلى كل من يعلق من الشيعة بإسم مجهول .. ردي على الشيعية ريما الشيخ من المفيد أن يقرأه كل شعيي وشيعية ومن يتعاطف معهم من السنة الذين لا يعرفون حقيقة الشيعة المستترة وراء التقية التي تجيز لهم التعامل بالقول والفعل الظاهري مع السنة بغير ما تكنه قلوبهم من غل وكره لأهل السنة .. ومن لا يصدق فليقرأ عمدة كتب الشيعة وهو كتاب الكافي لمؤلفه الكليني الذي سيجد فيه القاريء العجب العجاب .. وبعدها يحكم إن كان ممن يريد أن يصل للحق ليبعه .. أما إن كان ممن يريد أن يظل إمعة ولا يجيد إلى لغة السب والشتم .. فذلك نكل أمره إلى الله الذي لا تخفى عليه خافية ..

    وهذا ردي على الأخت ريما الشيخ ..

    لطلبك القبول ولرأيك كل الاحترام الذي جاء ضمن تعليقك على الموضوع التالي لهذا الموضوع والمعنون .. بماذا يخسر المسلمون .. ولكن قبل التنفيذ لطلبك الذي تمنتيه علي وهذا نصه

    [لذا اتمنى منك ان لا تترك تعليقا بهذا الخصوص بمدونتي وان لا تثير موضوع السنة والشيعة عندي ابدا اتمنى ان تقدّر كلامي تحياتي ]

    الاخت ريما كنت أتمنى أنا [ أبو عويصة ] من أي شيعي أو شعية .. أن يفهم ويستوعب كل النقاط التي طرحتها للنقاش عبر كل إدراجاتي السابقة من أجل فتح باب الحوار فيها لمصلحة الجميع سنة وشيعة ويناقشني فيها نقاشا موضوعياً يستند إلى أدلة من الكتاب والسنة ..،

    أو أن نرضى جميعاً في زماننا سنة وشيعة حتى نخرج من دائرة الخلاف والتلاوم التي أضرت بالسنة والشيعة على حد سواء على الأقل بما رضي فيه علي حينما كان تحت إمرة الشيخين أبي بكر وعمر ومن بعدهما عثمان رضي الله عنهما أجمعين أو بالحال الذي كان عليه حينما آلت إليه الخلافة حيث أنه لم يغير شيء من أي عمل عمله أبي بكر وعمر بل تابع .. أو بما رضي فيه أولاده الحسن والحسين الذين لم ولن يكنون إلى أبي بكر وعمر وعثمان إلى كل حب وتقدير كما هو مثبت في كل المصادر المعتمدة عند السنة والشيعة ولقد سمي العام الذي تنازل فيه الحسن لمعاوية بعام الجماعة ..

    وماذا نخسر حين نترك نحن مسلمون زماننا من أجل مصلحة الإسلام والمسلمون كل ما شجر بين الطائفتين المسلمتين إلى الله ليحكم فيه بينهما يوم الحساب ..ونتفرغ لمشروع بناء نهضة الأمة ولعودة عزها ومجدها الذي كان السبب الرئيس في ذهابه هو تلك الخلافات التي جعلت بأس المسلمين بينهم شديد .. بدلاً من أن يكون على أعدائهم ..!!

    ولكن الحقيقة أنكم جميعاً من رددتم علي من الشيعة بأسماء صريحة أو تحت إسم مجهول ثبت أنه لا سعة صدر عندكم ليس للحوار فقط ولكن حتى للفهم أو للحوار حول المختلف عليه مما أخترعه لكم إبن سبأ اليهودي من أحقية علي بالخلافة وغيرها من الأمور من أجل تفريق صف ووحدة المسلمين الذين توسعت رقعة دولتهم في عهد أبي بكر وعمر وعثمان .. فغاظ ذلك التوسع اليهودية والنصرانية والمجوسية …

    والعجيب أنه بدلاً من أن يجد طرحي آذان مصغية منكم ثبت أيضاً أنكم لا تجيدون إلى السب والتشهير بمن يطلب الحوار حول تلك المواضيع أو المقاطعة له كما تطلبين يا ريما ..

    والدليل ردك على موضوع ماذا خسر المسلمون والذي يبدوا أنه محرم عليكم قرأة مثل هذه المواضيع .. لذلك رفضت حتى قرأة ما ورد فيه بحجة حفظك لها وجزمك بعدم امكانية أن يقنع أحدنا الآخر وكأننا من دينين مختلفين لا قواسم مشتركة بيننا ولا ننتمي للأمة واحدة .. !!

    وكأنك تقرين أن مرجعية أهل السنة كتاب الله وسنة رسوله وسنة خلفاؤه الراشدين .. أما مرجعية الشيعة كما أعلن سيد المقاومة هي ولاية الفقيه المستمدة من غائب السرداب الذي لا ندري ماذا يفعل أو ينتظر ..

