فهل هذا عدل يا مرجعيات الشيعة ويا سيد حسن نصر الله ويا أفراد حزبه ويا كل الشيعة ..؟! وهل تلك المطالب

كتبهاابو عويصة ، في 16 أيار 2008 الساعة: 15:01 م

 

ألا يكفى المسلمون غض الطرف طوال هذه السنين الطويلة عن ما كان يجب أن لا يغضون الطرف عنه  وجوب فرض يفرض عليهم أن لا يغمض لهم جفن ولا أن يهنأ لهم عيش قبل أن يصلون إلى حل جذري فيه بسبب أهمية الحدث وخطورة الغض عن [ذلك البغي الذي حصل بين الطائفتين المسلمتين في صفين عام 40 هجري ..] والذي جر على المسلمون ما جر من الفرقة والفتن والمحن والبلاء المتلاحق وقوعه عليهم  من ذلك الزمان إلى الآن والذي أضعف شوكتهم وجعل بأسهم بينهم شديد بدل أن يكون ذلك البأس وتلك الشدة على أعدائهم.. !!! … واليوم وبعد أن وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه في العراق مما لا يخفى على أحد وهذا لذي جرى ويجري في العراق تلوح بوادر تكراره في لبنان تحت حجج وذرائع يتحجج فيها سيد حسن وحزبه ما أنزل الله بها من سلطان ..!؟ لذلك أكرر وأقول أنه يجب أن يتوقف هذا الغض فوراً وأن يطرح على طاولة الحوار كل المختلف فيه بين السنة والشيعة ..، لأن كل محاولات غض الطرف عن ذلك الحوار بينهم [ بالكلمة الطيبة وبالحسنى لا بالبارود ] للوصول فيه لحل يحل كل ملابسات وإشكالات ذلك البغي بينهم وفق أحكام الشرع التي فصلها الله في كتابه العزيز .. ليعودون طائفة واحدة ولينشغلون بعدها في بناء نهضتهم وصد هجمة عدوهم عنهم لا أن ينشغلون في قتال بعضهم البعض منذ ذلك البغي .. الذي رغم تتابع القرون على حدوثه قرناً بعد قرن وعقداً بعد عقد وسنة بعد سنة وشهرا بعد شهر ..!! لم يستطع كل ذلك الزمن الذي مر على ذلك البغي أن ينهي أو ينسي أثر ذلك البغي من النفوس بل كلما تقادم زادت الإحن في النفوس وكذلك اتسعت شقة الفرقة بينهم …!!!  ولم تزل إحدى الطائفتين من ذاك الزمان وإلى يومنا هذا من عام 1429 هجري ..!!! كأنها تعيش زمن وتفاصيل الحدث ولكن وفق رؤيتها المغلوطة له وهي تنقله لأتباعها من جيل إلى جيل في  الماضي عبر الكتب والسرد من قبل من يتقنون فن بذر [ الشقاق والفرقة ] بين السنة والشيعة في الحسينيات ويوم عاشوراء وفي زماننا عبر الفضائيات بالصوت والصورة الحية الملونة بدماء المشهد التي يعرضونها على طريقة حرب المجوس والبسوس وداحس والغبراء اللواتي كن في زمن الجاهلية قبل الإسلام الذي نتغنى فيه وننتسب إليه سنة وشيعة في أيامنا هذه …!!!

والسبب الذي أوصلنا إلى ما نحن فيه من فرقة وتباعد وفي أن يكون بأسنا بيننا شديد والله أعلم ..في رأي المتواضع ؟ هو أن كلا الطائفتين الباغية والتي تظن أنها المبغي عليها ..، ربما لأنهم  نسيا كما نسي أبوهم آدم وصية ربه أو ربما ألهاهم الانشغال في حروب الفتح وتوطيد أركان الملك في أن  يحتكما لمعرفة أسباب وملابسات ذلك البغي بينهم  بعد وقوعه وانتصار جيش معاوية على جيش علي إلى الأحكام الشرعية التي شرعها الله لهم ومن ثم يرضون بحكمه .. ذلك الإله والرب الخالق والرازق الذي يؤمنون فيه و لكنهم  ينسون تحكيم شرعه [ في بعض الحالات ومنها حالة البغي هذه التي حصلت بينهم أو فيما شجر بينهم من بعدها من بغي أو خلا ف حول دين أو دنيا في عصر الملك العضوض أو الجبري الذي عاشه من قبلنا سنين طويلة منذ قرون كما يعيشه المسلمون تحت حكمهم في سنيننا هذه [ الله وحده العالم بنواياهم ] ..،

والمصيبة أنه رغم كل تلك المصائب التي جرها علينا ترك ذلك الاحتكام للشرع فيما شجر ويشجر بين السنة والشيعة من بعد البغي الأول بينهم .. تصر [ مرجعيات الشيعة السياسية والدينية في القديم والحديث في زماننا على المطالبة بثأر الحسين ..!؟ ممن ليس لهم أية علاقة في ذلك البغي وهم لم يشهدوه أو يشاركون فيه لا بقول ولا بفعل أي واحد من كل تلك الأجيال المسلمة والتي هي ولدت بعد ذلك البغي ولم يكن لهم فيه كما قلنا أية يد ولا دخل ولا ناقة أو جمل ..!!] .. فهل هذا عدل يا مرجعيات الشيعة ويا سيد حسن نصر الله ويا أفراد حزبه ويا كل الشيعة ..؟! وهل تلك المطالبة تتفق مع شرع ودين الله وسنة رسوله ويرضى عنها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .. ثم علي والحسن والحسين رضي الله عنهما ..؟؟؟ هنــــــــــــا السؤال .. فهـل من مجيــــب ..،

اللهم أشهد أني قلت ما يمليه علي واجبي تجاه ديني حسب فهمي لما يجب عليه من واجب النصيحة للسنة والشيعة بما أشعر أنه من واجب النصيحة لهم دون رغبة ولا رهبة ولا مطمع لي إلا في صلح بينهم على قواعد الشرع الذي ارتضيته لهم يا [ الله ] يا عالم قصدي ونيتي التي تريد الخير للجميع كما تعلم ..لا في زيادة الفتنة كما يظن البعض ممن تقصر أفاهمهم عن إدراك مقصد نصيحتي وغايتي من قول ما قلت ..،

أضف الى مفضلتك
  • del.icio.us
  • Digg
  • Facebook
  • Google
  • LinkedIn
  • Live
  • MySpace
  • StumbleUpon
  • Technorati
  • TwitThis
  • YahooMyWeb

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : خواطر مهمة .. ؟ ..لصحوة ووحـدة الأمـة .. | السمات:
أرسل الإدراج  |   دوّن الإدراج  

55 تعليق على “فهل هذا عدل يا مرجعيات الشيعة ويا سيد حسن نصر الله ويا أفراد حزبه ويا كل الشيعة ..؟! وهل تلك المطالب”

  1. خسئت يا عدو الله وعدو الشعوب الإسلامية
    خسئت أيها الشيطان
    أيها الخبيث ألم تفق بعد أنك بعصاك هذه أنت في خدمة أمريكا وإسرائيل
    ألا تعلم أن كل من تابع مقالاتك وتعليقاتك ازداد لك كرها وصنفك من ألد أعداء امة الإسلام وعلم أنك فلسطيني عميل لليهود الصهاينة وعبد من عبيد أمريكا
    أيها اللئيم لن تنال من أسيادك بكلامك هذا شيئا
    فوالله ثم والله لوكانت فيك ذرة من الرجوله لكنت قد صمت إلى الأبد وأنت هارب من ديارك ووطنك وتركته بيد أعدائك يعبثون في أمك وأختك ويهدون أركان بيتك
    وأنت تسلط لسانك على من يدافع عن عرضك
    كفاك نفاقا أيها الديوث الجبان
    الهارب من المواجهة الخذلان
    أنظر إلى أسيادك الحقيقيين في الجهاد الإسلامي وحماس الذين يعرضون صدورهم للرصاص لمواجهة عدوهم والدفاع عن قدسهم وقبلتهم الأولى ومسرى ومعراج نبيهم
    وأنت ماذا تفعل أيها المذلول
    كفاك شرا أنك ضد حزب الله لأنك مع جعجع وجمبلاط والخونة من بني جلدتك الذين سجدوا لأمريكا
    كفاك شرا أنك لا تتحدث عن النكبة وعن موقف بوش من إسرائيل وتسلط سيفك على إخوانك الذين يدافعون عن كرامة الأمة وشرفها وأنت تعض أيديهم كالكلب
    ألا لعنة الله عليك إلى يوم الدين
    سيدتك الفلسطينية كنزة بنت النعمان
    السنية المذهب الشيعية في المقاومة
    وأنت فيمن تصنف نفسك يا ابن أبي

  2. السيد العويص ابا عويصة : لا انت صالح للاكل ولو اكلت لن يسهل اخراجك ,,,,, يبدو انك

    لا زلت تغرق في مزبلة الفتن النائمة والتي اقل ما يقال فيها ( لعن الله من ايقظها ),,,,,

    ولتعلم ايها الساذج المتأرجح بين السفاهة والضلال ,, ان الشيعي لن يشيع السني ,,,

    ولا السني يسنن الشيعي ,,, وكل منهما تحت مطرقة المحتل والغاصب والسارق ,,,,

    وهذه فتنة لن يحلها جاهل مثلك كلها اخطاء املائية ونحوية مخزية تدل على ضحالة علم

    كاتبها ,,, فمن كان هذا كلامه وقوله لا يحق له ان يتحدث ويفتي في امور العامة ,,, كونه

    رويبضة عالة على علم الاخرين ,,, تمنيت ان تجد لك مدونة تستضيفك او تتقبل رأيك الذي

    اقل ما يقال فيه انه كلام مجانين ,,, كونه يصف الداء ولا يعطي الدواء ,,, فما من مدونة

    تدخلها وتعلق فيها الا كنت منها اما مطرودا او ملعونا او مشتوما ,,, وطبعا يسول لك الشيطان بانك انت الصح والاخرون الغلط ,,, فجعل منك متنبئ هذا الزمان ,,, فيالك من

    رجل اما ان تكون الحياة قد اعمتك بمال اغراك فاصبحت تبحث عن جاه بدعوتك ,,, او انك

    تغرق في شعوذات سخرها لك شيطانك اللعين ,, حتى بات قلمك ينقط بالسم الزعاف

    ليتك لم تكن ,,, فالاولى لك ان تهجر التدوين وتخلو لنفسك لاعادة النظر في اسلامك الذي

    دنسته بفتنك الشيطانية المخزية ,,, العدو الوحيد امريكا واسرائيل ,,, فهل حررت فلسطين والعراق وافغانستان ولبنان واقمت الدين الصحيح على الارض كي تجمع السنة

    والشيعة ليتحاوروا بما جاء في الكتاب والسنة وتطبيقه ؟؟؟

    ليتني وجدت شخصا واحدا او مدونا واحدا يؤيد رأيك !!!