    و تلك المرجعية التي ما أنزل الله بها من سلطان يبدوا أن لا علاقة لها لا من قريب أو بعيد لا بكتاب الله ولا بسنة رسوله وخلفائه المبشرين بالجنة …[ سئتم أم أبيتم ]

    فهل لإختلاف تلك المرجعيات بيننا كان جزمك بعدم إقناع أحدنا الآخر يا اخت ريمــــــــــــــــــــا التي أرجوا أن تقرأ ردي هذا هي وكل شيعي وشيعية أو ممن يتعاطف معهم عن جهل من أهل السنة .. بعين البصيرة لا البصر الذي كثراً ما يخدع صاحبه فيريه السراب ماءً ولكنه إذا قرب منه لم يجده شيئاً ووجد [ الله عنده فوفاه حسابه ] وعندها لن ينفعه ولا يشفع له لا حزب ولا طائفة ولا فقيه أو شيخ .. إلآ عمله الصالح ..،فهل نسعى جميعاً سنة وشيعة فيما تبقى لنا من حياة إلى هذا العمل الصالح في فهمنا وقولنا وعملنا .. لعل الله ينصرنا كما نصر من كان قبلنا من سلفنا الصالح من المهاجرين والأنصار الذين رضي الله عنهم وأرضاهم .. يا رب اشرح صدر من يقرأ قولي للخير لا للشر ..،

  21. أخي في لله إن مادكرته لهو صواب لاكن لاحيات لمن تنادي إن تكلمنا عن الشيعة عموما فمنهم صالح ومنهم طالح لاكن رافضة أو الإتنتي عشرية ومنهم الحوثيين باليمن فهم أخطرهم على جماعة المسلمين من شيعة صالحين كالزيدية مثلا وسنة والجماعة فالرافضة التي ملكة زمام الأمور بفارس هي من المصائب التي أصابة الأمة فمند أن بدئت بإرسال دعات إلى الجزائر والمغرب وأنا متخوف مما سيحدث وكل هدا تحت سمع ونضر بوتفليقة ومحمد سادس فالجزائر والمغرب قد إلتهمتهما نار تنصير وفي أيامنا هته التشييع وتنصير وكل هدا بسبب تقاعس المسلمين. أن تجمع كلمة المسلمين شيعتا وسنة هدا شيء صعب وأن ننفي كل خلافاتنا فهو أصعب فالشيعة (الروافض ومن تبعهم) يروننا كفار إلا من رحم لله أخي في لله إدا كان شيعة في إران ينكلون ويأدون تمنية عشر مليون سني بإيران هل تضن أنهم سيقبلون ترك الخلافات وتوحيد الجهود والآراء فالمدالشيعي لم يقف بالمشرق فقط بل وصل إلى المغرب أخي وهته من الأمور العضام

    بارك الله فيك واصلحك ومن كل الخبائث حماك وإلى الطريق المستقيم هداك وبكرم الاخلاق سواك ولنور الايمان وهبك وبالحق انارك وعلى اعدائه اعداء الدين نصرك وبالحجة والبرهان على ملل الكفر والنفاق اضهرك وسيفا من سيوفه على ارضه ناصرا لدينه جعلك اللهم انت ربي شاهد على قلبي وأعلم بنفسي من نفسي أشهدك انا نحب هدا المسلم عبدك ومن اتباع نبيك فيك فيا الله اجمعنا وإياه على الخيرات وجنبنا وإيها من المعصيات وجعل لنا عندك بيتا في الجنة يا خالق كل الموجودات اللهم آمــــــــيــــــن

  22. أخي سيف الدين .. زادك الله فهما وعلماً.. وإني أوئمن على دعائك وأشكر لك مرورك وتعليقك القيم والمفيد .. وأقول ..

    عجباً للشيعة سواءً منهم المعلومون أو المجهولون .. كيف يختبؤون وراء تقيتهم ويظهرون خلاف ما يبطنون للضحك على من لا يعرف حقيقتهم ..،

    أو كيف يحولون الحوار إلى جدل عقيم لصرف الأنظار عن إي حوار جدي حينما يرون أن مضمون الحوار في الإدراج واضح وضوح الشمس ونية الجد والصدق فيه بينة وواضحة حتى للأعمى … وحينما يرون أن القصد من وراء إثارة النقاط التي وردت فيه هي من أجل إيقاف مسلسل الخلاف والحقد الغير مبرر بين أجيال المسلمين ممن لم يشهدوا تلك الخلافات التي حدثت بين الطائفتين المسلمتين قبل الف وأربعمائة عام والتي لم تزل تستغلها مرجعيات الشيعة الذين هم يتاجرون في دم الحسين حيث لم تزل تلك المرجعيات تنفـخ في جذوة نار فتنة منذ ذلك الزمن بلا رشد أو فهم لإبقاء نار العداوة بين المسلمين قائمة وبأسهم بينهم شديد ..!!! بدل أن يكون ذلك البأس على ألعدو للمسلمين ..،

    علماً أن كل نصوص الدين كلها وسنة النبي وسيرة الخلافاء الراشدين العملية ومنهم علي كما يعلم من له ذرة من عقل أو إيمان .. تأمر المسلم وتحضه على الصفح والنسيان والعفو عن غير المسلم بعد وقوع إي شجار أو مقتل كائن من كان من الطرفين ..

    فمن باب أولى أن يكون هذا الصفح والنسيان والعفو بين المسلمين أنفسهم إن كانوا ممن يفهمون معنى وروح الإسلام الذي يؤمنون فيه أو إن كانو هم صادقين في إسلامهم .. ؟؟؟

    أليس كذلك يا عقلاء الشيعة إن كان هناك بقي عقـلاء فيكم ….فمن أولى بأن توجه له العدواة والبغضاء أيها الشيعة .. إلى السنة بحجة أنهم نواصب ومن أتباع أبي بكر وعمر وعائشة ..؟؟؟

    أم إلى العدو الأمريكي والصهيوني الذي يعيث في العراق وأفغنستان فساداً تحت سمع وبصر كل المرجعيات الشعية وبمباركتهم حيث أن الشيعة يعتبرونهم محررين لا محتلين ولقد قال بملْ الفم من بيدهم القرار في إيران والعراق من الشيعة أنه لولا مساعدة الشيعة للأمريكا ما كان لها موطىء قدم لا في أفغانستان ولا في العراق ..!!!