    لو كنت رجلا يحترم نفسه لغادرت المدونات لتبحث عن ملطمة تندب فيها حظك ,,,,

    !!!!؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

  3. كم أنا سعيد بنوعية هذه التعليقات .. لماذا …؟؟؟

    لأنها تؤكــــــــــــــــــــــــــــــد .. صحة ما نحن فعلاً بحاجــة له وهـو الحوار الذي ينهي كل المختلف عليه بين السنة والشيعة وفق شرع الله الذي يريد لهم وبهم الخيـــــــر إذا سمحت المرجعيات الشيعة السياسية والدينية للأفراد منهم والذين تتحكم فيهم تلك المرجعيات [ التي تتاجر في الدين من أجل مصالحهم ] بأن يستخدمون عقولهم على طاولة الحوار مع أفراد السنة بما يتناسب مع شرع ربنا المغيب فهمــــه عن تلك العقول مـــــــع غائب السـرداب الذي يتمترس كل مرجعيات الشيعة على باب سردابه لكي لا يخرج …؟؟ حتى تبقى لهم السيطرة على تلك العقول التي قيل لها من أجل السيطرة عليها أنهم هم وهم وحدهم الوكلاء عن الله وشرعه وكالة حصرية عبر غائب السراب الذي لا وجود لــــــــــــــه.. ومن لم يصدق قولي في عدم وجوده .. فليسمح لنا بالدخول إلى ذلك السرداب ولنرى مـا فيــــــــــــه …!!!؟؟؟

  4. اخواني الاعزاء
    عدونا يتربض بنا وينتظر ساعة الحسم ان تدق ليفتك بنا ويشتتنا اكثر مما نحن فيه ويمزقنا وينهي ما بقي من عزة وغيرة للاسلام واهله وما يحدث الآن امام بصري وما اقرأه من تعليقات وتدوين قطعاً جداً لا يفيد ولا يصب في مصلحة الاسلام والمسلمين في هذا الوقت الراهن العصيب جداً، اكتفوا بما قلتم والتفتوا الى ما هو أشد وأهم قيام حكم الله في الارض على نهج سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام مستمداً من القرآن دستوراً لا شيء غيره، استحلفكم بالله العظيم آن تصفوا النية وتتركوا التلاسن والتباغض فهذا ما يريده عدونا ويعمل له ليل نهار ليعززه ويثبته بيننا، فان اردتم خدمة الاسلام والمسلمين عليكم بنشر المفيد والكتابة فيه عليكم بتوضيح صورة الاسلام الصحيح وعليكم باظهار عظمة وصدق هذا الدين وعليكم باظهار اسلوب تطبيق هذا الدين وتناقشوا به وعليكم باظهار ما يلزم لنصرة الدين واهل الدين واخراج العدو الأول وهو الشيطان الرجيم ومن تبعه وهم كثر جداً اظهروا حسن النية اظهروا ما نتعطش اليه ونتمناه من عزة للاسلام والمسلمين انتبهوا انكم خرجتم عن الطريق الذي حدده لنا قرآننا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام
    قد قال الله تعالى: “لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ”[الممتحنة:8]م

  5. يا صباح الخير .. يسعد صباحك ومساءك كمان يا سيدي ولا تزعل ..

    ولكني أستحلفك بالله الذي استشهدت بآياته .. في تعليقك أعلاه .. أن تبين لنا اولاً .. على أي طائفة من أي ملة تنطبق هذه الآية في زماننا …؟؟؟

    وثانياً .. خطر من أشد على أية أمة خطر عدوها الخارجي .. أم .. خطر .. الخونة .. العملاء .. المنافقين .. من أبناء جلدتهم المتداخلين معهم وبينهم ..؟؟

    وثالثاً .. لماذا أنت ومن علق قبلك لم تناقشون صواب أو خطأ الخاطرة أو محاولة فهمها وتطويرها أو على الأقل الاعتراف بأنها لو طبقت لجلبت الخير للجميع وأن العيب ليس في الفكرة ولكن العيب في عقليتنا التي لا تريد أن تفهم أو تستوعب إمكانية حل مشاكلنا بالحوار فقط دون استعمال السلاح .. على طريقة حزب الله … التي لن يسلم من أذاه الجميع .. ولكننا للأسف لا نقتنع دائماً بصواب الفكرة المفيدة إلا بعد فوات الآوان وبعد خوض تجربة مريرة تجعلنا نتأسف على ما كان رغم سوءه .. لماذا لأننا في كل تصرفاتنا ارتجاليون ولا نعرف قيمة ما بايدينا إلا بعد فقده ..[ خاصة ما دمنا لم نستطع ايجاد البديل الأفضل لا لصدام ولا لغيره بسبب أن أمر الجميع ليس بايديهم والذي أتى بصدام وغيره للحكم هو نفسه من أتى بهم للإطاحة بصدام الذي كان عميلهم بالأمس وأصبح بين عشية وضحاها عدوهم اليوم وصاحب اسلحة الدمار الشامل .. ] ولم يستفد لا العراق ولا شعب العراق من تسرع وتسابق الكل للأطاحة لأن أمرهم ليس بيدهم كما قلنا ولأنهم منفذون لا مقررون … لذلك عرفنا وعرف حتى من كانوا لا يحبون صدام .. قيمة وقدر صدام على ما كان فيه من سوء فلقد كان فيه بعض الخير للعراق وشعبها وللعرب ولقضاياهم العامة ولفلسطين .. !!!! ولكن متى عرفنا ذلك بعد خراب البصرة والعراق .. واستقواء الشيعة في العراق ولبنان وفي كل دول الخليج على أهل السنة بحجة الدفاع عن سلاح المقاومة التابعة لحزب الله ..!!!

    من لم يعترف بتلك الحقيقة عليه مراجعة نفسه وما يدور حوله من أحداث .. وينشغل بمعالجة ما سينتج عن هذا الإستقواء بالحوار لا بالبارود الذي لا ولن ينهي أي خلاف ذلك السلاح إن لم يكن في ايدي عاقلة تعتبر من تجارب الماضي .،.

    ولا ينشغل بسب أبو عويصة أو في تصنفيه لأي جهة عملية أو ثورية هو ينتمي .. لأن أبو عويصة ليس له إنتماء إلى إلا شرع ربه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ويطالب في عودة الجميع إلى إتباع ما كان عليه سلفنا الصالح الذي نعيش منذ قرون على أمجادهم .. سنة وشيعة …!!!

  6. قرات المقال عدة مرات
    ولم أجد هذا المبرر للانفعال
    وكل هذه الضجة
    الرجل تكلم من واقع فهمه للأحداث
    وأعتقد أن ارأى يقابل بالحجة والبينة وليس بالهجوم والتجريح
    مسئله الصراع بين السنه والشيعة
    قدر من صنع الله ليظهر الخبيث من الطيب
    وأعتقد كا قال الأخ انه أن الأوان لتزع فتيل هذه المشكله الحاسه
    والتى يتغلها الغرب لذرع الفتن بيننا
    وإلا بحور الدما يتملاْ كافه ارجاء الأمه الأسلامية

  7. قرات المقال عدة مرات
    ولم أجد هذا المبرر للانفعال
    وكل هذه الضجة
    الرجل تكلم من واقع فهمه للأحداث
    وأعتقد أن الرأى يقابل بالحجة والبينة و ليس بالهجوم والتجريح
    مسئله الصراع بين السنه والشيعة
    قدر من صنع الله ليظهر الخبيث من الطيب
    وأعتقد كما قال الأخ انه أن الأوان لتزع فتيل هذه المشكله الحاسه
    والتى يستغلها الغرب لذرع الفتن بيننا
    وإلا بحور الدما ء ستملاْ كافه ارجاء الأمه الأسلامية

  8. اخي العزيز ابو عويصه

    سعدت بمرورك مدونتي بعد ان طال غيابك

    اخي العزيز

    انا والعياذ بالله من قول انا

    من يعرفني حق المعرفه ينعتني بالفراشه

    لرقتي وعدم تحملي اي كلام جارح فكيف عندما يكون خارجا من رجال نعتز بهم

    اخي العزيز ديننا سمح لنعد سويا اليه

    فلم يأتي بالسيرة النبويه ان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم او حتى الامام علي رضي الله عنه وارضاه

    سبو كافرا واقول كافرا او شتموه

    فكيف نحن من نعرف الله ومهما كانت مذاهبنا

    اما بالنسبه للاخ البحراني

    فله رب كفيل بحسابه وحسابنا جميعا

    ولدينا مثل يقول

    ((( كل شاه ومعلقه بعرقوبها )))

    والذي اعنيه اننا لسنا مخولين بحساب الناس على دينهم ومعتقداتهم

    ولسنا قائمين لتصحيح ما جنحو عنه

    اخي العزيز ابو عويصه اخواني الاعزاء مهما تكونو

    لندع شعارنا جميعا سنه وشيعه

    مسيحي طائفي مذهبي

    ((( الدين لله والوطن للجميع )))

    ولنتعايش ولنترك النعرات والتعصب الديني فيما بيننا

    لانها تهدم وتقتل وتسفك الدماء وتقوي شوكت اعدانا التي غرست في نحورنا

    ودمتم جميعا بكل خير

  9. كتبت أدراج عن السنة والشيعة ولم تزورنا وبعدين عاوز أقولك أحنا تفرجنا على رأى الظواهرى فى حسن نصر الله ومقتدى الصدر ولكنى أتسائل السيناريو والتكفير وبدأ القتل والذبح والأقتتال أشعله الأحتلال أرجوك التعليق فى أدراجى عن الشيعة

  10. اخي حسن محمود ..

    تشكر على حسن فهمك وتعليقك المحمود .. عند الله .. ثم عند خلقه العاقلين .. لأني كما قلت أنا من يطلب الحوار في المسكوت عنه من أجل تجنب النطاح فيما بعد لا سمح الله مع حزب الله أو غيره ..؟؟

  11. يا اختي لين عبد الله .. حفظها الله من التشدد في غير موضعه ..

    أقسم لك ولغيرك ممن بعد لم يفهم قصدي وغايتي من طرح مثل هذه المواضيع هـو أنني أطرحها لنتحاور عليها بالكلمة الطيبة .. لكي لا نضر أن تكون لغة التحاور فجأة بيننا بالبارود كما حصل مؤخراً من قبل حزب الله ..!!!

    وأنني أرفض استعمال السلاح بين السنة والشيعة تحت اي سبب أو مبرر .. حتى لو ظل كل طرف متمسك بعد الحوار بفهمه لبعض المختلف عليه من أمور الشرع .. الذي يجب تركه ذلك المختلف عليه [ لله ] ليحكم فيه بينهم يوم القيامة .. إن كنا فعلاً مسلمين ومؤمنون سنة وشيعة ..

    فهل من يطرح مثل هذا الطرح يقال فيه أنه مثير للفتنة وأنه .. و .. و .. كما قال صاحب التعليق الأول والثاني .. يا اختي الفاضلة …؟؟

    دمت بخير وعلى تواصل .. والسلام عليك ورحمة الله وبركاته ..

  12. اخي معنز …

    العلة في فرقتنا وفهمنا وعدم التسامح فيما بيننا .. هو الذي طمع عدونا فينا .. سأزور مونتك بإذن الله ..

  13. السيد ابو عويصه

    تحية طيبة وبعد ،

    رد لمن يريد الرد

    يقول الله القوي المتين جل جلاله : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (102) وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103) وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104) وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (105) يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ (106) وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (107) تِلْكَ آَيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِلْعَالَمِينَ (108) }( القرآن المجيد ، آل عمران ) .

    لا تاتي مثل الضيف الذي يحمل بيده سيف على أحد من ابناء الأمة الإسلامية

    لقد نزعت تعليقا يصفك باقذر الصفات من على مدونتي ، لأن صاحب التعليق يستخدم مثلك أسلو ب التجريح الشخصي وهو موالاة اليهود ، لا تدعو للطائفية ويفترض ان تفرق بين الغث والسمين . حزب الله ظاهرة سامية في بلاد الشام ومنها فلسطين ، أسال الإعلام الصهيوني والعسكر اليهودي عن بطولات حزب الله لماذا تقف في صف من يهاجم هذا الحزب الذي حرر البلاد والعباد من نتن الاحتلال البغيض وجرجرهم وهزمهم شر هزيمة في جنوب لبنان ؟ واين الطائفة التي تدعو لها ، كل من يتفرج على فلسطين وأهلها دون أن يحرك ساكنا فهو شيطان أخرس . سواء أكان من هذه الطائفة أو تلك أو هذا الحزب أو ذاك . لا تستعجل الأمور وتلقى التهم جزافا أدعوك لقراءة مقالي في ارشيف هذه المدونة ( لجنة فينو غراد والحرب السادسة ) لتعرف من هو حزب الله ثم تحكم . لا تخلط الحابل بالنابل وضع العراق يختلف عن فلسطين .

    أنا شخصيا كل من لا يحترم حزب الله المجاهد لا احترمه إطلاقا ولا تسألني لماذا ، أسال 4000 صاروخ أطلقت على شمال فلسطين المحتلة واسأل 5 ر 1 مليون مستوطن يهودي فروا كالفئران المذعورة من الشمال والوسط للجنوب وألى خارج فلسطين المحتلة أمام تصدي حزب الله والمقاومة الإسلامية بعامة لأقوى جيش استعماري ظالم في المنطقة . اراك تحاول الإنضمام للمفتين الذين تحدثت أنا عنهم في أعلى هذه الصفحة الالكترونية راجع نفسك ولا تتسرع بالحكم يا ابو عويصة ؟؟؟ لا توقظ الفتنة وليس منا من دعا لعصبية ودعوها فإنها منتنة ، وهل تعرف أن التاجر المفلس يفتش على الدفاتر العتق لا تكون منهم .

    الصراع في لبنان وفي الوطن العربي إجمالا ، ليس صراعا طائفيا بل هو صراع بين مشروعين الأول إسلامي والثاني أمريكي غربي نتن رائحته مثل رائحة المجاري لا ثالث لهما ، هل نسيتم تدمير نهر البارد الفلسطيني بما يحويه 40 الف مسلم فلسطيني ؟ ومن دمره قبل اقل من سنة ومن جلب الأسلحة ؟ وضد من ؟ هل دمره حزب الله أم موالاة أمريكا من الشياطين ؟ عودوا إلى الوراء قليلا ولا تنسوا أعدائكم !! مالكم كيف تحكمون ؟؟؟ ومن يحج لأمريكا ويتنقل عبر الروموت كونترول الأمريكي من سفارة العبث والخبث ببيروت الأمريكية لن يمثل إلا نفسه كائنا من كان . تحية كبيرة للرايات الصفراء التي تسر الناظرين والف تحية وتحية للرايات السوداء التي تنطلق باسم الله ذو الجلال والإكرام الحي القيوم قاهر الأعداء والمنافقين والمرتدين .

    ولا حول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون

    ورجائي الحار أن لا تجعلوا من تعليقاتكم على مدونتى مسرحا للطائفية فهي ليست كذلك ابدا ولن تكون أبدا كذلك في لبنان بل هي صراع بين الحق والباطل ، الحق الإسلامي والباطل الاستعمار الأمريكي ، أنظروا لمن يهنئ أيهود أولمرت ب ( يوم إستقلال إسرائيل ) ويزود النفط ليهود فلسطين ويهود فلسطين يمنعون النفط على غزة هاشم التي تعيش في ظلام دامس .. وأنظروا لمن جاء يهنيء الكيان اليهودي في الكنيست اليهودي ويخاطب الجاليات اليهودية بفلسطين إنه الدجال الكبير بوش الصغير ويؤكد انهم شعب الله المختار أقصد المحتار وأنهم سيحتفلون ب 120 سنة على إنشائهم وليس فقط 60 سنة ، وأنظروا لمن يقول في الفاتيكان لاحظوا ماذا يقول البابا الذي يهاجم الإسلام وأنتم تهاجمون بعضكم بعضا ، أنه مسرور لعودة يهود لأرض آبائهم وأجدادهم … هلا فهمتم المعادلة الآن ؟؟ أرجو أن تفهموها وتتركوكم من الصراعات النائمة الهامشية وتنتبهوا للصراع المركزي الوحيد الأوحد وهو الطغاة البغاة من الضالين والمغضوب عليهم في ارض المسلمين جميعا .. جمعوا تنتصروا ولا تتفرقوا وتختصموا فتهزموا كما أنتم الآن .

    هذه مدونة فلسطين العربية المسلمة وليست مدونة طائفية أو هرطقات من هنا وهناك . لا اريد أن تجعلوا مدونتي حبرا أمريكا متلون كالحرباء بل هو لون من ألوان علم فلسطين الأربعة الذي يضم الجميع تحت لوائه الميمون ، والله نسال أن يوفق جميع المسلمين تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله

    لا للطائفية القذرة

    لا للحزبية النتنة

    لا للفئوية الضيقة

    لا لموالاة الأمريكان

    لا لموالاة الصهيانية الأنجاس

    نقول الحق ولا نخاف في الله لومة لائم

    يقول الله العزيز الحكيم : { قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآَءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (4) رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (5) لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِيهِمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَمَنْ يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ (6) عَسَى اللَّهُ أَنْ يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُمْ مِنْهُمْ مَوَدَّةً وَاللَّهُ قَدِيرٌ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (7)}( القرآن المجيد ، الممتحنة ) .

    والله ولي التوفيق

    د. كمال علاونه

    فلسطين العربية المسلمة

  14. السيد الدكتور .. كمال ابراهيم …

    ارد تحيتك بأجمل منها لشخصك الكريم ..

    وأرد على ردك .. رد من يريد اتباع الحق وظني أنك منهم .. ولن استشهد إلا بما استشهدت فيه من آيات الله البينات ..

    في 18,أيار,2008 - 06:47 مساءً, د. كمال إبراهيم علاونه كتبها …

    السيد ابو عويصه

    تحية طيبة وبعد ،

    رد لمن يريد الرد

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> وهذا ردي عليك أخي الدكتور جعلته باختصار على شكل أسئلة على ما استشهدت فيه من آيات الله في ردك علي ..

    يقول الله القوي المتين جل جلاله : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (102) وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103) وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104) وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (105) يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ (106) وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (107) تِلْكَ آَيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِلْعَالَمِينَ (108) }( القرآن المجيد ، آل عمران ) .

    سؤال أبو عويصة لك يا دكتور .. هل اتقينا الله سنة وشيعة .. واعتصمنا بكتابه وبسنة نبيه .. ولم نتفرق ..ودعونا إلى الخير ونهونا عن المنكر …أم أننا أصبحنا قيس ويمن ..؟؟

    وتقول يا دكتور أنا شخصيا كل من لا يحترم حزب الله المجاهد لا احترمه إطلاقا ولا تسألني لماذا .،[ وأبو عويصة يسألك لماذا تحلل لنفسك ما تحرمه على غيرك ممن لا يحترم حزب الله أو رئيسه حسن ..؟!]

    وتقول الصراع في لبنان وفي الوطن العربي إجمالا ، ليس صراعا طائفيا بل هو صراع بين مشروعين الأول إسلامي والثاني أمريكي غربي نتن رائحته مثل رائحة المجاري لا ثالث لهم..

    [ وسؤالي لل عن دستور هذا المشروع الذي تسميه إسلامي هل قرأت مواد دستوره وهل ممكن أن تطلعنا عليه .. وهل هو يقوم على الكتاب والسنة ..؟؟ أم على الطائفية البغيضة التي لا تحبها وإذا كان الذي يجري على أرض العراق ليس حرباً طائفية فبماذا تسميها وبماذا تسمي اشتراك حركة أمل مع اليهود والمارونين في ذبح السنة في مخيمات لبنان وسيدحسن كان شاهد على ذلك الذبح.. وأبو عويصة بابتظار جوابك ..]

    وتقول هذه مدونة فلسطين العربية المسلمة وليست مدونة طائفية أو هرطقات ، والله نسال أن يوفق جميع المسلمين.. تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله ،

    ولا للطائفية القذرة ..لا للحزبية النتنة ..لا للفئوية الضيقة ..لا لموالاة الأمريكان

    لا لموالاة الصهيانية الأنجاس .. نقول الحق ولا نخاف في الله لومة لائم

    يقول الله العزيز الحكيم : { قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآَءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (4) رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (5) لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِيهِمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَمَنْ يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ (6) عَسَى اللَّهُ أَنْ يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُمْ مِنْهُمْ مَوَدَّةً وَاللَّهُ قَدِيرٌ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (7)}( القرآن المجيد ، الممتحنة ) .

    >>>>>>>>>>>> وسؤال أبو عويصة لك .. هل تعرف معنى هذه الآيات التي استشهدت فيها .. وهل حزب الله الذي تدافع عنه وتحبه لأنه أطلق بضعة صواريخ على اليهود يفهم معنى هذه الآيات ويطبقها في منهج حياته هو ومن يدعمه من الإيرانين والسوريين ..؟؟ وهل يا دكتور علاونة .. من يكره أبي بكر وهو الذي كان ثاني أثنين في الغار وعمر الفاروق ويسبهما ويتهم عائشة الطاهرة المطهرة التي نزلت برائتها من فوق سبع سماوات .. [ بالزنا ] هم ممن يفهم معنى هذه الآيات .. وهل من يقول عن جبريل عليه السلام أنه أخطأ في توصيل الرسلة فبدل أن ينزلها على علي ذهب بها إلى محمد صلى الله عليه وسلم ..!! هل هم في نظرك ممن يفهمون تلك الآيات التي استشهدت فيها في ردك علي يا دكتور ..وهل الحزبية والطائفية التي لا تحبها .. حزب الله وحركة أمل والحكومات الشيعية التي استلمت الحكم في العراق بعد صدام وكل المرجعيات في إيران .. هم غير حزبيين ولا طائفيين.. ؟؟

    … يا دكتور كنت أتوقع أنك الوحيد الذي سيناصرني فيما أدعوا اليه .. وهو مطالبتي بعودة الجميع سنة وشيعة للعمل بما جاء في بكتاب الله وسنة رسوله كما عمل سلفنا الصالح وعلى رأسهم أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم الذين كان عملهم تطبيقاً حياً في منهج حياتهم لتلك الآيات التي استشهدت فيها..وفي نظري ومفهومي إن أردنا النصر والتمكين في الأرض وعودة عزنا ومجدنا هو مرهون بعد مشيئة الله .. بمن يقبل [ من السنة والشيعة ] بتلك العودة للعمل على طريقتهم وفهمهم وعملهم أولئك الصحابة المصطفيين الأخيار والأطهار الذي كان للإسلام ولعموم المسلمين وليس لطائفة بعينها لذلك نصرهم الله سبجانه على أعظم قويتين في زمانهم رغم عدم توافر موازين القوى بينهم …!!

    فيا دكتور .. أبو عويصة يعترف بأن في وقتنا الراهن معسكر المولاة ليس مهيئناً ولا مؤهلاً لتلك العودة لأنه مرتبط بالمشروع الأمريكي كما قلت أنت في ردك ..

    فهـــــــــل المشروع الذي تسميه أيضاً أنت إسلامي والذي هو مرتبط بإيران والعراق الحالي وسوريا وممثلهم في لبنان حزب الله وحركة أمل .. هم ممهيئون ومؤهلون لتك العودة للعمل بكتاب الله وسنة رسوله ولما كان عليه فهم وعمل سلفـنا الصالح وهـل يسعهم ما وسـع علي رضي الله عنه والحسن الذي سمي عامه بعام الجماعة ..

    أم أنهم سيبقون باطنيين ومطالبين بثأر الحسين [ وممن سيطلبون ذلك الثار يا دكتور وهل سألت نفسك يوماً هذا السؤال أو سألت أحداً ممن تعرف منهم ] لن تجد إجابة لأنهم منهم واضحة لأنهم يجيدون استعمال التقية ومعنى التقية لمن لا يعرف هي [ إظهارك للسني خلاف ما تبطن ...!!] وإذا لم تصدق أنت وغيرك اقرأ كتبهم القديمة والحديثة واقرأ دستور الجمهورية الإسلامي الإيرانية التي لغاية تاريخه لا تسمح بإقامة مسجد للسنة في عاصمتها طهران .. بينما أمريكا تسمح للمسلمون باقامة عشرات المساجد في عاصمتها …!!! يا دكتور كمال الذي أنتظر رد منه يتاسب مع ما سألت عنه … والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..،

  15. اخي الكريم ابو عويصة

    لا يسعني ان اقول سوى اللهم وحد صفوف المسلمين وشتت شمل الأعداء

    كلها مؤامرات امريكية وصهيونية التي تنبش وتطعن وتظهر اوجه الخلاف

    ليتنا نتعظ ونلتئم ونوحد الصفوف قبل ما نضيع اكثر من هيك

    شكرا لك اخي وبارك الله فيك

  16. أخي الحبيب / أبو عويضه

    حياك الله وبارك فيك

    الخطأ هو نبش هذه الفتنه القديمه

    لقد أنقسم المسلمين منذ تلكم المعركه

    لكن الخطأ الأكبر هو تعدي كل فئه على الأخرى

  17. لم افهم شيئاً

    فقط

    نعلمكم ان صعلكتنا قد بدأت

    لا نجبر احداً ان يزورنا

    بل نريد ان تكون هذه الزيارة بملْ ارادتكم

    لاننا نحاول ان نكون صوتكم

    تحيتي الشنفرى

  18. اختي الفاضلة ميساء ….