    وما شعار الموت لأمريكا إلآ للضحك على السذج والخلاف الظاهري بين الشيعة في إيران والعراق وأمريكا واليهود هو خلاف على الحصة من الكعكة والنفوذ في المنطفة فقط ليس إلا .. وكل الوقائع السابقة والحالية تؤكد صحة هذا القول .. ومن يعش يرى ..،

  23. الاخ ابو عويصة … السلام على من اتبع الهدى ،اود ان ابين لك بعض الملاحظات:

    1ـ اتمنى ان تطلع على بحثي المعنون ( السيرة الحيدرية ـ ذكرى ولادة الامام علي عليه السلام ).

    2ـ ما هذا الهجوم على الشيعة وهم اخوانك في الدين والقرآن وشهادة لا اله الا الله محمد رسول الله ، ماذا فعلوا بك ، اذا كان احدهم قد تسبب لك في مشكلة او اذى او عقدة او حالة نفسية ، فلا ينبغي لك ان تحقد على كل الشيعة ، والحقد على المسلم منهي عنه بامر الله تعالى ورسوله (ص).فالمسلم اخو المسلم لا يخله ولا يحزنه.

    3ـ التقية لا تعني الا ان الشيعي لا يعلن شيعته اذا كان ولي الامر يعتدي على الشيعة وهي من باب المندوب لا الوجوب لان حفظ النفس من الضروريات الخمسة ولا تعني اي شيء اخر كما تحاول ان تصور… فالشيعة في اوطان الحرية والديمقراطية يعلنون شيعتهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

    4ـ لماذا توجه سهام حقدك على الشيعي بدلاً من ان توجهها نحو اعداء الاسلام واعداء امتك العربية او نحو المشركين الذين تمتلا بهم الارض؟؟؟؟؟؟؟؟

    5ـ لا نحقد على اي صحابي من اصحاب رسول الله او زوجة من زوجاته، وما يرد في كتبنا هو من باب الامانة التاريخية والعلمية والموضوعية.واذا اسف احد الشيعة وخرج عن المألوف فهو المسؤول عن نفسه لا اقرانه من الشيعة.

    واخر قولنا ان الحمد لله رب العرب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وآله وسلم وصحبه المنتجبين.

    والسلام على من اتبع الهدى.

  24. http://www.addustour.com/ViewTopic.aspx?ac=\OpinionAndNotes\2008\08\OpinionAndNotes_issue304_day04_id70969.htm

  25. اخي العزيز

    هذه القضيه

    شائكه والحوار فيها يطول

    ساترك الامر لاصحجاب الشأن وربما يجيدون الحوار اكثر مني

    ساتابع التعليقات فقط

    مودتي الخالصه لك اخي

  26. بإسم الله الرحمان الرحيم

    تونس في : 07/08/2008

    بلاغ للرأي العام

    بدون تعليق؟؟؟

    عمدت مؤخرا أجهزة الرقابة بتونس إلى حجب مدونتي الحرية أولا وأخيرا فجأة وبدون بيان الأسباب لهذه القرصنة المشينة مباشرة بعد إختتام مؤتمر التجمع الدستوري الحاكم والذي تشدق قياديوه وأحزابه المخزنية بحرية الإعلام والتعبير وكان حقا مؤتمر التحدي ،تحدي حرية الرأي والتعبير والرأي المخالف،وذلك على خلفية تغطية المدونة المتواصل للمحاكمات الجائرة بحق أهالي الحوض المنجمي والظروف الغامضة والإجراءات المشددة التي صاحبت تسليم شهداء تونس من أجل فلسطين ، وإذ أندد بهذا الإجراء التعسفي فإنني أوكد إصراري على مواصلة النضال من أجل حرية التعبير والرأي للجميع وأنه لا صوت يعلو فوق صوت حرية الكلمة .

    الإمضاء

    الأستاذ خالد الكريشي المحامي

    عنوان المدونة الواقع حجبها بتونس : naceur1952.maktoobblog.com

  27. تدعوكم حملة الايجابية والإصلاح للمشاركة في أسبوع نشر الفضائح والانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال الامريكى والصهيوني والاثيوبى والروسي وغيرها من قوات البغي والظلم والطغيان بحق إخواننا في فلسطين والعراق وأفغانستان . والصومال والشيشان وأفغانستان وكشمير وغيرها من بلادناالإسلامية المحتلة (في الفترة من يوم الجمعة 14شعبان 1429هجريا وحتى الجمعة الموافق 21شعبان 1429هجريا

  28. أختي لين …

    نزولاً عند رغبتك .. هذا تعليق من إلهام وردي عليه ..للإطلاع ..

    في 05,آب,2008 - 03:24 صباحاً, elham-na naser كتبها …

    اصبت الهدف أبو عويصة

    بارك الله بك

    في 15, آب, 2008 - 7:18 صباحاً ابو عويصة كتبها …

    يا الهام .. بعد السلام .. أرد على تعليقك المختصر والصائب وأقول ..

    رغم أن تعليقك صح وفي محله بدليل أن لا من كان يعلق بإسم معلوم أو مجهول .. رد أو علق بتعليق مفيد على الموضوع …!!!

    ومع ذلك لست سعيداً بإصابتي للهدف لأنه ليست تلك غايتي من وراء دخولي عالم التدوين وإنما غايتي أن يرجع المسلمون إلى رشدهم ودينهم ويتبعون نصوصه ويحكمون أحكامه في ما شجر بينهم من خلاف والتي تكفل الله بحفظها وهي صالحة لكل زمان ومكان إلى أن يرث الله الأرض وما عليها ومن يحب الله ورسوله ما عليه إلى أن يقول سمعنا وأطعنا لحكم الله ورسوله ..

    ولم يوكل الله سبحانه عنه أحد بذلك الحفظ لا غائب السرداب ولا غيره وكل نصوص الدين لا تقر ما يفعله الشيعة في عاشوراء من تجديد مراسيم العزاء بالحسين منذ إستشهاده إلى الآن … لذلك يجب ترك ما شجر بين الصحابة رضي الله عنهم أجمعين قبل [ 1400 عام ] إلى الله ليحكم فيه بينهم لمصلحتهم …

    ويجب أن ينتهي ذلك المسلسل من اللطم والنواح [ على الحسين رضي الله عنه ] المورث للحقد والعدواة بين المسلمين … علماً أن ذلك الفعل منافي لروح ونصوص الدين ولا فائدة من وراء ذلك اللطم والنواح وضرب السلاسل ترتجى لصالح أحد أو تعود عليه بالفائدة سواء المسلمون سنة وشيعة ولا للحسين أيضاً.. وتلك هي الحقيقة التي يتعامى عنها كل من يستفيد من إستمرار هذا المسلسل من مرجعيات وغيرهم …؟؟؟

    اليس كذلك يا الهام .. أو يا عقلاء الشيعة …؟؟؟

  29. في 04,آب,2008 - 05:37 صباحاً, فارس حامد عبد الكريم كتبها …

    الاخ ابو عويصة … السلام على من اتبع الهدى ،اود ان ابين لك بعض الملاحظات:

    1ـ اتمنى ان تطلع على بحثي المعنون ( السيرة الحيدرية ـ ذكرى ولادة الامام علي عليه السلام ).

    2ـ ما هذا الهجوم على الشيعة وهم اخوانك في الدين والقرآن وشهادة لا اله الا الله محمد رسول الله ، ماذا فعلوا بك ، اذا كان احدهم قد تسبب لك في مشكلة او اذى او عقدة او حالة نفسية ، فلا ينبغي لك ان تحقد على كل الشيعة ، والحقد على المسلم منهي عنه بامر الله تعالى ورسوله (ص).فالمسلم اخو المسلم لا يخله ولا يحزنه.

    3ـ التقية لا تعني الا ان الشيعي لا يعلن شيعته اذا كان ولي الامر يعتدي على الشيعة وهي من باب المندوب لا الوجوب لان حفظ النفس من الضروريات الخمسة ولا تعني اي شيء اخر كما تحاول ان تصور… فالشيعة في اوطان الحرية والديمقراطية يعلنون شيعتهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

    4ـ لماذا توجه سهام حقدك على الشيعي بدلاً من ان توجهها نحو اعداء الاسلام واعداء امتك العربية او نحو المشركين الذين تمتلا بهم الارض؟؟؟؟؟؟؟؟

    5ـ لا نحقد على اي صحابي من اصحاب رسول الله او زوجة من زوجاته، وما يرد في كتبنا هو من باب الامانة التاريخية والعلمية والموضوعية.واذا اسف احد الشيعة وخرج عن المألوف فهو المسؤول عن نفسه لا اقرانه من الشيعة.

    واخر قولنا ان الحمد لله رب العرب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وآله وسلم وصحبه المنتجبين.

    والسلام على من اتبع الهدى.

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    رد أبو عويصة … وعلى من إتبه الهدى السلام .. وبعد ..

    فارس حامد ..

    أرجوا أن تجيب على هذه الأسئلة والتي هي مستنبطة من تعليقك أعلاه ..

    لمن تقال السلام على من اتبع الهدى .. وأي هدى تقصد ..؟

    هل تقبل بما قبل به علي والحسن رضي الله عنهما ..؟

    الأخوة التي تتكلم عنها هل تجيز لكم قتل السني ..؟

    وما الهدف من تجديد مراسيم العزاء بالحسين منذ 1400 عام ..؟

    وممن ستأخدون ثأركم …؟؟؟

    أطلب منك أن تورد معنى التقية بالنص كما هي موجودة في كتاب الكافي ..؟

    هل وجهتم سهامكم إلى المحتل من المشركين في العراق أم كنتم عوناً لهم ووجهتم سهامكم إلى صدور السنة من الذين تدعي اخوتهم ..؟

    سب أبي بكر الذي كان ثاني إثنين في الغار وعمر الفاروق وعائشة التي أنزل الله برائتها من السماء .. تعتبره أمانة تاريخة ..!؟

    من هم صحابة رسول الله المجتبين .. وهل من ضمنهم إبي بكر وعمر وعثمان …؟

    بانتظار إجابة واضحة ومختصرة منك على كل سؤأل إن كنت ممن يحترم مبادىْ الحوار من أجل الوصول للحق ..ولعلمك ليس بيني وبين أي سيعي مشكلة شخصية وكل ما يهمني وأسعى إليه هو عودة التوافق بين المسلمين وجعل بأسهم على أعدائهم وليس على بعضهم البعض كما هو حخاصل والله يعلم نيتي ونيتك وهو حكم بيني وبينك أنا أرضى به فهل ترضى أنت به ..؟

  30. أبو نصر الجزائري ..

    ما منعني من مسح سفاهتهم أعلاه هو لكي يعرف الناس المخدوعين في الشيعة مدي فهمهم وعلمهم وطريقتهم في الحوار والرد على المحاور لهم بمثل هذه الألفاظ …!!!!

  31. مرور لالقاء التحيه

    مودتي الخالصه لك

  32. اختي لين عبدالله ..

    مرورك بركة وتتحيتك نردها بأجمل وأزكي ..

    دمت بخير وعافية ..