    هذه الليت هـي أمنيتنــا وهـــــي كذلك علتنـــــــا لأننــأ لا نتبـــــــع الأمانـي العمـــــل ..!!! .. عموماً الله يسمع منك ومن كل مخلص غيور ممن يريدون أن يتعظون من تجارب الماضي قبل أن يضيع الجميع كما قلت يا اختي الفاضلة .. والسلام عليك ..

  19. وأنت يا اخي العزيز .. خالد جعشان ..

    بصراحة الخطأ ليس في نبشها لأنها أصلاً لم تدفن ولا نسيت .. !! .. ولكن الخطا كل الخطأ في استمرارها دون فهم أو حل ..؟؟؟ وسبب التعدي هو استمرارها بدون حــــــــــل…،يا اخي العزيز ..،

  20. أيهـــــــا الصعاليك ..

    بعـد ما تطيـح الفأس في الرأس .. ستصحـون من صعلكتكـم وستفهمـون بعدها علينا بالإشارة على طريقة الصم والبكم …!! ولكن بعد فوات أوان الفهم الذي يفيد صاحبـه يا صعاليك …!؟

  21. أخي معتز.. زرت مدونتك ..

    وقرأت التعليقات على موضوعك حول السنة والشيعة قبل أن أعلق .. فوجدت هذه الفقرة من تعليق .. سليم نصر الرقعي … لو فهمت .. وقبل السنة والشيعة .. بدفن كل الموروث عندهما مما ليس له سند ولا دليل واضح بين من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .. وهو الذي أدى لإستمرار الخلاف بينهما .. أكرر هذه الفقرة لو فهمت وحللت وتعاون الجميع على العودة ألى ….

    مفهوم أهل السنة والجماعة أوسع من مفهوم السلفيين تماما كما إن مفهوم أهل القبلة أوسع من مفهوم أهل السنة ! أما عن الفريق المتشدد والمنغلق على ذاته وكتاباته العتيقة من الشيعة فحدث ولا حرج !! .. وأنا أعجب من أمر هؤلاء القوم فلم أرى مذهبا ً يتوارث فيه القوم عبر الأجيال ” الحقد” وزعم التقرب لله بسب ولعن بعض الأشخاص الذين قيل لهم أنهم أعداء سيدنا على – رضي الله عنه - وآل البيت مثل الشيعة !!؟؟؟ فالحقد أصبح من مكوناتهم النفسية العميقة تماما ً كما غلوهم في الأئمة وتقديسهم المفرط والمعيب لهم وإستغاثاتهم بهم كما يحدث عند عوام أهل السنة ممن يعتقدون في أن للأولياء الموتى تصرفات خارقة للعادة في الكون !! … وأنا أعرف رجلا ً من أهل السنة قال (ياسيدي فلان أغثني ونجني ) بعد أن إنقلبت به سيارته فلما نجاه الله أقسم ليذبحن شاة لسيده فلان فحج لقبره بعد يومين من نجاته ليقدم أيات الشكر والعرفان عند قبر ذلك الميت ونسي الحي الذي لا يموت !!!؟؟؟.. ومع إنني وجدت لدى فقهاء وعلماء الشيعة سعة أفق وعقلانية أكثر في باب الفقه وباب السياسة بل وأوسع وأكثر من أهل السنة ربما بسبب إعتبارهم أن (العقل) هو المصدر الثالث للتشريع ومع ذلك فقد رأيتهم في باب المعتقدات والعبادات والطقوس أبعد الناس عن العقل وسعة الأفق !!!؟؟ إنظر إلى عقيدتهم في المهدي الغائب منذ قرون أي منذ الدولة العباسية وهم ينتظرون خروجه من الكهف حتى يومنا هذا !!!؟؟؟ وإنظر كيف يشغلون بالهم وأعمارهم بلعن الصحابة وإقامة العزاء على مقتل سيدنا على والحسين وأولاده وإستغلال هذه المناسبات لتسعير نار الحقد التاريخي ضد أهل السنة ولعن سلسبيل معاوية بن سفيان وهو في ذمة الله الواحد الديان والحكم العدل!!؟؟؟ كأن الحادثة وقعت اليوم صباحا ً وأن أهل السنة وعمر وابوبكر وعائشة رضي الله عنهم هم من قتلوا عليا والحسين !!؟؟؟ …. الحق الحق أن هذا مذهب أسس على أحداث سياسية نقلتها لهم ولنا روايات تاريخية أثرية بشرية إختلط فيها الصالح بالطالح والقوي بالضعيف بالموضوع وتقلبتها أهواء وأحقاد البشر وولاءاتهم السياسية المتعارضة ! .. فهو مذهب ديني نتج عن موقف سياسي !!!؟؟؟؟ … ثم إستثمره وإستغله بعد ذلك (الفرس) الذين يحملون في نفوسهم حقدا تاريخيا دفينا وموروثا على العرب – من حيث يشعرون أو لايشعرون – ومن حيث يقرون ولا يقرون ! - بسبب أن العرب أسقطوا ملكهم وهم كانوا في زمانهم دولة عظمى !! فإجتمع لدى الإيرانيين حقد المذهب الشيعي على أهل السنة مع حقد الفرس التاريخي على العرب فكان حقدهم ذو طبيعة مركبة !!

    ………أكرر إيجاد حل لما في هذه الفقرة هو واجب وفرض على كل العقلاء من علماء السنة ومرجعيات الشيعة .. والحل في نظري لمن يتقي الله ويحبه ويحب رسوله هو بسيط وسهل جداً لمن يريد النجاة ودخول الجنة التي عرضها السموات والأرض ونحن مأمورون فيه شرعاً [ وهو ترك كل تلك الخلافات التي أدت للفرقة بين السنة والشيعة لله ليحكم فيها بينهم يوم القيامة .. وعودة الجميع سنة وشيعة لإتباع قول الله وإطاعة أوامره وإتباع قول رسوله المتفق على صحته وإتباع سيرة خلفائه الراشدون أبي بكر وعمر وعثمان وعلي كما أمرنا النبي الذي نحب ] ذلك هو الحل الوحيد والبسيط والسهل لمن سهله الله عليه ممن يريد الخير للإسلام والمسلمين وهو الذي ينهي كل خلاف بين السنة والشيعة .. ليعودوا بعدها قوة واحدة موحدة ضد أعدائها الذين بإذن الله سينصرهم عليهم كما نصر من قبلهم من المؤمنين من سلفنا الصالح الذين كانوا مسلمين بلا تشيع أو مذاهب .. فهل نعود لتلك الوحدة التي يرضى الله عنها ورسوله وصالح المؤمنين .. ..؟؟ يا رب .. يا رب ..،إشرح صدور المسلمين لتلك العـودة ..،

  22. الاخ الحبيب السلام عليكم

    اولا انت مشكور على نيتك الحسنة

    ثانيا انت فى مقالتك السابقة ركزة على حكم ابو بكر وعمر وعثمان

    والشيعة يكفرون بهم ويسبونهم ليل نهار ويتدينون بذلك

    وفى المقالة الثانية هذه تركز على الاحتكام للشرع لفض الخلاف والشيعة لن يأتون للشرع ابدا لأنه ببساطة عندهم شرع مختلف اختلقه لهم اصناف الالهة من المرجعيات والايات وغيرها من الالقاب التى لم ينزل الله بها من سلطان

    والحل فى لبنان هو ان يتسلح اهل السنة وان يحموا انفسهم من هؤلاء المجوس

    حتى لا يحدث لهم ما حدث لأخوانهم فى العراق وفى نهر البارد عندما توافق الفرقاء فى لبنان على قتل المجاهدين لأنهم سنة

    ولا تنسى ان الشيعة يتدينون بالتقية وغالباموضوع المقاومة هذه من حسن نصر الله موضوع تربيط مع اليهود والنتائج على الارض تشهد على ذلك

    ولك التحية

    كامل كامل

  23. السلام عليكم

    أخي / أبو عويضه

    حلها على ما أظن ,,, أن نرجع للسنه المطهره

    هل كان في الصحابه شيعه على عهد الرسول الكريم ( صلى الله عليه وسلم )

  24. الاخ.. الفاهم .. كامل كامل .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ..

    يقول المثل الميه تكذب الغطاس .. ومعناه لمن لا يعرف ..أن من يدعي أنه سباح فهذا البحر أمامه .. وأنا لما أركز في فهمي للإسلام على أنصع وأعز فترة ذهبية لحكم الإسلام وهي فترة حكم الخللفاء الراشدين حتى لا أترك فرصة لأحد من السنة والشيعة أن يتحجج بمعايب من حكم بعدهم ..لأرى إن كانوا الشيعة صادقين في إسلامهم وحبهم له فإن كانوا صادقين فلن يجدون قدوة لهم طبق الإسلام كما طبقه . [ أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ] رضي الله عنهم ألإضل تطبيق على أرض الواقع … والإصرار على تركيزي وتذكيري بنصاعة حكمهم أولئك الأخيار الأطهار … هو لمعرفة صدق الشيعة من كذبهم في ادعائهم في أنهم يريدون عودة عز ومجد الإسلام على أي فهم هل هو على الفهم الذي فهمه وعمل به أولئك الأخيار الأطهار كما قلنا أم عندهم فهم آخر يتلقونه عبر المرجعيات من غائب السرداب …..؟؟!!

    وهناك مثل آخر يقول .. هذا الميدان يا حديدان .. ولمن لا يعرف معناه .. هو باختصار يوصل رسالة لكل من يدعي شيء ويفعل عسكه .. كالشيعة … هم يدعون أنهم أعداء لليهود وأمريكا .. وفي واقع الحال بدل أن يقاتلون الأمريكان على أرض العراق وأفغانستان هم يساعدونهم ويعتبرونهم محررين لا محتلين …!!؟؟

    وفي لبنان بنى حزب الله وحركة أمل بعد مشاركتهم في ذبح الفلسطينيون في المخيمات .. أمجاد وهمية مصطنعة عبر مقاومة لأخراج اليهود من الجنوب وهي مقاومة لها أهداف غير تحرير فلسطين والدليل ..[ أن الجولان ما زال محتل وهناك عشرات المبررات لفتح جبهة فيه لقتال اليهود تنشغل فيه عناصر حزب الله بدل من إنشغالها بقتل السنة في شوارع بيروت أو تنشغل في قتال اليهود والأمريكان على جبهة العراق المفتوحة ] وذلك التقاعس عن هذا الفعل يدلل أن لتلك المقاومة أهداف أخرى ومن تلك الأهداف خلق نموذج مقاوم شيعي تفتتن فيه الشعوب العربية المسلمة وغير المسلمة المخذولة من نصرة حكامها المرتبطين بعلاقات مع أمريكا رائحتها فائحة ..