  33. مسلم يتبع السلف الصالح قال:

    حزب الله يوقع وثيقة تفاهم (جدلية) مع تيارات سلفية سنية

    بيروت - ا ف ب - وقع حزب الله الشيعي وممثلون لبعض التيارات السلفية السنية امس وثيقة تفاهم هدفها المعلن نقل الخلاف من الشارع الى الحوار بين العلماء لتجنب فتنة مذهبية في لبنان، ما اثار انتقادات عنيفة من قبل تيارات سلفية اخرى.
    ووقع الوثيقة عن حزب الله رئيس مكتبه السياسي ابراهيم امين السيد وعن التيارات السلفية رئيس جمعية الايمان والعدل والاحسان الشيخ حسن الشهال خلال مؤتمر صحافي اكدا فيه ان الوثيقة ليست موجهة ضد احد ومفتوحة لقوى سلفية اخرى.
    ولم تشارك في الوثيقة شخصيات سلفية رئيسية منها الداعية داعي الاسلام الشهال مؤسس التيار السلفي ورئيس جمعية الهداية والاحسان الذي اعتبرها خرقا من حزب الله للساحة السنية .
    وتضمنت الوثيقة مقدمة اوضحت بانها جاءت بعد سلسلة تداعيات سلبية على الساحة اللبنانية سعيا لوأد الفتنة وحصر الخلاف ضمن اطار علمائي .
    كما تضمنت الوثيقة ثمانية بنود شددت خصوصا على حرمة دم المسلم على المسلم وعلى الامتناع عن التحريض الذي يذكي نار الفتنة وعلى السعي للقضاء على الفكر التكفيري عند الطرفين.
    واكدت الوثيقة حق اي مجموعة باللجوء الى الوسائل المشروعة للدفاع عن النفس عند تعرضها الى اعتداء كما اكدت على وقوف كل طرف مع الاخر بقوة وحزم اذا تعرض حزب الله او السلفيون لاي ظلم ظاهر وجلي من اطراف داخلية او خارجية . كما شملت البنود تشكيل لجنة من كبار مشايخ الطرفين للبحث في النقاط الخلافية عند الشيعة والسنة ما يساهم في حصر الخلافات ضمن اللجنة ويمنع انتقالها الى الشارع .
    وقال الداعية الشهال انه استغلال غير لائق من قبل حزب الله لفريق صغير على الساحة السلفية السنية معتبرا ان الوثيقة محاولة مكشوفة لزعزعة الساحة السلفية وهي ستبوء بالفشل وانها عمليا طبخة بحص .
    واكد داعي الاسلام الشهال انه مع مبدأ الحوار انما وفق ضوابط شروط تسهم في تخفيف حدة الاحتقان وتحقق التوازن في البلد واصفا المحادثات التي انتجت الوثيقة بانها جرت بسرعة غير مدروسة (…) ولم تدرس الامور بشكل جيد .
    وردا على سؤال عما اذا كان يوافق على حوار مع حزب الله اكتفى الداعية بالقول نتركه الى حينه وهناك امور يتم تدارسها مع القيادات والدعاة في الساحة الاسلامية .
    وقلل داعي الاسلام الشهال من اهمية الموقعين السلفيين وقال ليس لهذا الفريق وزن على الساحة .
    من ناحيته دعا احمد الايوبي المتخصص في الحركات الاسلامية وخصوصا السلفية التي تعتبر بعض مناطق شمال لبنان احد معاقلها الرئيسية الى الابتعاد عن ردات الفعل الانفعالية وعدم التعامل مع التفاهم بشكل سلبي بانتظار النتائج لتقييمها .
    وقال الايوبي الذي يرئس جمعية الحرية والتنمية ومقرها في طرابلس انها ليست كارثة على الساحة الاسلامية ولا هي خرق لحزب الله لان الطرف السلفي الموقع اكد ان مرجعيته السياسية هي تيار المستقبل (الذي يتمتع بثقل كبير في الطائفة السنية) وان دور السلفيين هو درء الفتنة على المستوى الديني فقط لا غير .
    واضاف السؤال الاساسي هل يتحول الشيخ حسن الشهال وبقية الموقعين الى ابواق لحزب الله؟ مضيفا اذا جرى ذلك فالوثيقة تعني استلحاق طرف سني لحزب الله .
    واوضح الايوبي الذي تابع مجريات المفاوضات مع حزب الله عبر اطراف سلفية مشاركة ان الطرف السلفي طرح ورود هذا البند وبند اخر يقضي بعدم التهجم على المرجعيات السياسية السنية، وخصوصا زعيم تيار المستقبل سعد الحريري لكن التسوية النهائية للوثيقة اكتفت باشارات عامة .

  34. سلام الله عليكم

    اخي مررت للتحة

    تحياتي يا طيب

    الشاعر والكاتب الفلسطيني / منذر بهاني

  35. أخي مسلم .. يا من تتبع السلف الصالح ..

    إن كان الحوار بين السنة والشيعة ..ينطلق من الفهم لفهم السلف وما كان عليه صحابته وخلافائه أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ..رضي الله عنهم وأرضاهم من أجل الوصول إلى عام جماعة جديد كعام الحسن رضي الله عنه ..

    فأنا من المؤيدين للحوار ..

    أما إن كان ذلك الحوار يكون المحاورين فيه من الفريق الشيعي ممن يتلقى فهمه للدين من مرجعيات الشيعة التي تؤمن بقصة غائب السرداب وبكل الإتهامات الباطلة التي يوجهونها إلى إبي بكر وعمر وعائشة وهم ممن يؤمن بخيانة جبريل وتحريف القرآن وغيره من القصص التي ما أنزل الله بها من سلطان …!!!

    فسيكون هذا الحوار المنطلق من ذلك الفهم عقيم ولن يؤدي إلى فائدة تذكر .. والله أعلم ..

  36. اخي منذر ..

    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ..

    لك ولفلسطين وقدسها وسهلها وبحرها وشجرها ولعموم أهلها المرابطين فيها كل تحية إجلال وإكبار ..

    وأسأل الله أن يكشف الغمة والكرب عنكم ويؤجركم على تضحياتكم وثباتكم .. ويعذرنا بعدم مساعدتكم للأسباب التي تحول في منع تلك المساعدة ….

  37. الأخوة والأخوات الأعزاء صاحب المدونه الكريم

    بعد النجاح التي تم تحقيقة من فكرةكرسي الاعتراف

    وبعد نجاح كبير من ضيوفنا الاعزاء على كرسي الاعتراف

    ها نحن نستضيف شخصية ذات حكمة وصاحب قلم مميز بين المدونين

    تابعوني في مدونتي مع ثامن المستضيفين على كرسي الاعتراف

    حيث الإثارة والجد والحوار المفتوح مع أصحاب التميز

    تابعوني في موضوعي الجديد ومع صاحب مدونة مختلف جداً

    “ضيفنا الثامن على كرسي الاعتراف”

    بانتظاركم جميعاً فانتم مدعوين للحوار مع المتميزين

    دعوتكم حق علينا وتشريفكم فخر لنا

    تقبلوا أجمل تحية

  38. أخي عبدالله .. حفظه الله ..

    وجدت فكرتكم ودعوتكم لي أعلاه لمتابعة من تختارونه ليجيب على أسئلتكم بعد أن يجلس على كرسي الأعتراف .. وظننتها ستهتم بقضايانا المصيرية التي تتعلق بهويتنا ووجودنا ..

    وبعد أن دخلت مدونتكم وقرأت الأسئلة والتعليقات عليها .. وجدتها للأسف لم تزل تدور في دوامة بحر التعليقات المكررة والمليئة بجمل المجاملات للفكرة دون فهم للمضمون وتلك التعليقات لا تغني ولا تسمن من جوع ولا علاقة لها بتصويب وضع أو إعتراف عن خطأ ورجوع عنه .. ولا تميز بين تدوين غث وسمين وما هو نافع لديننا ودنيانا أو ضار بهما … وتلك وربي طامة كبرى وهدر للمال والوقت الذي سنسأل عنهما [ يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ]

    وتلك التعيلقات تدلل بصورة واضحة لا لبس فيها أن ثقافتنا في كافة المجالات لم تزل تراوح مكانها رغم كل الظروف الغير العادية التي تمر فيها منطقتنا الشرق أوسطية كما سيصبح إسمها والذي سينسينا إسم المنطقة العربية أو الإسلامية إن بقينا بهذا المستوى من التفكير والتدوين والمجاملات والتي تدور كلها حول إطراء الفكرة وصاحب الفكرة دون تقدم خطوة واحدة نحو تحقيق مضمون الفكرة وهي الإعتراف على كرسي الإعتراف بأنه حان وقت تغير نمط تفكيرنا وأسلوب معالجة ما نخن فيه من الألف إلى الياء .. ..

    لست مغرور ولا حاسد أو حاقد على أحد .. ولكني فقط أرى عيوبي وأحاول أن أصلحها ومن خلال هذه الرويآ أرى عيوب غيري من خلال إنشغالهم بما لا ينفعهم والدليل تكرار تدوينهم وتعليقاتهم على بعضهم البعض في أمر ليس بذي أهمية ولا بذي بال ..!!! وتركهم مناقشة كل أمر له أهمية ويعود عليهم بالنفع في الدنيا والآخــــــرة …..!!!

  39. اخي الفاضل ,,,,,

    شكرا لمرورك على مدونتي واطرائك لها فهذا ينم عن ذوقك وحسن تقديرك ….

    ما قلته عن مدونة الأخ … عبدالله علي ,,,

    اذا سمح لي الأخ عبدالله بالرد …

    مدونة كرسي الأعتراف ليس كما وصفت وقلت ….

    ولو انك قرأت الردود والأسئلة التي تطرح منذ بدء طرح الفكره وحتى وصولها هذا ,,

    انا شخصياً استفدت من بعض الأسئلة والردود لانني جديدة في عالم التدوين فلك ان ترى الأسئلة التي تدور في بالي ,,,,

    والجميل في فكرة المدونه هي تبادل الثقافات والمعرفه والنضج والوعي

    كيف يحصل هذا ؟؟؟

    حين يضع المدون سيرته الذاتيه وتجربته في عالم التدوين يستفيد الكثير من ذلك

    هنا تكمن فكرة ثقافة الآخر ,,

    وانا انظر للموضوع على انه تواصل شيق بيننا يقرب افكارنا ويوحد يدنا ,,

    وفيما يخص المجاملات اوافقك بعض الشئ واعارض بعض الشئ ,,,

    اوافقك ان الغالبيه ياخذ الموضوع بالأطراء الزائد حتى تخرج الفكرة والفائدة المرجوه ,,

    واعارضك ولا اسميها معارضه … الكلمة الطيبه صدقه

    اخيرا الأعتدال والوسطيه منهج لامتنا ,,,

    شكراً لاحسن أستضافتك لي والتعبير عن رايي …

    ونشكر لك هذه اللفته المباركه … ادامك الله وادام قلمك ,,,

    وبالأخر اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضيه ,,,

    لي عودة لقراءة مدونتك ,,,

    وتقبل مروري واحترامي

  40. أياك والشتيمه بحقي رساله الى حنون مكتوب؟

    دجلة الناصري ……

  41. لقد كنت صادق في دعوتك لكن الطرف المقصود لايفقه مما تقول وهو مبرمج لغايات اخرى ومعاركهم سب وشتم ولطم فعلى اي جانب تميل ، تحية .