    تلك هي الحقيقة إن لم يقبل الشيعة مرجعيات ومقاومة بالسير على خطى خير من فهم وطبق الإسلام على أرض الواقع بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وهم أبي بكر وعمـر وعثمان وعلي .. رضي الله عنهم وأرضاهم ..،

    ولنختم بما بدءنا فيه .. من أن المية بتكذب الغطاس .. وهذا الميدان يا حميدان … ،

    وعلى كل مسلم عاقل يحب الله ورسوله .. أن يشغل عقله ويفهم معنى كلام [ أبو عويصة ] فهو كلام من يريد الخير للجميع سنة وشيعة إن كانوا صادقين الشيعة فلقد ثبت حتى لغير المسلمين أن في تلك العودة لفهم شرع الله الخاتم وهو الإسلام الذي كفل في حالة تطبيقه التطبيق الصحيح كما طبقه سلفنا الصالح حقوق الكل في الدنيا لمن أسلم ولمن لم يسلم وحساب الكل في الآخرة عند الله على عدم إسلامه ذلك الإسلام الذي لم يكره أحد على إعتناقه …!!! وعدم الإكراه هذا هو أحد أسرار عظمته لمن يفهم من المسلمين وغيرهم …؟؟

  25. اخي ابو عويصه انا معك بما قلت

    وما تحدثت عنه

    ومن تهجم عليك بالبدايه ليس له اي حق

    اجمالا هذا الموضوع شائك

    والكلام فيه لاينتهي

    مررت للالقاء التحيه والبحث عن جديدك مودتي الخالصه لك اخي العزيز

  26. كتب كامل كامل …

    الاخ الحبيب أبو عويصة السلام عليكم أولا اشكرك على هذا الحوار الهادف وأرى أننا غير مختلفين فى شىء ولكن هناك امر هام وهو ان الشيعة لن يرجعوا او يلتزموا بضوابط فترة حكم الراشدين لأنهم يرون ان الخلفاء الثلاثة هم مغتصبين للحكم والخلافة وان الرابع كان اولى منهم ولذى لا يعترفون اصلا بهم فكيف نجعل هذه الفترة حكم بيننا وبينهم هذه واحدة أما الثانية فكيف تثق بمن دينه الكذب والتقية ولمن لا عهد له ولمن خذل الحسين وأستدعاه ثم تركه لمصيره ثم جعل دمه لعنة على غيره واخذ يقتل فى المسلمين بدعوى الثأر ممن قتلوه وهو الذى قتله كيف أثق فيمن أتخذ ابن سبأ اماما وقال عن ابى بكر وعمر الجبت والطاغوت . أما الاخرى فليس كل من رمى حجرا على ما يسمى اسرائيل يكون بطل فأن البريطانين المنتصرين فى الحرب العالمية قاموا بلأنسحاب فى هضبة الاناضول امام اتاتورك ليجعلوه بطلا وهاج العالم الاسلامى وكتب احمد شوقى امير الشعراء فيه شعرا وشبهه بخالد بن الوليد والهدف فى الاصل هو ان يقوم اتاترك بالقضاء على الخلافة الاسلامية فعادوا فلعنوه . وما يحدث الان مع حسن نصر الله نفس خطة الخداع . وما جرى على الارض يشهد بذلك والنتيجه لما فعله هؤلاء من مناوشة لليهود هو أستبدال جيش لحد الحانوبى بقوات امامية تحمى شمال اسرائيل وتقيم فى جنوب لبنان وينفق عليها الامم المتحدة بدل من انفاق اسرائيل على لحد وجيشه المنحل . علينا بالنظر للنتائج لا للكلام والخطب الرنانة فهؤلاء لا عهد لهم فالتقية دينهم ولك التحية اخى الكريم اخوك كامل كامل

    21, أيار, 2008 - 10:19 صباحا

  27. ابا عويصة : لم اعلق على هذا الذي كتبت ,,,

    وانما علقت على راي الاخ كامل كامل في مدونة اهل السنة ,,,

    ارجو تصويب ما جاء في تعليقك اعلاه ,,,

    دمت ودام الصدق وحسن المعاملة ,,,

    ارجو الا تقولني ما لم اقل ,,,,,

    تحياتي لك ,,,

  28. ملاحظتك صحيحة يا حادي العيس .. ولقد انتبهت لها والله قبل أن أقرأ تعليقك علي .. وغيرت الإدراج …

    وبالمناسبة .. أقولها بجد وبصراحة ..انت لست بمستوى من يفهم تلك الحقيقة التي تكلم فيه الأخ كامل ليس لقصور في فهمك .. ولكن لحب المجاملة في طبعك لما تعتقد ولما لا تعتقد ..من أجل مصلحة تافه وهي أن يرضى عنك الجميع حتى ولو غضب منل الله ورسوله وصالح الؤمنين ,,

    ولقد ثبت بسرعة وجدية تبرئك مما يشرفك قوله أنك لست بمستوى ذلك الشرف شرف قول الحقيقة .. من أجل الوصول للحق .. وخليك عايم غايم هايم . يا حادي العيس في البراري كالعيس التي ..؟؟..

  29. أخي كامل كامل ..

    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته .. والله أعلم أن كمال فهمك وفهم كل من ينتمي لدين الإسلام بجد وصدق.. هو نابع من صدقهم وجديتهم في فهم دينهم كما فهمه رسولهم ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين ..،

    لذلك لا غرابة في التقاء فهمنا وفهم كل غيور على دينه وسنة نبيه وسيرة خلفائه الراشدين ومحب لله ورسوله أن يكون فهمه للدين وفق مراد الله ومراد رسوله صلى الله عليه وسلم .. لا وفق مفهوم ومراد المرجعيات والأحزاب الشيعية الذين همهم محصور في نصر مذهبهم وطائفتهم والدفاع عن مكاسبهم في الدنيا لا الدفاع عن شرائع الدين المثبتة نصوصها في الكتاب والسنة ..!!!

    ومع أن الكثير يا أخي كامل من المدونين والمعلقين من السنة والشيعة علي وعلى كل فاهم وواعي لما يدور حوله من أحداث هم مثلي ومثلك .. يعلمون ويقرون في باطنهم وقراره أنفسهم بصحة ما نقول وإياك وكل من يقول مثل قولنا .. ويؤمنون بوجوب وضرورة طرح المختلف عليه بين السنة والشيعة على طاولة الحوار لغربلته وتنقيته من كل ما لا يتوافق مع شرع الله ولا مع سنة رسوله ولا ما كان عليه سلفنا الصالح من فهم وعمل .. من أجل عودة وعز ومجد الإسلام الذي كان قبل أن ينقسمون إلى شيعاً وأحزاب …!!

    إلا أنهم يكابرون ويماطلون في إجراء ذلك الحوار إما لجهلهم بخطر وضرر ذلك الخلاف وإما لتبعيتهم المطلقة بلا فهم لمن يقودونهم قود الشاة للذبح على مذبح الولاء لتلك المرجعيات التي اخترعت لهم قصة غائب السرداب تلك القصة التي هي كالبقرة الحلوب لما تدره على تلك المرجعيات من أموال أفراد الشيعة تحت مسمى أحقيتهم في [ خمس أموالهم ] وتبيح لهم التمتع ببناتهم وخاصة الجميلات منهم ومن تحمل منهم بلا عقد زواج يكون ابنها سيـــد ..والمخفي أعظم مما لا يتفق لا مع شرع الله ولا مع سنة نبيه ..؟! ومع كل هذا وذاك يتغنى الجاهلون من السنة بخفايا الشيعة وحزب الله ..بانتصارات وهمية لحزب الله والتي هي ليست إلا سراب أو سحابة صيف عابرة .. أجلاً أم عاجلاً ستنقشع تلك السحابة التي تحجب الرؤية عن أعينهم أولئك الجاهلـــون ولا ينفع حينها لا لو ولا ندم إذا ظهرت الحقيقة …،

  30. الى سارق التعليقات والتعليق عليها في غير موضعها ابو عويصة :

    ابا عويصة : كل اناء بما فيه ينضح ,,,

    لك ما تكتب ولي ما اكتب ,,,

    ولك طريقتك في الدعوة الى مدونتك ,, ولي طريقتي ,,,

    لست تافها كي ارد عليك بتفاهتك ,,,

    ولست جامدا كي اظل اناقشك في مواضيعك التي عجز خير الناس عن حلها ( يصلح

    الله بك بين فئتين ,,, قيلت في الحسن بن علي رضي الله عنهما) او كما قال عليه

    السلام ,,, وانت تصر ان تجعل امة جعلها الله فئتين فئة واحدة في لمح البصر وبجرة قلم

    هزيل لم يسمع به احد ,,,, انهض من مجلس الشيعة والسنة وابحر في علوم الفقه

    والتوحيد والحديث ,,, قد تجد افضل مما انت فيه ,,, والسلام على من اراد السلام ,,

    اذا بقيت في تفاهاتك تجاهي فاعذرني ان قلت لك ساضطر الى اتخاذ اجراء قاسيا لا

    احبذه تجاهك !!! وقد اعذر من انظر !!!

  31. ملاحظتك صحيحة يا حادي العيس .. ولقد انتبهت لها والله قبل أن أقرأ تعليقك علي .. وغيرت الإدراج …

    وبالمناسبة .. أقولها بجد وبصراحة ..انت لست بمستوى من يفهم تلك الحقيقة التي تكلم فيه الأخ كامل ليس لقصور في فهمك .. ولكن لحب المجاملة في طبعك لما تعتقد ولما لا تعتقد ..من أجل مصلحة تافه وهي أن يرضى عنك الجميع حتى ولو غضب منل الله ورسوله وصالح الؤمنين ,,

    ولقد ثبت بسرعة وجدية تبرئك مما يشرفك قوله أنك لست بمستوى ذلك الشرف شرف قول الحقيقة .. من أجل الوصول للحق .. وخليك عايم غايم هايم . يا حادي العيس في البراري كالعيس التي ..؟؟..

    >>>>>>>>>>>>> حادي العيس .. ردي هذا الأول عليك يصلح التذكير فيه لعلك تفقه معناه ..

    وأزيد عليه رداً على ردك أعلاه ..

    وأقول يا حادي العيس .. يا من تضع صورة الكعبة شعاراً لمدونتك ..؟!

    إما أنك من جهلك بخطورة ما أطرح من طرح يمليه علي حبي لديني وللمسلمين من

    [ أجل أن ينته له العقلاء ويسارعون في إيجاد حل له ] أو من تسرعك في الرد فترد برد .. يضحك منه الجاهل فضلاً عن العاقل الذي سيكتشف جهالتك الواضحة في تعليقك أعلاه .. التي لا تفرق بين ما يعلمه الله من أنه سيكون من وقوع تلك الفتنه .. وبين أحكام الله التي شرعها للحكم في كل ما يشجر بين المسلمين ومنها هذه الفتنة التي بدل أن يحتكم فيها المخلتفون إلى الشرع .. احتكموا إلى الهوى وأحكام يتلقونها عن غائب السرداب عبر مرجعيات تتاجر في الدين [ وأقلها قتل الفلسطينيون في العراق جهاراً نهاراً تحت سمع وبصر تلك المرجعيات السياسية والدينة وبعدها تريدنا أن نصدق بأنهم هم من سيحرر لنا القدس وفلسطين ..؟! ]..

    والتفاهة التي تصفني فيها فهي صفة أصلية من صفاتك التي تنم عن جهلك المركب .. في عدم فهم مطالبتي في كل إدراجاتي المتكررة والتي تناشد الجميع سنة وشيعة علماء ومرجعيات وأفراد بالعودة لتكحيم شرع الله بينهم وبفهم الدين والعمل فيه كما فهمه وعمل بذلك الفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته وعلى رأسهم خلفائه الراشدون ومن سار على نهجهم ومنهم الحسن الذي سمي عامه بعام الجماعة .. ،

    ورغم كل الوضوح والعرض الوافي والسعي لجعل هذا الموضوع المهم هو الذي يأخذ أولوية متقدمة في تدويننا وتفكيرنا للبحث عن طرق ووسائل لحله على طاولة الحوار مع المختصين لأهميته … وما أنا إلى فقط منبه ومذكر [ بواقع حال يعرفه الكل ويتهرب منه الكل ] لكي ينتبه له أهل الأختصاص من كلا الفريقين بجد وبصدق ..،

    [ لأن السكوت عنه طال وهذا السكوت مضر بالفريقين ] وفي لحظة إنتباههم وتبني قبول فكرة الحوار من قبلهم على قواعد الشرع المستمدة نصوصها من كتاب الله وسنة رسوله .. عندها سينتهي دوري بعد أن أكون قد أديت واجبي في لفت إنتباههم إلى ضرورة بدأ هذا الحوار بينهم لأنه ليس من [ المعقول في نظري ونظر كل عاقل محب لله ولرسوله ولسلفنا الصالح الذين نعيش نحن عموم المسلمون عالة على الأمجاد التي بنوها لنا ..] أن يتحاور المسلمون سنة وشيعة مع الشرق والغرب ولا يتحاورون مع بعضهم البعض …،

    هذا الغير معقول [ تغييره ] جعلته هدفي ومقصدي الذي لن أحيد عنه بإذن الله إلى أن يشاء الله أو أن يشرح الله صدور المحبيين لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم .. لفهمـه .. والسلام على من يفهم معنى السلام ..

    ملاحظة ..: إذا مسحت هذا التعليق سأعمل منه ومن تعليقك علي أعلاه إدراج ..

  32. والله يا أخى

    بارك الله فيك

    صدقك ظاهر جداااا

  33. اخي تعليقك .. كان سبب لمعرفة مدونتك المفيدة .. شكراً لزيارتك وتعليقك ودعائك ..

  34. الأح الفاضل سعيد الجطلاوى

    حاولت مشاركة فى حملة لايقاض ملايين الناس فجرا ولاكن لم استطيع ولكننى سوف احاول المشاركة عبر مدونة الأخ الفاضل صلاح

    يارجال الليل جدوا *** رب صوت لا يرد

    مايقوم الليل الا *** من له عزم وجد

    ————-

    دقائق الليل غالية فلا ترخصوها بالغفلة

    ————

    هم الرجال لا يلهيهم نوم عن الصلاة ولا اكذوبة الكسل

    ——

    الراحة للرجال غفلة

    شكرا وسلامى لكل من اراد الأصلاح فى هذا الزمان

    اخوكم ابو العز

    في 24, أيار, 2008 - 10:08 صباحاً ( ليبيا … نغماً في خاطري ) كتبها …

    الأخ العزيز - أبو العز : نعم الفكرة فكرتكم .. و إنها و رب الكعبة لدعوة إلى البرو الخير و طلب النصر من رافع السماء بلا عمد ..خاصة في وقت السحر و صلاة الصبح. و لسوف أقوم من خلال مدونتي بعمل حملة تحمل أسمكم أخي أبا العز الليبي .

    تقبل الله جهدكم و رفع الله مقداركم في عليين مع الأنبياء و الصديقين و الشهداءو الصالحين.

    صلاح عبد العزيز

  35. ابو عويصه.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. ان كنت مسلماً. القدس في قلب كل مؤمن…اما ما يحدث في غزة العزيزة هو بفعل التفرقة التي بثت بين ابناء الوطن الواحد حتى ذبح بعضهم بعضأً .. اترك التعصب فهو شرع ما قبلنا واسمح لنور الاسلام ان ينفذ الى قلبك وروحك .. ولا تدافع عن المجرم فتحشر معه …. هناك اسماء مشتقة من نور الاسلام والهدى واسماء الانبياء فاين وجدت ( عويصة ) والسلام على من اتبع الهدى…. فارس

  36. أرى أنك قد تجنيت على الأخوة في حزب الله

    ولم تنصفهم وشهداءهم الذين ضحوا بأنفسهم لا يعقل أن يكونوا فداء مشروع ضد الأمة.

    هناك شطط في التخيل!!!!!!!!!!!!!!!

  37. أخي الأستاذ - أبو عوصة : إن ما تنطلقون به من أخذكم بمبادرة إصلاح ذات البين بين جسد الأمة الواحد ..لهو من عمل المصلحين الذين يحبون الخير لأمتهم لأن في الإتحاد رحمة .. و في الفرقة العذاب .. و لا يحرص على الشقاق إلى شقي عقيم الفكر خرب القلب .. و إن تاريخنا الإسلامي هو تاريخ بشري و ليس ملائكياً ..بمعنى أن الصحابة و التابعين لم يكونوا إلا بشرا مثلنا يصيبون و يخطئون ..و إن ما حدث بينهم يحدث بين الأخ و أخيه .. و إن أجمل عبارة قيلت في قضية الفتنة هي قول التابعي الجليل الحسن البصري رضي الله عنه عندما سأله أحد تلاميذه عما جرى بين الصحابة من إقتتال قال : ( تلك فتنة سلمت منها سيوفنا … فلتسلم منها ألسنتنا ) و نحن من باب أولى يشملنا هذا المبدأ.

    ثم إن أمتنا قادمة على محك خطير و مفترق طرق عصيب .. و في اتحادنا قوتنا ..و في اختلافنا ضعفنا و تشتتنا ..فماذا يختار أصحاب العقول السليمة إلا الدعوة إلى نسيان الماضي و التوحد على صفحة بيضاء جديدة ناصعة المعالم واضحة العبارات كتب عليها ” أكلنا يوم أكل الثور الأبيض ” فهل ما تبقي من جسد أمتنا نحافظ عليه و فيه قوتنا و عزنا و حياتنا ..أم نعطي المتربص بنا فرصته الذهبية لكي يجهز على ما تبقي من أعضاء الجسد الواحد كي يحيلها مزقا و أشلاء مقطعة !!؟؟ إبدأ أخي العزيز ( أبو عويصة ) بأخذ زمام هذه المبادرة التي إن بدأت من بيت المقدس و من أحلاس بيت المقدس ..فلن تبدأ من مكان آخر ..ذلك أن الخالق سبحانه قد بارك ما حول المسجد الأقصى ( الذي باركنا حوله )و أنتم ممن تسكنون حوله .. إبدأ بتخير أهل الصدق من علماء فلسطين و الأردن و سوريا و لبنان و ناشدهم الله أن يجتمعوا على ميثاق شرف يضع الجميع نفسهم في خدمة تحقيق هذا الهدف السامي الطاهر ..قل لهم هذه ليست سياسة و لا تكتيك ..قل لهم لقد حان دوركم كي تضمدوا الجراح و تلموا شعث هذه الأمة التي مزقتها الإختلافات و أصبحت واهية شاحبة الوجه من طول أمد الفرقة و التشتت الذي لن يخدم إلا المتربصين بنا .. و لا يحقرن أحدُ من المعروف شيئاً ..سوف يكون هناك المثبطون و الخانعون و الذين في قلوبهم مرض و المرجفون ..لا تعبأ بهم و لا تقيم لهم وزنا .. إذهب إلى رموز الدولة و طمنهم أن هذا الجهد لا سياسة في و أنكم لا تنازعون الأمر أهله ” لكم سياستكم و لنا دورنا في حفظ أمتنا من الذوبان ” و عندما يأتيكم التوفيق من رب السماء .. فإن الأيادي البيضاء المتوضئة و القلوب المؤمنة الخاشعة و العيون الباكيو من خشية الله سوف تنضم إليكم .. و اعتبرني جندياً في صفكم أخي الحبيب .. من هنا ..من وسط أوروبا سوف أكون لكم خير معين ..في أوروبا يعيش ملايين المسلمين .. في أوروبا يوجد مجلس الإفتاء الأوروبي .. سوف يقوم حملة الحق بإقناع علماء مجلس الإفتاء الأوروبي بالإنضمام و مباركة هذا الميثاق ..و بعد أخذكم الإجماع من أهل السنة .. يكون الدور الآخر على عاتق الصادقين من علماء الشيعة ” و هذه المسميات لا بد منها بادئ الأمر ” و لكن بعد الإتفاق على ميثاق الشرف هذا ” لن يكون هناك تعبير يدعو للتفرقة بين وحدة الصف المسلم أخطر من هذا التعبير ” ألا و هو ( سنة وشيعة ) ( قل إن صلاتي و نسكي و محياي و مماتي لله رب العالمين لا شريك له و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين ) لن يقولها بعد ذلك إلا جهلة العوام ..هدفنا أن نكون جميعاً مسلمين ( شعارنا هو أنا من المسلمين ) لا شيعة و لا سنة .. هذه المبادرة المباركة سوف تكون بلسماً لتضميد جرح العراق الغائر النازف .. و لسوف تتلاشى فتنة لبنان و ترتاح أمتنا من خنجر الفتنة الذي يلوح به ضعاف القلوب و أصحاب المصلحة في جعل أمتنا الإسلامية و العربية لا تفيق من بلوى إلا و تصحى على أخرى !!! قد يقولون لكم ( أنتم تحلمون ) قولوا لهم نعم نحن نحلم ” إن حلم اليوم لا بد منه حتى تأتي لحظة ( يا ابتي هذا تقسير رؤيايَ من قبل قد جعلها ربي حقا ).

    سيروا على بركة الله أخي الصادق أبو عويصة و نحن من هنا من أوروبا من ورائكم ..قد يكون لنا شرف البدء .. و قد يكمل أبناؤنا مشوارنا .. و ربما جنى أحفادنا ثمار ما بذرناه ..و لا ننسى أن جيل صلاح الدين الأيوبي كان جيل النصر الذي كتب الله له أن يرى وحدة أمته و عزتها و قد استردت بيت المقدس بعدما غفلت عن حمايته أجيال الآباء و الأجداد ..و لكن جيل الأحفاد قادم بوعد رب العالمين ( و إن عدتم عُدنا ) و آخر دعوانا أ الحمد لله رب العالمين .

    صلاح عبد العزيز - كاتب ليبي - سويسرا

    salahalimami@yahoo.com

  38. اخي العزيز ابو عويصة المحترم ك

    لابداء معك في هذا الموضوع بين السنة والشيعة .

    فأنت سرت بالموضوع بموضوعية كبيرة الى ان وصلت لنهاية الموضوع والذي بذرت فيه الفتنة ربما بدون قصد منك … ولكن يا سيدي الفتنة موجودة ولا ذنب للمرجعيات فيها فان اتفقنا ان الشيعة يقتلون السنة ويحملونهم ما لا ذنب لهم به … فمن فجر المراقد الشيعية في كربلاء والنجف … لا اود الخوض بهذا الموضوع .. لاني لا ارغب بالمساعدة علة اتساع دائرة الشقاق والنزاع ,,, الحوار هو الاولى … اللجوء لله ورسوله هو الاهم … ففي كل الفئات وكل الاحزاب والطوائف تجد الخارجين عن مبدأ الطائفة او الحزب … ثم ان اختلاف الامة رحمة لها . اما القتل والتدمير الذي يحصل في العراق وطن العرب جميعا فهناك ايد دخيلة وخبيثة تقوم به لزرع بذور الفرقة بين ابناء الشعب الواحد والارض الواحدة …

    اخي الكريم :

    انا لست مع التجريح \

    بالنسبة لحادي العيس ان اختلف معك برأي ناقشه … اقنعه … لكن ابدا لا للتجريح … فاتهام الاشخاص ليس من شيم المسلم ..

    فالمسلم من شسلم الناس من لسانه ويده … والمؤمن من امن الناس بوائقه هدانا الله واياكم سواء السبيل . لنتصل مع اخوتنا الشيعة ونرى اين يكمن الخلل .. لنكشف الدخلاء بين الطائفتين .

    اما بالنسبة لحسن نصر الله .. وهو الذي حرر الجنوب اللبناني في عام 2000 وهازم اسرائيل 2006 وهو المعنى الحقيقي للمقاومة في لبنان … عندما يجد التأمر عليه من قبال بعض اصحاب المصالح الدونية … وقيام التحالفات ضده للقضاء على مقاومة بطلة لم تخفها اساطيل امريكا ,,, ولم ترهبها طلعات سلاح الجو الاسرائيلي .. ودك البيوت على ساكنيها … صمدوا وصبروا وانتصروا فهل يجوز لنا ان نخذلهم بعد ان تحقق المراد بعد ان نرد النصر لاناس في ظل الحرب كانوا يتمتعون باللجوء لدول اخرى ويفاخرون بحمل جوازاتها

    دمت بخير والق

  39. اخي المحترم

    اظن انني لم اتعرض لشخصك باي كلمة تسيء لك ابدا فلماذا الاساءات للشخوص . نعم فحادي العيس اردني نشمي رضي من رضي وغضب من غضب . فقط لا ارغب بالانحطاط بكلماتي وليكن حكمك كما تشاء وهناك قاعدة تقول ( ترك …… عقابا له )

  40. فرسان هذا التعليق ..رددت فيه على المجهول الذي علق فيه على أكثر من صفحة في مدونتي وهو صالح للرد عليك …

    ايها المجهول أعلاه ..؟

    قد أكون في نظرك القاصر غبياً .. ولكن عندي شجاعة رجولية وأدبية لكي أعبر عن فهمي الذي هو قابل للنقاش حوله لاثبات صحته أو خطأه ..

    ولكنك يا مجهول الأسم والهوية أنت .. فاقد للرجولة والأدب .. والدليل جبنك وتعليقك أعلاه ..