  42. اللَّهُمَّ لاَ تَدَعْ لَنا ذَنْباً إِلاَّ غَفَرْتَهُ، وَلاَ هَمّاً إِلاَّ فَرَّجْتَهُ، وَلاَ كَرْباً إِلاَّ نَفَّسْتَهُ، وَلاَ مَيْتاً إِلاَّ رَحِمْتَهُ، وَلاَ مَرِيضاً إِلاَّ شَفَيْتَهُ، وَلاَ دَيْناً إِلاَّ قَضَيْتَهُ، وَلاَ غَائِباً إِلاَّ حَفِظْتَهُ وَرَدَدْتَّهُ، وَلاَ مُجَاهِداً فِي سَبِيلِكَ إِلاَّ نَصَرْتَهُ، وَلاَ عَدُوّاً إِلاَّ أَهْلَكْتَهُ، وَلاَ طَاغِيَةً إِلاَّ قَصَمْتَهُ، ولاَ ضَالاًّ إِلاَّ هَدَيْتَهُ، وَلاَ مَظْلُوماً إِلاَّ أَيَّدْتَهُ، وَلاَ ظَالِماً إِلاَّ خَذَلْتَهُ، وَلاَ عَسِيراً إِلاَّ يَسَّرْتَهُ، وَلاَ وَلَداً إِلاَّ أَصْلَحْتَهُ، وَلاَ عَيْباً إِلاَّ سَتَرْتَهُ، وَلاَ حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيا وَالآخِرَةِ هِيَ لَكَ رِضاً وَلَنا فِيها صَلاَحٌ إِلاَّ أَعَنْتَنا عَلَى قَضَائِهَا وَيَسَّرْتَهَا لَنا، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. اللَّهُمَّ وَاجْعَلنَا مِمَّنْ دَعَاكَ فَأَجَبْتَهُ، وَتَضَرَّعَ إِلَيْكَ فَرَحِمْتَهُ، وَسَأَلَكَ فَأَعْطَيْتَهُ، وَتَوَكَّلَ عَلَيْكَ فَكَفَيْتَهُ، وَإِلى حُلُولِ دَارِكَ دَارِ السَّلاَمِ أَدْنَيْتَهُ.

    رَبِّ اغْفِرْ لِي وَتُبْ عَلَيَّ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ..

    رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً

    اللهم اجعلنا مع حبيبك ورسولك المصطفى عليه و على اله الصلاه و السلام

    و اللهم فك اسر الاقصى الاسير

    اللهم اكتب لنا صلاه في رحابه

    اللهم اكتب لها شهاده على اعتابه

    و اعد البلاد المسلمه الى اهلها

    و عد بنا الى ديننا

    اللهم بلغنل برحمتك رمضان واعنا على حسن عبادتك فيه وتقبله منا قبولا حسنا

    اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

    جمعة مباركة.

  43. الى المدعو : ( اوريجانوس المصرى )

    مصر بريئة منك

    …………………………………………..

    الحمد لله تعالى أن استجاب دعائى وفضحك فى عقدر دارك

    لقد دعوت الله عليك ثم ذهبت الى بيت ربى وصليت الجمعة

    جئت الان فوجدت المدونين الشرفاء قدجاؤا ولقنوك الدرس

    وهذا ما كنت أرجوه ،فلله الحمد والمنة

    ………………………………..

    اسمع يا هذا : محمد رسول الله قد خلّف ورائه رجالا يذبون عن دينه بدمائهم فلا تجهد نفسك بمنهج التشكيك العفِن فقد سبق به اسلافك غابرو الذكر والمصير ولم يفلحوا لئن الدين هو دين الله وهو حافظه ” ان الدين عند الله الاسلام ” .

    أرجو من كل مدون شريف الاّ يأتى فيرمى بتعليقه دون النظر فى مجمل مدونتك التى رحت تسب فيها النبى وأصحابه دون علم او تحقيق …

    تدعى العلم وأنت تلوى عنق النصوص ليا للحصول على مئاربك المتعصبة ؟!!!

    أختم بدعاء : اللهم اجعل كيد هذا الملعون فى نحره واجعل تدبيره تدميره واجعله عبرة لكل مدون دنييء ينال من عرض النبى صلى الله عليه وسلم واصحابه …

    عليك لعنات الله المتوالية الى قيام الساعة …

    الا ان حزب الله هم الغالبون .

  44. الى ابى عويصة …

    بدل ما انت نازل هجوم على حزب الله ليل ونهار روح شوف اللى بيشتموا فى النبى واصحابه من النصارى المتعصبين زى ( اوريجانوس المصرى ) …

    ولاّ انت متخصص فى حزب الله وبس ؟ ولا ليه ؟!!!!

    يالله يا بوعويصة روح للى بشتمو الرسول وورينا الهمة …

    يالله يا واد اجرى والحق بسرعة واقفشوا

    يالله مستنى ايه ؟!!!

    يالله بسرعة .

  45. علقت في مدونتي على موضوع القذافي ولكن كان تعليقك ليس له علافة بالموضوع فلذلك سأحذف التعليق وإن أردت أن تخبرني بشيء فإنك تستطيع مراسلتي

  46. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي زيارتك الكريمه ورمضان كريم

    أما بالنسبه لموضوع الشيعه فهم أنواع منهم الصالح ومنهم الطالح واليوم لن نحارب علي مئات الجبهات فالحرب علي الاسلام من كل صوبا وحدب فمن الذكاء الا نشتت أنفسنا بل نلم الشمل ونعرف من هم أكثر ضررا علي الامه وعلي الاسلام لنحاربهم واحدا تلو الاخر وشكرا

  47. اخي محمد السمكري ..