    أما عن الخروج من بوتقة المخابز فقد خرجت فعلاً .. أما أنت بعدك لم تخرج من بوتقة المزابل النتة وحفر المجاري التي تستر فيها .. يا مجهول .. ولو كنت غير ذلك لناقشت الموضوع بوجهة نظر وإسم صريح .. يا من لا تفرق بين من يريد إنهاء النعرات ..وبين من يتستر عليها مثلك يا بهيــــــــــــــم .. وهذه تعليقات حادي العيس علي سابقاً وكلها تشيد في قبل أن يجن بعد أن نصحتة بنصيحة تجدها في آخر هذا الرد …إقرأها إن كنت تفهم يا بهيـم إن كنت بتفهم أو ممن يريد اتباع الحق والدين بجد وصدق …

    في 23,نيسان,2008 - 04:35 صباحاً, حادى العيس كتبها … اخي ابا عويصة : لولا حبي لك لامسكت بتلابيبك ,,,

    في 31,آذار,2008 - 06:10 صباحاً, حادى العيس كتبها … اخي ابا عويصة : لا تستأذن مني لتضع اي تعليق تراه مناسبا على مدونتي ارحب بك اخا عزيزا ,,, اهلا بك دائما ,,, والباب مفتوح ,,, دمت ودام قلمك للخير والدعوة الى ما يرضي الله ,,, تحياتي لك اخي ,,,

    الجمعة,شباط 15, 2008 في 15,شباط,2008 - 08:16 صباحاً, حادى العيس كتبها … اخي ابا عويصة الغالي : انك لتكتب بحرقة والم ,, وهذا مأمول فيك دائما ,, لان المرحلةتستوجب اكثر من هذا ,,, لان ما نحن فيه اكبر واعظم واجل من ان يبحث في مدوات فقط بل يجب ان يثار على مستوى الامة ,,, انا فخور بما اقرأ لك من مواضيع تحتاجها مرحلتنا العصيبة ,, وكما يفعل الطبيب يشخص ثم يداوى ,, والدواء اخي العزيز التغيير بعمليات جراحية مفصلية واجتثاث كل ما يعتور سبيل العاملين المخلصين من عقبات ,, ولكن بتأن وحذر ,,, الخ ,, الحديث معك ماتع ومثمر ,, اخي ادعوك لزيارة ادراجاتي المشتاقة لتوقيعك انا بانتظارك ,, والا ساسحب السفراْ ء,, امنياتي لك بالتوفيق اخي ,,

    في 17,شباط,2008 - 04:43 صباحاً, حادى العيس كتبها … اخي ابا عويصة : احترم رأيك ولكن اخالفك في بعض منه ,,, اما من حيث انحياز الناس الى فتح او حماس ,, فهذ ا يجب ان لا يكون في هذه المرحلة كون الوقت لا يناسب فالكل في موقع واحد تحت الاحتلال ,,, والبرنامجان لكليهما واحد لنفس السبب ,,,

    في 12,شباط,2008 - 06:04 مساءً, حادى العيس كتبها … اخي الغالي : العمل الفردى لا يجدى,,, اذن ياعزيزى ابا عويصة الجهد المطلوب جهد امة وليس جهد فرد من امة ,, تحياتي لك ,,

    في 07,شباط,2008 - 05:33 صباحاً, حادى العيس كتبها … عمرة مقبولة اخي ابا عويصة ,,, ان شاء الله ,,, وسفرا سعيدا ,,, وعودة ميمونة اخي ,,,, معادة ححا وعمرة ,,,, تحياتي اخي ,,, واهلا وسهلا بك ,,

    في 26,كانون الثاني,2008 - 05:47 صباحاً, حادى العيس كتبها … الغالي ابو عويصة :: عجبت لامة رقصت وغنت ,,,,, لمن افنى العراق عن الوجود ؟؟ قريبا وعد ربي سوف يأتيي ,,,ويشتد السجال مــــع اليهــــود اشكرك على الصور والتعليق ,,,تحياتي

    في 22,كانون الثاني,2008 - 11:13 صباحاً, حادى العيس كتبها … اخى العزيز : يسعدني ان اضم صوتي الى صوتكم جميعا ,,,, دفاعا عن الدين والعقيدة السمحة ,,,, الذى لم يبق لنا في هذه الدنيا الا الاستماتة من اجله .. كما ان الهجمة الشرسة التي توجه الى العقيدة والرسل ,,, ما هي الا افلاس وشطط ليس غريبا علينا … وقد سبق لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم أن اخرس مثل هذه الالسن بمقارعة الحجة بالحجة ,,, والدليل بالدليل ,,مع اهل الكتاب ,,,, أما المنافقون فكان لهم السيف بعد ان يستتابوا ثلاثة ايام ,,, والا ضربت اعناقهم ,,,وهذا حكم الله فيهم ,,, . الحديث يطول ,,, وانا اشكرك ,,, مع خالص تحياتي ,,,,

    في 15,كانون الثاني,2008 - 04:50 صباحاً, حادى العيس كتبها … لا تعليق ,,,, احبك في الله ,,,,أرجو التواصل ,,,زر مدونتي لتشف غلك ,,,

    في 09,كانون الثاني,2008 - 05:51 صباحاً, حادى العيس كتبها … اهنئك بالعام الهجرى الجديد , أسأل البارى أن يكون جديدا في فك الحصارات , واشباع بطون الجياع , وتحقيق الانتصارات ,,,,,, اتمنى زيارتك مدونتي حول الموضوع , تعجبني تعليقاتك

    ……………. وبع أن نصحته بهذه النصيحة .. انقلب رأسأً على عقب .فكتب هو أو مجاهيله الثر مثل هذه التعليقات أعلاه التي تسيء له ولمجاهليه وتظهر حقيقتهم التي تضيق بالنصيحة يا بهيـم ..وهذه هي نصيحتي التي جننته بدل من أن تعقله .. لأنه بهيـم زيك إن لم يكن هو كاتب التعليق أعلاه …،

    …………………………………………….. كتب أبو عويصة إلى ..:

    حادي العيس [ الذي يطالب الناس بالغضب للدين ولغزة المحاصرة ] هو لا يعرف أي معنى من معاني للغضب لا على عرض ولا على أرض مغتصبة أو محاصرة ..!! حين يعلق بمثل هذه التعليقات ثم يطالب في إدراجاته الناس بالغضب …!! لذلك قلت له أن كلامك يذهب مع أدراج الرياح ولا يغضب له أحد حينما يرون منك تلك الازدواجية في التعليق .. ] إلا إذا تركت عنك هذه الازدواجية التي تمارسها بين القول والفعل .. ومن أجل ماذا هذه الازدواجية عندك يا ترى من أجل أن تكون أنت وغيرك ممن يمارس هذه الازدواجية فقط مدوناتكم أكثر رواجاً وتعليقاً بئس ذلك الرواج وتلك الشهرة .. وهذا الدليل على ازدواجيتك يعبر عنها بوضوح لا لبس فيه تعليقك السفيه على كلام أسفه الآ إذا كنت ترضى أن يقال لأختك وبنتك وزوجتك مثل هذا القول..؟؟

    [ فالحياةُ بنا ألذُّ , وإن تألمنا وأشهى إن تعانقنا تعالي فحين تكونين معي يتوقف الزمان بنا عند بداية القبلة والأرض تصير حبلى بغرامنا ...!!!]

    يا حادي العيس…؟؟؟ في يقيني الجازم لا أنت ولا غيرك يرضاه في قراره أنفسهم لمن يحبون من أهلهم فلم المجاملة التي هي في غير محلها يا ابن الناس لكل من يقول كلام يفسد الأخلاق ولا يصلحها .. !!! وهذا هو نص تعليقك الذي يدل على أنك في كل واد تهيم …!! وهذا نص تعليقه ..

    في19,نيسان,2008 - 11:01 صباحاً, حادي العيس كتبها …

    إلى الشاعرة سناء نوري : شعر راق ,,, عذب ,,, لطيف على السمع ,,, سلس وانسيابي

    والفكرة بعاطفتها الصادقة عارمة ,,, لغة عربية أصيلة من فم أصيل ,,, لا يعتروها صعب

    ولا يحط من قيمتها بيان ,,,,

    سعدت بمدونتك جدا ,,, دام التألق والإبداع ,,,

    مدونتي بانتظار زيارتك ,,,( إن بعد العسر يسرا )

    تحياتي لك…!!!

    ………. والله والله والله .. يا حادي العيس أن من يعلق بمثل هذا الكلام . هو غير مشغول بجد لا بوطن ولا بفك حصار ولا يعرف من الغضب إلى أسمه ..!!!

    ………… وبدل يا مجهول من أن يرجع عن ازدواجيته ويعتذر عن تعليقه الذي لا يليق بشاعر الغضب أن يتوقف فيه الزمان عند القبلة من فم إمرأة .. وغزة ثعبث القنابل فيها بجسد تلك المرأة ..!!

    اليست ملاحظة ونصحية أبو عويصة في محلها وتريد له الخير لا الشــر .. يا ناس يا عالم يا هــــو …؟؟؟؟؟ وكما قلت بدل من أن بعقل ويفهم نصحيتي جــن جنونـه حادي العيس كما جن من قبله كل من لا يقبل النصيحة ولا يفهم لغة الحوار ولا يجيد إلى الشتم والسب .. فهل يا عالم أبو عويصة مسؤول عن جنون البقــــــــــــــر من المدونين والمدونات ذكوراً وإناث ..؟!

  41. الى سارق اموال الكويتيين الغلابا : الى تربية المخابز وما ادراك ما المخابز , الى بهيم

    المدونات الذي لا يعرف اين هو يكفيك فخرا ان علق يوما حادي العيس على مدونتك

    بحبر من نور ولكنك كالضبع ليس لك امن ولا امان قرات كل تعليقاته يابهيم فما وجدت

    شيئا يناقض فعل البشر كي تعترض عليه و لا يعترض على ما كتبه لك حادي العيس

    الا بهيم لا يأكل الا الشعير , وعلف الحيوانات العجم فلا تتطاول على من هو انظف

    واطهر منك دينا وعقيدة وسموا بالله سبحانه وتعالى ,

    اتعظ ايها الشيطان قبل ان يفتضح امرك فتعرى في كل المدونات باسمك الصريح

    وفعلك القبيح (عارف بك وبحياتك الكويتية تماما يا ابا يا…………)

  42. أيها المجهول ..

    أنت تستحق لقب العجل والثور ويكرم عنك الحمار لأنك في التياسة وعدم الفهم أثبت أنك ما زلت تراوح بين الثلالة .. ولقد أعماك حقدك وحسدك النابع من جهلك لما تقرأ يا كـر والكر باللهجة العامية لمن لا يعرف إبن الجحش .. لماذا .. وصفتك بهذه الأوصاف التي تستحقها عن جدارة ..

    لأنك أنت ومريم وأشكالكم ما قلته أنا عن نفسي وأعتبره ويعتبره كل عاقل نقطة تحول في حياتي مضيئة ونبيلة وجريئة من أجل أن أربي نفسي أولاً حين تبت إلى الله توبة نصوحة وتذكرت مبلغ ال 75 قرش اللي تغدينا فيهم من دون علم صاحب المحل قبل 50 عام وحينما عزمت على الحج .. أرجعت الحق لأصحابه كما هو مفصل بعد هذه الفقرة ، ولكي أربي أولادي على الصح وأطعمهم الحلال ..

    فتأتي أنت من حقدك الذي أعمى بصيرتك وتتهمني بأني سرقت أموال . وليس مبلغ 75 قرش قبل 50 عام لتوهم القارىء ..يا ضلالي ..وهذا ما نشرته أنا عن نفسي ولم يكن لك إلا وزر تحريف القصد والغاية من نشره .. ولكن على قولة المثل .. يا حافر جورة السؤ لأخيك .. يسلم منها أخيك وتقع أنت فيها .. ولقد رددت بتاريخ ..

    السبت,نيسان 05, 2008 .. التي حاولت تشويه صورتي كما تحاول فعله من خلال استغلال ما قلته أنا عن نفسي في ردي عليها وهو التالي ..

    مريم العجيلي[عجلـة] والعجلة في بلاد الشام إنثى البقرة الصغيرة التي لم تبلغ سن التكليف بالحراثة بعد!