    عدم وحدة الرأي والهدف بين المسلمين جعل بأسهم بينهم شديد .. لذلك قويت شوكة أعداء الإسلام على المسلمين ..

    فبالله عليك لو كان الشيعة صادقين في عداوتهم لأمريكا وحلفائهم هل سيكون لهم موظأ قدم في أفغانستان والعراق ..؟؟؟

    نعم من الذكاء أن ننتبه لتلك القضية المهمة للم الشمل الحقيقي وليس المزيف .. كما هو حاصل .. وستبدي لك الأيام أن الخلاف بين الشيعة بزعاوة إيران وعموم الغرب بزعامة أمريكا هو خلاف على المصالح والنفوذ في المنطقة وليس بينهم عداوة حقيقة وما تسمعه في الإعلام ليس هو الذي يقال ويتم التفاهم عليه في الغرف المغلقة وقريباً سترى أن الطائرات المدنية الأمريكية ستهبط في مطار طهران للسياحة وليس لضرب المفاعل النووية ..!!!

  48. “يحدث فقط في تونس :خبر وتعليق”

    جديد مدونة “الحرية أولا وأخيرا” بقلم أبو جمال عبد الناصر”.

    رأيكم يهمنا.

    عنوان المدونة: https:/jamelnaceur1952.maktoobblog.com

    المدونة محجوبة بتونس ،يمكن الدخول إليها من تونس عبر تقنية البروكسي

    مع تحياتي

  49. يقول النبي (صلى الله عليه وسلم): “أتاكم رمضان، شهر مبارك، فرض الله عز وجل عليكم صيامه، تفتح فيه أبواب السماء، وتغلق فيه أبوب الجحيم، وتغل فيه مردة الشياطين، لله فيه ليلة خير من ألف شهر، من حُرم خيرها فقد حُرم”. (رواه النسائي والبيهقي - صحيح الترغيب: 985).

    ويقول الإمام ابن رجب (رحمه الله): “هذا الحديث أصل في تهنئة الناس بعضهم بعضا بشهر رمضان، كيف لا يُبشر المؤمن بفتح أبواب الجنان؟! كيف لا يُبشر المذنب بغلق أبواب النيران؟! كيف لا يُبشر العاقل بوقت تُغل فيه الشياطين؟!”.

    ويقول الإمام النووي (رحمه الله) في كتاب الأذكار: “اعلم أنه يستحب لمن تجددت له نعمة ظاهرة، أو اندفعت عنه نقمة ظاهرة أن يسجد شكرا لله تعالى، أو يثني بما هو أهله”.

  50. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحياتى وودى الكبير لكم جميعا

    كل عام وانتم وعملكم الصالح بخير

    كل عام وانتم متالقون مبدعون

    كل عام وانتم بالف خير بمناسبة قدوم الشهر الكريم

    اخيكم الريانى

  51. رمضـان كريـــــــــم

    خـــواطر رمضـــــــانية

    تنتظر مشاركتكم وإبداء رأيكم

    كل عـــام وأنتــــــم بألـف خيــــــر

  52. لكل من هنأني ولم يهنئني بحلول شهر رمضان المبارك ..

    نقول لهم جميعاً كل عام وأنتم بخير وجعله الله على المسلمين شهر خير وبركة .. وأعاده على المسلمين وهم في حال أفضل مما هم عليه .. في جميع أحوالهم …الحياتية والإيمانية ..،

  53. ابو عويصة

    أحذرو الفتنة

    كل عام وأنتم بخير

  54. كل عام وانت بالف خير

    اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات

    تقبل مرورى وتقديرى واحترامى

    تحياتى

    صياما مقبولا وافطارا هنيا

  55. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي أبو عويصة هما كلمتان

    أترى أن كلام الهدى ينتج عنه ما نتج من حوار بينك وبين “مجهول” في هذه الصفحة؟!!!

    انتبه لهذا الأمر

    والسلام

  56. أخي ..”أحمد آدم” السرطاوي

    وهل سفاهة ذلك المجهول هو عذر لك ولغيرك بأن لا تفتحوا باب الحوار مع من يدعون بأنهم حماة الأسلام لمعرفة صدقهم من كذبهم .. [ حتى تتمايز الصفوف وليعرف المسلم من أخوه بصدق ومن يدعي أخوته بلسانه بينما أفعاله على أرض الواقع تكذب تلك الأخوة ..] والدليل على تلك السفاهة هذه الردود أعلاه من الشيعة على أسئلة في الموضوع المدرج والتي هي تستحق إجابات مقنعة غير تلك السفاهات التي غالبة الشيعة لا يجيدون غيرها من جهلهم …

    أم أن تلك السفاهة هي عامل محفز لك ولغيرك لمعرفة حقيقة الشيعة الذين هم سبب رئيس في فرقة وضعف شوكة المسلمون …؟؟؟

  57. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    (……ومن تفاصيل مبدأ فصل السلطات أن أكثرية الأعضاء في مجلس الشعب أو مجلس النواب أو الجمعية العمومية أيا كان اسمها هي التي تشكل السلطة التنفيذية وبالتالي يكون الشعب هو مصدر السلطات كلها , فالشعب هو الذي يحدد السياسات والتوجهات للدولة الديمقراطية من خلال الانتخابات الحرة النزيهة…………….)

    زيارتك تسرني ورأيك يهمني

    إدراجي الجديد

    (نريد نائبا شعبياً وليس حكومياً)



اكتب تعليــقك
الإسم الذي سيظهر على التعليق
مشتركي مكتوب
اسم آخر