    مريم العجيلي التي وجدت في هذا التعليق مادة إدانه لأبو عويصة ..! من جهلها بمعنى هذا التعليق الذي كان قد رد فيه على تعليق ويعتبره أبو عويصة من التعليقات التي ستسجل في حسناته وليس في سيئاته كما تظن مريم .. !!

    كتبها ابو عويصة في 06:52 مساءً

    زوجتي واولادي وانا نشكرك على تهنئتك .. ومن اجل ان ينتشر فعل الخير اخبرك بامرين الاول باني بعد نكسة عام 1967 .. وقبل ان يرزقني الله بذرية حيث تزوجت في شهر 8 \1966 .. بيضت الصفحة ولم اخفي عن زوجتي شيئاً ..وقررت انا وزوجتي .. ان نربي انفسنا حتى نستطيع ان نربي ابنائنا لان من عاش تلك السنين يعرف مدى صعوبة التربية وقتها .. ورغم معاناتنا الا اننا بفضل الله من يعرفنا .. يدعوا لنا ويغبطنا على ما حققناه..، والثانية .. انني بيضت الصفحة مع كل من اعرف قبل ان اودي فريضة الحج عام 1979 ومنهم عم من احبتها حيث كنت اعمل عنده وفي يوم من شهر 7 \او8 من عام 1958 اخذت من غلة المحل 10 روبيات وتغديت بها دون علم صاحب المحل لاني يومها تاخرت في العمل وحللتها لنفسي .؟ وبعدها بسنة تركت العمل عنده وعملت في مهن متعدده .. وفي عام 1979 حينما نويت على الحج تذكرت ال 10 روبيات وكانت تعادل 750 فلس فذهبت الى وكليه واخبرتة بالقصة فشكرني وسامحني ودعى لي بالخير وبقبول حجي .. اقول هذا لا للمفاخرة وانما ليتشجع غير ي ان كان في فعلي ما يشجع الغير على التوبة النصوح والخوف من الله لا من الناس وقولهم لمن أراد رضا الله لا رضا الناس …؟؟؟

    …………………………………ولكن كما قلت مريم بعدم فهمها لمعنى هذا الرد ..

    أثبتت بالدليل القاطع أنها ..[ عجلـة ] ومعنى العجلة في بلاد الشام هو إنثى البقرة الصغيرة والتي لم تبلغ سن التكليف بالحراثة بعد..!! .. وقبل أن يقول قائل لماذا هذا الحكم عليها فيه من طرفي .. أقول لأنها كانت غير أمينة في النقل من مدونتي كما فعلت أنا حينما نقلت تعليقاتها من مدونة سلامه سلامه .. ولأنها لم تفهم دوافع وأسباب ما قرأت بل تجاهلتها وحاولت أن تلصق بي تهمة هي تعلم أنها وسام شرف لي لمن يقرأها دون بتر عن مقدمتها وأسباب نشرها والغاية من نشرها .. لذلك هي أوردت قصة حبي بدون أن تظهر لماذا أنا نشرت تلك القصة .. واليكم القصة ودوافعها كما نشرت بتواريخها ..

    لتحكمون بأنفسكم على أن لقب عجلة قليل عليها قياساً على ما قالته في من كلام لا يصدر إلا من عجلة مثلها …!!!

    كما أن هذا الاتهام والكلام في تعليق المجهـول أعـلاه لا يصدر إلا عن عجل وثور وكـر ..لعدم فهمه قصة ومعنى ومغرى توبة أبو عويصة ..!!

    ………… وقبل الختام .. يقول أبو عويصة للجميع .. وبمل الفم وعلى رؤوس الأشهاد وعلني وعبر الصحف والفضائيات والأنترنت .. أنه جاهز ومستعد لتبرئة ذمته المالية في الدنيا قبل الآخرة يوم لا درهم ولا دينار .. لكل من يثبت أن له في ذمتة دينار أو درهم .. وهو سعيد وشاكر لكل من يعينه على ذلك ..

    والسلام على كل عاقل محب لله ولرسوله وصحابته الكرام ومن سار على نهجهم ودربهم إلى يوم القيامة ..،

  43. ازيك ابو عويصة ارجو زيارة مدونتي للاهمية القصوي موضوع الشيعة ده شائك جدا حاسب

  44. أخي احمد عرفه ..

    الحمد لله من الله أنا بخير فنعمه لا تعد ولا تحصى ..

    ولكن العلة يا أخي في عبيده الملكين أكثر من الملك كما يقول المثل ..

    فهم لا يعجبهم إلى الكلام في التافه من الأمور وليس في الأمور الجادة والتي الحوار فيها يعود على الجميع بالفائدة ..

    شكراً لمرورك ..وسأزور مدونتك باذن الله ..،

  45. ترى هذا كله بس حقد وكره على الشيعة انا بعرف ليش بس علشان حبينا فاطمة وعلي والحسن والحسين واولاد الحسين هذيله منو مو اهل النبي واولاد بضعة النبي فاطمة

    مو هذيله اهم اصحاب الكساء بعد قولو لا مو احنا بس قلنا شي قلتو لا بعد ، واكيد نبي ناخذ بثار الحسين مو الحين بيوم الميعاد وراح تشوفون اصلا منو الحسين مو اهو ريحانة رسول الله مو ولد فاطمة الزهراء انا ما أدري انتو شلون اتفكرون كل هذا علشان نحي عاشور مضايقينكم بشي مو احسن من اللي تسوونه حرام عليكم بسكم جذب تقولون الجذبه بكيفكم وتصدقونها والله حاله ، والسيد نصر الله فخر لكم فاهم وبنشوف انشالله بينا وبينكم ابا القاسم محمد واهل بيته ورب العالمين تبارك وتعالى في يوم القيامة وخله ينفعكم كلامكم اللهم صلي على محمد واله محمد الطيبين الطاهرين والعن اعداء الي محمد وعجل فرجهم الشريف

  46. أخ كامل بس حبيت اقول ان الحسين عليه السلام انغدر فيه من يزيد بن معاويه لعنه الله

    ولا تقول بعد من كيفنا والرابع اسمه الإمام علي واهو مو الرابع الأول لأن الرسول قال من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه ) وبعدين اهو ولد عمه وزوج بنته وابو ريحانتي رسول الله ما اقول الا احترم مكانة الإمام علي لاأن مكانة من مكانة الرسول بس ما اقول إلا الله يهديكم بولاية علي امير المؤمنين لأن اهي الصح والباجي غلط بغلط

  47. الحمد لله ان كان ذنبي محبة اولاد النبي ما اتوب وانا شيعي رغم انف الناصبين

  48. ان اقولك خل نصيحتك حقك يامن تعادي احباء رسول الله واولادة واهل بيته اقرو في الدين وتثقفوا عدل بعدين تعال تكلم

    الهم صلي على محمد وأل محمد وعجل فرجهم الشريف و ألعن اعدائهم

  49. أيها المجهول .. ؟

    يبدوا أن صبري عليك وعلى أمثالك جاب نتيجة .. وهذه تعليقاتك تشهد على جهلكم وحقدكم على أهل السنة الذي أنا أعرفه منذ زمن طويل .. وتلك المعرفة بالنسبة لي ليست شيء جديد .. ولكني أهديها لك المخدوعين فيكم ليعرفون حقيقتكم .. وكل ما أطلبه من اولئك المخدوعين فيكم ..أن يفكرون في معاني هذه الجمل المنوسخة من تعليقاتك أعلاه ..؟؟؟!!!

    في 07,حزيران,2008 - 01:18 صباحاً, مجهول كتبها …

    بس ما اقول إلا الله يهديكم بولاية علي امير المؤمنين لأن اهي الصح والباجي غلط بغلط واكيد نبي ناخذ بثار الحسين مو الحين بيوم الميعاد وراح تشوفون ..؟؟

    وفي التعليق الثاني ..أيضاً ..

    ان الحسين عليه السلام انغدر فيه من يزيد بن معاويه لعنه الله

    بس ما اقول إلا الله يهديكم بولاية علي امير المؤمنين لأن اهي الصح والباجي غلط بغلط

    وفي الثالث كذلك ..

    وانا شيعي رغم انف الناصبين

    وفي الرابع ..ختم القول بدعائهم المحبب لهم ..؟!

    الهم صلي على محمد وأل محمد وعجل فرجهم الشريف و ألعن اعدائهم

  50. احنا بنتم على ولايه امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع)

    بس ما اقول إلا الله يهديكم بولاية علي امير المؤمنين لأن اهي الصح والباجي غلط بغلط

    واللهم صلي على محمد وأله الطيبين الطاهرين ولعن اعدائهم

  51. كلامك يشهد على جهلك وحقدك على أهل الشيعة الذي أنا أعرفه منذ زمن طويل طويل

  52. الهم صلي على محمد وأل محمد وعجل فرجهم الشريف و ألعن اعدائهم

    الهم صلي على محمد وأل محمد وعجل فرجهم الشريف و ألعن اعدائهم

    الهم صلي على محمد وأل محمد وعجل فرجهم الشريف و ألعن اعدائهم

    الهم صلي على محمد وأل محمد وعجل فرجهم الشريف و ألعن اعدائهم

    الهم صلي على محمد وأل محمد وعجل فرجهم الشريف و ألعن اعدائهم

    الهم صلي على محمد وأل محمد وعجل فرجهم الشريف و ألعن اعدائهم

    الهم صلي على محمد وأل محمد وعجل فرجهم الشريف و ألعن اعدائهم

    الهم صلي على محمد وأل محمد وعجل فرجهم الشريف و ألعن اعدائهم

    الهم صلي على محمد وأل محمد وعجل فرجهم الشريف و ألعن اعدائهم

  53. هل تكرمت يا مجهول …

    بتعريفنا من هم أعـــــــــدائهـــــم الذين يلعنهم الشيعة …؟؟؟؟

  54. الأخ الحبيب / أبو عويصة …الصورة واضحة لمن أراد أن يتتبع ماجريات الأحداث و الحقائق ..فالدكتور ( عمر الأشقر ) شريط أفصح من خلاله عن حقائق يشيب لها الولدان و يستحي منها حتى الشيطان.. و ذلك عندما كان أميناً عاماً لمكتبة الجامعة الإسلامية في الكويت في ثمانينيات القرن الماضي .

    هذا شيئ … و نحن لنا دور هنا ( الحذر الحذر من وضع الزيت على النار … ) الصهاينة قد يضغطون لصالح إيران حتى تبلع العراق و تخضعه للمرجعيات الشيعية و ذلك مقابل تسويات بينهما ..طبعاً المنفذ هو الولايات المتحدة الأمريكية.

    فقط أردت أن أنبه - و العارف لا يُعَرًف ) أن أي شقاق في الصف الإسلامي هو ليس لصالحنا..بل بنو صهيون هم المستفيدون .

    للحديث بقية - أخوكم / صلاح عبد العزيز

  55. أخي صلاح عبد العزيز ..

    ما دامت الصورة واضحة لكم منذ زمن ..وأنا قد كانت تلك الصورة واضحة لي ذلك من قبل ذلك الزمن الذي تحدث فيه الدكتور عمر حفظه الله ..

    ورغم كل الذي حصل وسيحصل من تغول الشيعة على السنة ..في العراق وغيرها .. بسبب عدم .. فهم كلام الدكتور وأخذه على محمل الجد .. وبسبب تلك الأعذار التي ختمتت بها تعليقك يأخي …!!!

    الغير مقنعة ولا هي مفيدة في تجنب تغول الشيعة على أهل السنة ..وبنو صهيون ليسوا بحاجة إلى ذرائع في كل ما يفعلون ..

    والمطلوب فقط .. هو صحوة أهل السنة لفهم سبب ودواعي كل ما يحيط بهم من أحداث جسام .. ومعرفة من هم .. وماذا يريدون .. وبعد تلك المعرفة .. إما أن يكونون على مستوى الفعل وما يتطلبه من تضحيات تؤهلهم للفوز بإحدى الحسنيين .. وإما ……؟؟؟



اكتب تعليــقك
الإسم الذي سيظهر على التعليق
مشتركي مكتوب
اسم آخر